يناير 2009

AMD تدعم OpenGL 3.0 بشكل كامل

نشره زايد في الجمعة, 2009/01/30 - 8:41م

أعلنت شركة AMD عن طرحها إصدارة 9.1 من مشغل ATI Catalyst Linux يدعم بشكل كامل مكتبة OpenGL 3.0 بشكل كامل بالإضافة إلى دعم Hybrid CrossFire و Multiview.
وتعتبر OpenGL 3.0 مكتبة متعددة المنصات لدعم البرمجة ثلاثية الأبعاد مسرعة عن طريق العتاد ، و هي تستخدم في العادة لبرمجة الألعاب.

إضافة مفتوحة المصدر لويب أكثر أمنا.. من ميكروسوفت

نشره زائر (لم يتم التحقق) في الخميس, 2009/01/29 - 11:00م

أعلنت ميكروسوفت مؤخرا عن توفر كود مشروع WebSandbox ، ويهدف إلى حماية تطبيقات الويب عن طريق حماية أكواد الجافاسكريب بشكل خاص. يركز المشروع على حماية جانب آخر في تطبيقات الويب، وهو حماية مكونات الصفحة بعضها من بعض، خصوصا مع تطوّر الويب وأصبح من السهل دمج عدة مكونات من مواقع خارجية في الصفحة.

رخصة غير معتادة

اختارت ميكروسوفت رخصة أباتشي لهذا المشروع على غير العادة، وهي رخصة تسمح باستخدام مصدر البرنامج في برمجيات مملوكة، وهي نفس الرخصة التي اختارتها جوجل لمتصفحها كروم أيضا. وتسعى جوجل على حد قولها بذلك لنشر إنجازاتها حتى يمكن لمتصفحات أخرى الاستفادة منها أيضا، فهل تحذو ميكروسوفت حذوها؟

 

ميكروسوفت تدعو المجتمع للمشاركة في الاختبارات

كعادة معظم المشاريع مفتوحة المصدر، فإن المجتمع دائما مدعو لاختبار آخر إصدارات البرامج والإبلاغ عن قصورها أو أعطالها، وهو أسلوب لوحظ من ميكروسوفت بشكل متزايد مؤخرا.

خطوة جيدة لميكروسوفت وأمن تطبيقات الويب، لكن لم يمكنني إبعاد اسم جوجل وسوق إعلاناتها عن ذهني، خصوصا أن الإعلانات كجزء من معظم صفحات الويب ستتأثر بتلك التقنية. لنرى ما سيؤول إليه المشروع.

جدير بالذكر أيضا أن متصفح انترنت اكسبلورر قد يستفيد من بعض رخص المصادر المفتوحة، فقد يرغم الاتحاد الأوروبي ميكروسوفت على توفير خيار لتضمين متصفحات أخرى في ويندوز.

افضل واغلى الاجهزة المحمولة

نشره زائر (لم يتم التحقق) في الأربعاء, 2009/01/28 - 10:56م

أصبحت قيمة الكمبيوترات ألمحمولة عالية المواصفات اقل قيمة في السنوات الأخيرة
ولكن لازال من الممكن أن يدفع الشخص 1000دولار لهذا الجهاز.وبصراحة القيمة تعتبر كبيرة جدا وتقدر قيمتها بنصف.هنا نعرض لك أغلى 10 أجهرة محموله وتصل قيمتها إلى اكثر من 2500دولار ,ويمكنك انت تثق بها من المهم أن نأخذ في الاعتبار  انا قد اخترنا أقوى الأجهزة ألمحمولة عالية المواصفات ومن جانبك عليك أن تعطي نظرتك الاختيار أو المقارنة


10- Mac Book Air (ماكبوك - هواء)

Image removed.

أن أفضل ما تقوم  به شركةApple هو الترويج العالمي المحترف و القوي جدا لمنتجاتها ألجديدة ، بغض النظر عن جديةتفوق هذه المنتج عن نظيرها في الأسواق
ألعالمية .وبدأت ألشركة فقاعه جديده من فقاعاتها من خلال كمبيوتر محمول أطلقت عليه اسمMac Book Air و سوقته إعلامية بأنه أنحف و أخف و أنسبكمبيوتر محمول للباحثين عن التميز...وهي بالفعل تميزت بهذه ألتغطية ألإعلاميةألرائعة...

صدور الكيدي 4.2.0

نشره زايد في الأربعاء, 2009/01/28 - 11:03ص

Image removed.

أعلن مجتمع الكيدي عن أول إصدارة مخصصة للمستخدمين النهائيين من سلسلة الكيدي 4 ، تحمل هذه الإصدارة رقم 4.2.0 و اسم " الجواب"  ؛ جواب لكل المشككين في جدوى سلسلة الكيدي 4 .
أما عن الجديد فهناك كم هائل من التحسينات و الإضافات هنا و هناك في جميع البرامج و التطبيقات ، مما يجعل عملية حصرها صعبة جدا ، وسنستعرض الأبرز منها .
على صعيد سطح المكتب فقد تم تحسين و تلميعه حتى يجعل عملية تنظيمه و العمل فيه سهله للغاية  و كذلك تمت إضافة مجموعة كبيرة من البلازمويدات مثل قارئات الأخبار و عارض الرسوميات الهزلية و معلومات الطقس و خدمة مشاركة الملفات على الويب ، و كذلك يمكنك الآن أن تشغل البلازمويدلات على حوافظ الشاشات مما يمكنك أن تضع مكان لترك رسالة في حال غيابك عن حاسوبك .
وفي شريط المهام تمت إضافة ميزة تجميع المهام  وعرضها في عدة صفوف والإخفاء التلقائي ، و بالإضافة إلى كم كبير من تأثيرات سطح المكتب تتميز بالسهولة و السلاسة.
أما عن التطبيقات فهي أخذت نصيبها من التحسينات و الإضافات الرائعة في كل مكان ، حيث يمكن أن نقول أن كل تطبيق احتوى على عديد من التحسينات بحيث يصعب علمية حصرها ، فالدولفين و الكونكيور و أرك و جنوفيو و أوكلار وغيرها قفزت قفزة كبيرة عما كانت عليه في الكيدي 4.1 .
و أخيرا تمت دعم العديد من اللغات الجديدة منها : العربية ،و الأيسلاندية ،و لغة الباسك ، والعبرية ، والرومانية ، وطاجيكستان ، وعدة لغات هندية (البنغالية الهند ، والتاغجراتية ، والكانادا ، والمايثيلي ، والماراثى) ، مما يعني أن الكيدي تستطيع أن تصل إلى 700 مليون مستخدم محتمل بلغتهم الأم.

ملاحظة : يوجد فيديو يسجل بعض الأشياء الجديدة في صفحة الإعلان.

إطلاق الإصدار 2.2 من ثواب

نشره زايد في الأربعاء, 2009/01/28 - 9:40ص

"بحمد الله وفضله تم الإنتهاء من الإصدارة 2.2 من ثواب. ثواب مشروع يهدف لعمل مكتبة تضم أمهات الكتب العربية والإسلامية. حاليا هذه المكتبة مفرغة من الكتب يمكنها فتح ملفات المكتبة الشاملة bok أو ملفات th المصدرة منها.

هذه الإصدارة تحتوي على تحسينات كبيرة على الواجهة مثل

  • عرص النص القرآني بالرسم العثماني
  • البحث في النص القرآني
  • البحث التزايدي
  • نسخة أولية من مصحف عثمان الإلكتروني

يمكنكم تنزيل الإصدارة 2.2 من http://www.ojuba.org/downloads/thwab/ أو زيارة موقع ثواب الرسمي"

موزيلا تدعم Ogg بـ 100 ألف دولار أمريكي

نشره زايد في الأربعاء, 2009/01/28 - 9:35ص

قامت مؤسسة موزيلا بالتبرع بمائة ألف دولار أمريكي لمؤسسة Wikimedia وذلك لتنسيق عملية تطوير و تحسين كودك Ogg Theora و التقنيات المرتبطة بالفيديو المفتوح ، و تخطط موزيلا أن تدعم تنسيق الفيديو  و الصوت Ogg في متصفحها بشكل افترضي بدون الحاجة إلى برنامج خارجي مما يساهم في تحرير الويب من الإضافات المملوكة و الاحتكارية.
ومن جانبها تقوم مؤسسة Wikimedia باستعمال هذه التنسيقات لعرض محتويات الوسائط في موسوعتها الحرة ويكيبديا ، مما يجعل موزيلا فايرفوكس أحسن شريك لها في هذه الخطة.

إطلاق توثيق لـ Radeon R6xx/R7xx

نشره زايد في الأربعاء, 2009/01/28 - 9:04ص

كنا قد نشرنا خبر عن أن شركة AMD أطلقت شفرة مصدرية لبطاقة رسوميتها Radeon R6xx/R7xx تخص الجزء ثلاثي الأبعاد ، و عدت باطلاق توثيق لها ، و اليوم قد أوفت بعهدها ؛ حيث نشرت الدليل المرجعي للمسجلات ثلاثي الأبعاد لـ Radeon R6xx/R7xx .

مغامرة مع اللغة العربية و Scribus

نشره زايد في الثلاثاء, 2009/01/27 - 2:47م

في بعض الأحيان تريد أن تخرج عن النمط الذي تعيشه ، و تحاول أن تجرب أشياء بدوافع الاستكشاف و التجربة ، و في الأسابيع الماضية وجدنا فرصة لمثل هذه المغامرة ، و بدافع الفضول قام المدبر الأكبر للعملية أن ينزل آخر إصدارة تطويرية من برنامج النشر المكتبي المفتوح المصدر Scribus  ، و معها بدأت المغامرة .

كان الهدف الأول هو بناء التطبيق حتى نستطيع أن نرى ماذا تغير ، حسنا الإصدارة القادمة من هذا البرنامج تعتمد  على مكتبة كيوت 4.4 و Cmake 2.6 مع قائمة طويلة من المكتبات المصاحبة ، عملية الترجمة مرة بسلاسه ولم نواجه الكثير من المشاكل  ، و بعد بعض الترتيب للمجلدات ظهر لنا Scribus في حلته البهية ، توجد به الكثير من التحسينات تستحق موضوع خاص بها.

كان الهدف هو أننا نريد لماذا لا يدعم Scribus اللغة العربية ، مع أن مكتبة كيوت التي كتب بها تدعم اللغة العربية بشكل جيد ؟

و المهم بعد أن تأكدنا أننا نستطيع بناء التطبيق ، دلفنا إلى الشفرة المصدرية نفتش أين مصدر الخطأ ، و بعد فترة من الوقت اكتشفنا أن Scribus لا يستعمل مكتبة الكيوت بشكل كامل ، بل يستعمل مكتبة الرسم ثنائية الأبعاد Cairo لإنتاج المطبوعات  ، و الكيوت للأشياء الأخرى ، هنا بدأت الصورة تتضح لماذا لا يدعم Scribus اللغة العربية بشكل افتراضي مع أنه يستخدم الكيوت.

الخطوة التي تليها كان كيف نجعل النص المرسوم عن طريق مكتبة Cairo يدعم اللغة العربية ، و بعد عناء بحث وجدنا أن هناك عدة خوارزميات لفعل ذلك ، و أن هناك عدة مكتبات تقدم هذه الخدمة وهي مكتبة FriBidi و Pango التي تعتمد على المكتبة FriBidi لتقدم حل ينفع لكل اللغات.

شتلوارث يصف ويندوز 7 بأنه منتج رائع

نشره زايد في الأحد, 2009/01/25 - 11:46ص

وصف مؤسس توزيعة جنولينكس الشهيرة أوبنتو أن ويندوز 7 بأنه منتج رائع ، و أن مايكرسوفت اهتمت كثيرا بتحسين تجربة الاستخدام  ، و سوف نراها في السوق قريبا و ليس بعيدا.
وأضاف أنه يأمل بهذا النظام أن تنتهي الحرب الزائفة بين اللينكس و الويندوز في جبهة حواسيب النت ، حيث أن وضع السوق الآن حرج بسبب أن مايكروسوفت تعطي ويندز أكس بي بشكل شبه مجاني ، بحيث يمكنك أن تجادل أن اللينكس أغلى من ويندوز أكس بي بسبب سياسة مايكروسوفت العدائية في الترخيص.
ويأمل شتلواث أنه عندما تصدر نظام تشغيلي جديد ستضطر مايكروسوفت أن تعدل سياسة تسعيره بحيث تكون مختلف عن سياسة تسعير نظام تشغيلي نزل في السوق منذ أكثر من 8 سنوات.

روسيا تعتزم تطوير نسخة خاصة بها من جنو لينكس

نشره زايد في السبت, 2009/01/24 - 10:17ص

وردت عدة تقارير عن عزم الحكومة الروسية تطوير نسختها الخاصة من نظام جنولينكس حتى تتخلص من اعتمادها البرمجيات الأجنبية و اتفاقيات الترخيص المصاحبة لها مما يعطيها حرية و سيطرة أكبر على التطبيقات التي تستخدمها.

تعليقنا: يبدو أن الحكومة الروسية لا تثق في أنظمة مايكروسوفت ويندوز .

توقف و عزاء

نشره Fahad في الاثنين, 2009/01/19 - 12:08ص

لله الحمد في الآخرة والاولى ، و إنا لله و إنا إليه راجعون ، انتقل إلى رحمة الله جدنا العزيز مساء هذا اليوم ، بعد عناء طويل مع المرض ، نسال الله له العفو والغفران. هذا الحدث الثاني بعد وفاة زوجتي العزيزة بداية هذا الشهر، نسأل الله أن يلهمنا الصبر والسلوان ، إنه على كل شي قدير.

 

هذا و سيتوقف وادي التقنية قليلا لمدة ثلاثة أيام حتى تنتهي مراسم العزاء. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

افضل نوعية الاجهزة المحموله فائقةالصغر

نشره زائر (لم يتم التحقق) في السبت, 2009/01/17 - 4:22م

أصبحت الأجهزة المحمولة الآن اكثر شهرة في خضم التطور التقني في العالم ,فلقد زاد شعبية بشكل ملحوظ مما أدى إلى بروز شركات منافسة مثل اسوس وأيسر والشركات الكبرى مثل ديل و إتش بي وفوجيسو وتوشيبا وسامسونج وكذلك مؤخرا شركة لينوفو الصينية.

لكن مع وجود هذا العدد من الشركات المنافسة في تقديم افضل نوعياتها من الأجهزة المحمولة سوف تقتصر على عرض الأنواع الأبرز في السنة الماضية 2008 وهي نوعية الأجهزة المحمولة الصغيرة أو ما تسمى الأجهزة الفائقة الصغر إذا كيف يمكنك أن تختار النوعية التي تجدها مناسبة لك ولاستخداماتك اليومية!!

في رأينا يمكن أن تسأل نفسك هذه الأسئلة قبل الشروع في الاختيار

1-هل هذا الجهاز رخيص؟(أي ما يقارب عن 350 دولار أو اقل)

2-إذا لم يكن رخيصا هل يمتلك النظام الجيد للاستخدام؟

3- إذا لم يكن رخيصا ولا يمتلك لنظام جيد هل لديه مواصفات جيده تساعده في أن يكون جيدا؟

الأجوبة على هذه الأسئلة تتعلق على الفرد نفسة على حسب الاحتياجات والأذواق ، لهذا نعرض لكم افضل عشرة أجهرة محموله والتي تعتبر حاليا الأفضل في الأسواق

10-ديل Inspiron mini 9

Image removed.

البحرية الملكية البريطانية تتعرض لهجمات الفايروسات

نشره زايد في السبت, 2009/01/17 - 10:57ص

أعلنت البحرية الملكية البريطانية أن عدد صغير من أنظمة وزارة الدفاع قد توقفت عن العمل بسبب إصابتها بالفايروسات ، جاء هذا الإعلان بعد أن انتقلت وازرة الدفاع إلى منصة الويندوز مع نهاية السنة الماضية .


Image removed.
تعليقنا: من سيخوض حربا بالاعتماد على ويندوز ؟

عائلة خطوط Droid

نشره زايد في الجمعة, 2009/01/16 - 11:06ص

Image removed.

قامت شركة Ascender بالتعاون مع شركة جوجل بإطلاق عائلة خطوط مخصصة لمنصة Android ، و تتميز هذا الخطوط هو مناسبته للشاشات الصغيرة ، و خفة وزنه .

بخصوص اللغة العربية ، فلم يأتي بالجديد فكل الخطوط المفتوحة المصدرة التي تأتي من شركة Ascender لها نفس الرسمات الأحرف ، اللهم أنه هذا الخط أكثر مناسبة للنصوص التي تحتوي على حروف لاتينية ، حيث يكون أكثر مناسبة.

لتحميله من هنا ، و هو تحت رخصة أباتشي 2 .

اللينكس 2009م: الخطوة الثانية

نشره زايد في الخميس, 2009/01/15 - 9:10م

كنا قد كتبنا مقالة عن توقعاتنا لعام 2008م ، و كانت توقعات في محلها ، و اليوم نحاول أن نرسم ملامح 2009م وكيف سيكون اللينكس بعد عام من الآن .


لعل الانتشار الذي حقق اللينكس في مضمار حواسيب النت كان الشرارة التي أشعلت حركة كبيرة و جهود جبارة لنقل التعاريف ، حيث شهدنا عديد من الشركات من أمثال AMD و VIA و Atheros دخلت في عالم اللينكس بقوة محاولة كسب أنصار هذا النظام الواعد. في عام 2009م سيواصل هذا الحراك توسعه مما قد يجعل منصة جنو/لينكس على قدم المساواة مع منصة الويندوز قل ذلك أو كثر.


أما بخصوص التطبيقات التجارية فأتوقع أن نرى مع نهاية هذا العام حراك بسيط حيث ما زال جنو لينكس ليس بتلك الجاذبية الاقتصادية ، علاوة على تعقيد عملية نقل التطبيقات من منصة إلى أخرى. كذلك ستواصل البرامج الحرة نموها بشكل متسارع مما سيسحب البساط عن الكثير من التطبيقات التجارية متوسطة الحجم ، فعلى سبيل المثال عندما تكمل عملية استخدم مكتبة الرسوميات الجديد في برنامج الرسوميات المشهور جمب فسيكون البرنامج منافس حقيقي للفوتوشوب من شركة أدوبي ، و قس على الباقي.


أما بخصوص التثبيت المسبق لجنو لينكس على الحواسيب الجديدة فأتوقع أن تنمو بمعدل ثابت ، ولكن لن يحدث تغير ثوري في هذا المجال بسبب ألفة الناس على أنظمة الويندوز ، و الترقب لويندوز 7 الذي سيصدر مع نهاية هذا العام.


لعل أهم المجالات التي سيستحوذ عليها اللينكس بعد حواسيب النت هو الهواتف ، فنظام جوجل سيكتسح السوق بشكل واسع مما يملك من تقنيات و مميزات لا تتوفر في منافسيه.


أما على صعيد متصفحات الويب ، فإني أرى أن هناك حرب شعواء في الأفق فهناك فايرفوكس و جوجل كروم و انترنت اكسبلور 8 ، و أرجح أن يتنازل الانترنت اكسبلور عن هيمنته على السوق و يبقى في حدود 50% ؛ حيث أن الميزة التي ستميزه هي أنه يأتي بشكل افتراضي مع أنظمة الويندوز التي لها نصيب الأسد من الحواسيب في العالم.

تعرف على مشروع FreeBSD

نشره Fahad في الخميس, 2009/01/15 - 8:56م

Image removed.

قام الإستاذ جلال شفرور ، بترجمة عرض تقديمي حول نظام FreeBSD  مستعرضا الكثير من المعلومات القيمة حول هذا النظام ، وقد رأيت من الأهمية نشره هنا ليطلع عليه أكبر فئة ممكنة من المهتمين في عالم الأنظمة التشغيلية.

لتنزيل العرض مضغوطا من هنا.

ماليزيا توفر أكثر من 12 مليون دولار أمريكي بواسطة المصادر المفتوحة

نشره زايد في الثلاثاء, 2009/01/13 - 10:29م

استطاعت الحكومة الماليزية أن توفر أكثر من 40 مليون رجنت (أي ما يعادل 12 مليون دولار أمريكي) من خلال استعمال المصادر المفتوحة في الدوائر و الجهات الحكومية ، حيث جاء الأوبن أوفيس و فايرفوكس و قاعدة بيانات MySQL في مقدمة التطبيقات الأكثر استعمالا.

تعليقنا: في وطننا العربي نفضل أن نظل ننفق 12 مليون دولار أمريكي سنويا بدل عن أن نستخدم و نطوع المصادر الحرة لبناء تطبيقاتنا بسواعد وطنية.

إصدارة جديدة من GNS3

نشره زايد في الاثنين, 2009/01/12 - 8:56م

Image removed.

أطلقت إصدارة جديد من برنامج GNS3 0.6 وبه العديد من المميزات الرائعة.

- بالإمكان تغيير حجم مساحة العمل
- إمكانية رسم مربعات ومستطيلات ودوائر وأشكال بيضاوية. مع وجود مدير أيقونات، يعني انك تستطيع استخدمه لرسم مخططات الشبكات.
- رسم تعدد الوصلات (يعني إذا كان اكثر من وصلة بين راوتران مثلا، سابقا كان يرسمها كلنك واحد، الآن يرسمها بعددها)، لا مزيد من التداخل بين الوصلات.
- ميزة أخذ لقطة من الإعدادات، كما في الـ VMWare.
- التصدير كصورة jpg,png,bmp ودعم التصدير لصيغة pdf.
- إمكانية تدوير المربع أو الشكل البيضاوي أو المستطيل، وتغيير شكل الخط الخارجي إلى نقاط مثلا، والتحكم في لونه.
- يوجد ترجمة عربية له تم التحسين عليها كثيرا.

شكرا
لليث على الخبر الذي يهم الكثيرين ممن يدرسون علم شبكات الحاسوب.

مايكروسوفت تستمع لجمهورها

نشره زايد في الاثنين, 2009/01/12 - 8:45م

أعلنت مايكروسوفت أن نسخة البيتا من نظامها القادم سيكون متوفر للتنزيل خلال الأسبوعين حتى 24 من هذا الشهر بدون قيد، بعد أن شهدت خوادم التنزيل عجز واضح ، حيث أن مايكروسوفت وضعت شرط أن أول  مليونان و نصف نسخة ستكون مجانية ! مما أدى إلى تدافع الناس لتنزيلها.

الجدير بالذكر أن هذه النسخة من ويندوز 7 تأتي في 2.5 جيجا بايت .

تعليقنا: يبدو أن مايكروسوفت بدأت تتبع مسار المصادر المفتوحة في تطوير تطبيقاتها ، حيث أن تشجع الناس على اختبار منتجاتها قبل طرحها و إبداء آرائهم حولها.

جوجل كروم على ماك و لينكس خلال ستة أشهر

نشره زايد في الاثنين, 2009/01/12 - 8:33م

يبدو أن فريق تطوير جوجل كروم نشيط جدا حيث قاموا بإطلاق اصدارة ما قبل البيتا للإصدار القادم من الكروم ، حيث حمل العديد من التحسينات أهمها الدعم المبدئي للامتدادات و مكتبة جديدة للتعامل مع ميفاق HTTP ليمهدوا الطريق أمام نسخة الماكنتوش و اللينكس.
على العموم ، وعد مدير كروم Brian Rakowski بأن تكون نسخة الماك و اللينكس جاهزتان قبل نهاية النصف الأول من عام 2009.

تعليقنا: بناء متصفح ليس بتلك السهولة التي يتخيلها البعض ، فالإنترنت غابة من المعايير و التقنيات المعقدة ، لذا نتوقع أن تكون النسخة الأولى بدائية ، و أن النسخة التي يتطلع لها الجمهور ستكون في نهاية عام 2009م .

حلة جديدة و اعتذار

نشره admin في الأحد, 2009/01/11 - 2:03م

مع بداية عام جديد كان لا بد نغير حلة وادي التقنية إلى حلة أكثر راحة و جمالا ، وفي الأسابيع الماضية عملنا بجد على ترقية وادي التقنية إلى الإصدار السادس من دروبال و انتقاء سمة جديدة له تناسبه ، و هذه المسألة قد أخذت بعض الوقت ، و قد رافقنا الأستاذ خالد الحوراني في هذا المشوار خصوصا في مسألة السمة الجديدة ؛ حيث قام مشكور بتعريب السمة الحالية و تكيفها حتى تصبح ملائمة لوادي التقنية .

كان من الممكن أن نفتتح الموقع في حلته الجديد في الأسبوع الماضي ، و لكن قضاء الله و قدره حال دون ذلك ، حيث أن زوجة أخونا فهد اختارت جوار ربها عن هذه الدنيا الزائلة ، نسأل الله أن يتقبلها في واسع رحمته ، و أضف إلى ذلك نكبة الأمة الإسلامية في غزة نسأل المولى أن يعين أخوننا و يصبرهم على هذا البلاء و على هذا التخاذل من الحكومات العربية.

و أخير نعتذر للأخوة الذين سجلوا معنا في الفترة الانتقالية عن الإزعاج الذي قد سببناه لهم ، و ندعو الجميع أن يتحفنا بالنقد البناء لما فيه مصلحة الجميع .

أخونكم في وادي التقنية