آبل

الوصف

شركة Apple

لغة سويفت على نظام الأندرويد؟

نشره حمزة في الأربعاء, 2016/03/02 - 5:13م

![swift][swift]

سويفت هي لغة برمجة انشأت من قبل أبل وجعلوها بعد ذلك مفتوحة المصدر، كما أنها متاحة على لينكس (حاليا فقط على أوبونتو).

مجموعة من المطورين الذين يعملون على ترقية سويفت بدأوا مشروع جديد لتوسيع عمل اللغة لتشمل نظام الأندرويد (الذي مازال غائبا) كذلك مهندسين من أبل مشاركين في المشروع.

المشروع حاليا مجرد [pull-request](https://github.com/apple/swift/pull/14

أبل تجعل لغة Swift مفتوحة المصدر

نشره Fahad في الأربعاء, 2015/06/10 - 1:02م

أعلنت شركة أبل في مؤتمرها السنوي، أنها ستجعل لغة سوفت - التي أعلنت عنها السنة الماضية لمنصة iOS- مفتوحة المصدر مع نهاية السنة، وكما صرحت أبل أن هذه الخطوة جاءت استجابة لطلب المطورين الذين كان يبتعدون عن المشاركة في تطوير اللغة الجديدة بسبب أنها ليست مفتوحة المصدر.

في بيتنا آيفون!

نشره زايد في السبت, 2014/01/18 - 8:15م

آيفون 5اسمن العادات التي أحاول أن أقوم بها بين فترة وأخرى تجربة أشياء لا أحبها خصوصا في عالم التقنية ، هذا الدافع جعلني اقتني جهاز أيفون 5 اس ، دفعت فيها  مبلغا كبيرا نوعا ما ، وها أنا أكتب لكم بعض الأشياء التي لاحظتها مقارنة مع نظام أندرويد ، أشياء جيدة و أخرى لم تعجبني.

المصدر البرمجي لفوتوشوب 1

نشره عبدالرحيم الفاخوري في السبت, 2013/02/16 - 12:57م

فوتوشوب، ذاك البرنامج الذي سيطر على ساحة معالجة الرسوميات منذ الثمانينيات من القرن الماضي، يفتح المصدر البرمجي لأولى إصداراته، في عملية يشبهها جرادي بوتش Grady Booch (من متحف تاريخ الحاسب) بفتح أحد المقابر القديمة للبحث في كنوزها. ويشبه بوتش المصدر البرمجي بكتب الأدب للمهتمين بدراسة الحاسوب، داعياً إياهم لدراسة هذه الأكواد والتعلم منها.

 

سامسونج تخسر معركتها القضائية أمام أبل

نشره Fahad في السبت, 2012/08/25 - 12:01م

أصدرت محكمة أمريكية اليوم حكمها النهائي في قضية اعتُبرت من أكبر القضايا القانونية المتعلقة ببراءات الاختراع على الإطلاق. القضية طبعاً بين الخصمين التقليديين سامسونج وآبل حيث تدعي كل منهما بأن الأخرى تنتهك براءات اختراعها المتعلقة بهواتفها المحمولة وحواسبها اللوحية.

أبل تنتصر على سامسونج وتنجح في منع جلاكسي نكسوس في الولايات المتحدة

نشره Fahad في الأحد, 2012/07/01 - 11:58ص

أمرت محكمة أمريكية بتعليق مبيعات هواتف سامسونغ غالاكسي نيكسوس الذكية ريثما تفصل المحكمة في نزاع حول براءة الاختراع مع شركة أبل.
وقالت لوسي كوه قاضية المحكمة الجزئية بولاية كاليفورنيا إن شركة أبل "أظهرت ما يفيد بوجود احتمال صحة مزاعمها بوقوع انتهاكات".
وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أوقفت القاضية ذاتها مبيعات الحاسوب اللوحي سامسونغ غالاكسي تاب 10.1 في الولايات المتحدة حتى يُحسم النزاع.

بالأرقام : قصة نجاح آيفون - iPhone

نشره محمد فارس في السبت, 2012/06/30 - 4:44ص

iphone-success-story

تحب آبل أو تكرها ، تتفق معها أو تختلف ، لكنك لا تستطيع إنكار أن هاتفها آيفون - iPhone هو علامة بارزة في عالم التكنولوجيا ، وكذلك الاقتصاد.

في 29 يونيو منذ 5 أعوام كشفت آبل عن هاتف آيفون - iPhone و الذي كان بمثابة ثورة في عالم الهواتف ، فقد أبهرت آبل العالم بإمكانيات الهاتف و تصميمه ، كذلك كان الهاتف بمثابة "ثروة" لآبل نفسها ، فقد صنع لها اسما و شهرة لا بأس بها على المستوى العالمي ، ويكفيك أن تعلم أن 58% من عائدات شركة آبل بفضل مبيعات آيفون ومشتملاته .

خدمة دفع البريد لـ iCloud و MobileMe متوقفه في ألمانيا بسبب موترولا

نشره زايد في الجمعة, 2012/02/24 - 6:14م

عاجلا أم أجلا ستخسر شركة أبل بعض المزايا بسبب الدعاوى القانونية التي حركها خصومها في نزاعهم القضائي حول سوق الهواتف الذكية ، وأول الضحايا هم المستهلكين في ألمانيا بسبب سرعة التقاضي في ألمانيا.

أبل تخسر أمام سامسونج مجددا في هولندا

نشره زايد في الثلاثاء, 2012/01/24 - 10:17م

كما قالت سامسونج نهاية الحرب لن تحددها معركة واحدة ، فبعد أن ربحت سامسونج كم بعدم منع حاسبها اللوحي المسمى جلاكسي تاب 10.1 في هولندا ، قامت أبل باستئناف الحكم أمام المحكمة العليا ، ليأتي الحكم بأن جلاكسي تاب 10.1

صدور جيلبريك لـ أيفون 4s و أيباد 2

نشره Fahad في الأحد, 2012/01/22 - 1:33م

جيلبريك للأيفون 4 sعلى عكس شركات هواتف أندرويد التي تسعى جاهدة لتوفير طريقة سهل للحصول على صلاحيات الجذر في أندرويد، تمكن أخيرا هكر الايفون من صنع جيلبريك لأيفون لـ أيفون 4s و أيباد 2 المعتمدة على معالج A5 ثنائية النواة. كان للمعمارية الجديدة السبب الرئيسي لتأخير صدور جيلبريك الجديد، لأنه على حسب قول الهكر أنه كان في منتهي الصعوبة لفهم كيفية عمله وتطوير جيلبريك له.
على العموم مرحى لمحبي أيفون و الأيباد وللتنزيل جيلبريك الجديد من هنا.