كيف تصمم شعارا ؟

نشره زايد في الأربعاء, 2008/08/27 - 12:16م
هل عندك مشروع أو شركة؟ بتأكيد ستحتاج إلى شعار حتى يعرف الناس من أنت و أين تقف ، قد يكون الشعار الجيد هو الفرق بين الأعمال الناجحة و الفاشلة ، احصل على شعار جيد و سيتذكر العالم شركتك ، الشعار الجذاب و المبدع ليس صعب التصميم ، اتبع الخطوات التالية و سوف تحصل على تصميم مبتكر لشعار سيساعدك على بناء علامتك المميزة و سيستمر معك لفترة طويلة.

الخطوات

1- فكر لماذا شركتك تحتاج إلى شعار . - لتمنح عملائك نوع من الأمن. - لبناء صورة شركة حقيقية. - لخلق هوية خاص بها في السوق. - لإنشاء و بناء وعي لدى المستهلكين.
2- اختر شركة تصميم شعارات مناسبة من حيث السعر و الأداء ، تكون عندها القدرة على خلق شعارك العظيم و المبدع ، بهذا سوف تحافظ على وقتك الثمين.
3- ضع منتجاتك في الاعتبار ، يجب أن يكون لدى الشعار صلة بمنتجاتك و خدماتك ، فأنت لا تريد شعار فيه سيارة إذا كان عملك يتعلق بالحواسيب .
4- ركز على الأسواق التي تستهدفها.
5- اتبع نسق الألوان الذي اختارته شركتك.
6- اختر شعار يكون قابل للتحجيم.
7- حدد بعض الشعارات الناجحة التي تعجبك.
8- ابدأ برسم تقريبي للكيفية التي ترغب بها أن يظهر شعارك ، فكر في العديد من الاحتمالات المختلفة ، وناقش شعارك مع موظفيك ، هذا سيساعدك في اختيار الشعار الذي ترغب به.
9- ابق على التصميم بسيطا ، يجب أن يكون سهل الحفظ.
10- حاول أن تدخل اسم شركتك أو مشروعك و رسالتها التسويقية.
11- تذكر أنه يجب أن يكون شعارك سهلك التكييف ، حيث يسهل وضعه في الأدوات القرطاسية ، و المنتجات و الأسواق ، .... إلخ.
12- لا تلزم نفسك بشعار وحيد ، أنشئ قد المستطاع و عرضها على عائلتك أو أصدقائك و سألهم عن رأيهم و خبرهم بأن يكونوا صريحين ، لا تنحبط إذا لم تعجبهم ، فقط حاول من جديد ، حتى يكون سعيدين بها ، هناك اختبار أخر ، اعرض الشعار على شخص لمدة قصيرة ( حوالي 3 ثواني ) ثم اسأله أن يرسم الشعار ، إذا ستطاع أن يتذكر أغلب الشعار فهذا دليل على أن شعارك قابل للتذكر ، و إذا لم يعرف ماذا يرسم فجرب شعار أخر.
ترجمة لمقال : How to Design a Logo

Comments