أغسطس 2010

إطلاق كدي 4.5.1

نشره Osama Khalid في الثلاثاء, 2010/08/31 - 7:05م

أعلن مشروع كدي إطلاق نسخة إصلاح العلل الأولى منذ النسخة 4.5. تأتي هذه النسخة بعدة تحسينات منها:

  •  تحسين ثبات بعض مكونات الواجهة ومحرك KHTML.
  • تحسين إمكانية نقل البريمجات في بلازما.
  • إصلاح بريمجي الطقس والأخبار ليتمكنا من العمل بعد عودة الاتصال المنقطع.

اكتمال تمويل The Pirate Bay – Away From Keyboard

نشره Osama Khalid في الثلاثاء, 2010/08/31 - 4:36ص

بعد ثلاثة أيام من إطلاق مخرج فيلم The Pirate Bay – Away From Keyboard دعوة جمع تبرعات لتمويل إنتاج الفيلم، اكتمل جمع 25 ألف دولار أمريكي.

كما أعلن المنتج أن الفيلم سوف يكون تحت رخصة Creative Commons Attribution-ShareAlike الحرة بعد أن كان أعلن أنه سيطلق الفيلم تحت رخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike التي منعت الاستخدام التجاري.

إنطلاق تمويل فيلم The Pirate Bay – Away From Keyboard

نشره Osama Khalid في الأحد, 2010/08/29 - 7:15م

أعلن مخرج فيلم The Pirate Bay – Away From Keyboard إطلاق حملة جمع التبرعات لإنتاج الفيلم الذي يدور حول قصة الثلاثة الذين أنشؤوا أشهر موقع لموقع مشاركة الملفات عبر تورنت في العالم، thepiratebay.org.

سوني تنجح في منع كسر قيود PlayStation 3 في أستراليا

نشره Osama Khalid في السبت, 2010/08/28 - 7:22ص

كسبت سوني قضية لمنع شركة OzModChips الأسترالية من بيع قطعة PS3Jailbreak التي تكسر قيود PlayStation 3 وتمكن المستخدمين من حفظ الألعاب على القرص الصلب ومن تشغيل ألعاب قاموا بإنتاجها أو تعديلها ومن تشغيل ألعاب منسوخة.

يذكر أن PS3Jailbreak أول قطعة تنجح في كسر قيود PlayStation 3 عبر تشغيل وضع "المطور" الذي أُعد أصلا لتمكين المطورين الذين خولت لهم سوني اختبار ألعابهم.

يعد المنع في أستراليا مؤقتًا إلى حين مطالبة سوني بالمنع الدائم قبل 31 أغسطس؛ وفي حال لم تقم سوني بذلك، يمكن أن يعود PS3Jailbreak للأسواق يوم 1 سبتمبر.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم شركة Console Pro التي توزع القطعة في هولندا قال: "لم يبلغنا شيء من سوني أو أي محامي أو محكمة إلى الآن. ليس لسوني أي أساس [قانوني] لمنع القطعة".

إطلاق فنك ألفا لأندرويد و N900

نشره Osama Khalid في السبت, 2010/08/28 - 7:07ص

أعلنت موزيلا إطلاق النسخة ألفا من متصفحها فيرفكس للهاتف الناقل المسمى فنك (Fennec) لنظام أندرويد وأجهزة N900. فنك هو أول متصفح للهاتف النقال يأتي بميزة الإضافات.

تأتي مع فنك أداة مزامنة فيرفكس التي تمكن المستخدم من مزامنة المفضلة والألسنة المفتوحة وكلمات السر بين عدة أجهزة.

يذكر أن النسخة 1.0 من فنك تعمل بالفعل مع أنظمة Maemo و Windows Mobile.

صندوق الحرية

نشره Osama Khalid في الخميس, 2010/08/26 - 1:21ص

تحدث إبن موغلن في فبراير الماضي أمام جامعة نيويورك عن مشاكل في بنية الإنترنت تسبب فقدان الخصوصية والحرية. تحدث مؤخرًا أمام مؤتمر دبيان 2010 عن نفس الموضوع وطرح مشروعًا رائعًا أسماه "صندوق الحرية" يمكن من خلاله للبرمجيات الحرة أن تساهم في حل مشكلة اعتماد المستخدمين على الخدمات المركزية.

كتبت ملخصًا للكلمتين وما ورد فيهما من مقترح؛ ربما تود الاطلاع عليه.

صدور Inkscape 0.48

نشره Fahad في الأربعاء, 2010/08/25 - 10:54ص

شعار انكسكيببعد تسعة أشهر من التطوير أعلن مطوروا إنكسكيب ( برنامج الرسوم المتجهة ) عن الإصدارة 0.48 ، أبرز المميزات الجديدة في هذه الإصدارة جاءت عن طريق دمج مشاريع جوجل الصيفية. من هذه المميزات ميزة تحرير المنحيات المتعددة و تحسين أداءة النصوص ، و أداءة لفرشاة الهواء و تصدير إلى LaTeX  و إضافة لإنشاء عروض تقديمية.
لرؤية جميع كل التتغيرات في هذه الإصدارة تابع هذه الصفحة ولتنزيل نسختك من هذه الوصلة.

أبل تطلب براءة اختراع على برنامج تجسس

نشره Osama Khalid في الثلاثاء, 2010/08/24 - 6:39ص

قدمت أبل -المعروفة بشهيتها المفتوحة لبراءات اختراع البرمجيات وبوأدها الإبداع- في خطوة فريدة طلبًا للحصول على براءة اختراع لبرنامج يمكنها من الانتقام ممن يكسر قيود نظام iOS أو يعدل جهازه الشخصي.

تشرح براءة الاختراع بإسهاب كيف يمكن لأبل التجسس على مستخدمي منتجاتها للتعرف على هوية المستخدم "غير المخول" (باسم الحماية من السرقة) عبر التقاط صور له دون تشغيل الفلاش أو إحداث أثر وعبر تسجيل صوته ونبضات قلبه. عند اكتشاف مستخدم غير مخول، يمكن لأبل أن تخزن البيانات عندها وأن تبلغ "الجهات المسؤولة".

صدور Gnash 0.8.8

نشره Osama Khalid في الثلاثاء, 2010/08/24 - 1:27ص

أعلن مطورو مشغل غنو لفلاش (Gnash) إطلاق الإصدارة 0.8.8 من المشغل والتي تأتي بدعم كامل بنسبة 100% لفيديوهات يوتيوب وإمكانية التبديل بين مكتبات الرسم الحرة cairo و OpenGL و AGG ومكتبات ترميز الصوت والفيديو الحرة FFmpeg و Gstreamer بالإضافة إلى إمكانية تخاطب جافاسكربت الموجودة في صفحة الموقع مع أكشنسكربت في مقطع فلاش وغيرها من المزايا.

سرد الإضافات في معرض كروم لم يعد بالمجان

نشره Osama Khalid في الأحد, 2010/08/22 - 6:52م

أعلنت غوغل أن سرد إضافات متصفح غوغل كروم المحتكر وكروميوم الحر لم يعد بالمجان وأنها سوف تأخذ 5 دولارات مقابل إنشاء أي "حساب مطور" جديد. تقول غوغل أن من شأن ذلك "زيادة الوقاية من الامتدادات المخادعة في المعرض وحد نشاط حسابات المطورين الضارة ".

يذكر أن الرسم سوف يتضمن السمات والامتدادات والتطبيقات التي يحتويها المعرض.

جوجل تضيف ميزة الصوت والصورة لنظام جنو/لينكس

نشره Fahad في الجمعة, 2010/08/20 - 3:26م

بعد إطلاق الخدمة بفترة طويلة، واخيرا أضافت جوجل ميزة التحدث الصوتي والمرئي على نظام جنو/ لينكس. الحزمة الان متوفرة لأنظمة دبيان وأوبنتو ومشتاقتهما، ولأنظمة ردهات ومشتاقتها ستضاف قريبا.

هذه الخطوة ستجعل عملية الانتقال إلى أنظمة جنو لينكس أكثر سهولة وسلسة، لتنزيل الإضافة من هنا.

إنتل تستحوذ على مكافي

نشره Osama Khalid في الجمعة, 2010/08/20 - 7:34ص

أعلنت شركة إنتل عن استحواذها شركة تقنية الأمن مكافي في صفقة بقيمة 7.7 مليارات دولار. إنتل -التي تبلغ قيمتها السوقية 105 مليار دولار- أعلنت أنها ستشتري السهم ب48 دولار وهو السعر الذي يزيد عن سعر إغلاق يوم الأربعاء ب60%.

تأسست إنتل عام 1968 وتعد مبتكرة معالجات x86 الشهيرة في الحواسيب الشخصية؛ بينما تأسست مكافي عام 1987 وهي مشهورة بإنتاج مكافح الفيروسات المحتكر McAfee VirusScan لنظامي ويندوز وماك أو إس إكس.

KMyMoney يعلن عن الاصدارة المتسقرة لـ KDE 4

نشره Fahad في الثلاثاء, 2010/08/17 - 12:25م

بعد خمسة عشر شهرا من التطوير أعلن فريق تطوير KMyMoney عن صدور النسخة المستقرة لمنصة كدي 4. بالإضافة إلى نقل البرنامج من منصة كدي 3 إلى منصة كدي 4، فقد أضاف المطورون العديد من المميزات الجديدة من أهمها:
- أصبح التوثيق أفضل.
- دعم آخر إصدارة من AqBanking
- التكامل مع KWallet لحفظ كلمات المرور للحسابات البنكية المباشرة.
- تحسين قابلية الاستخدام لمميزات الخدمات البنكية المباشرة.
- دعم جميع الانظمة التي تدعمها منصة كدي.

أبونتو 10.10 ستدعم اللمس المتعدد

نشره Fahad في الثلاثاء, 2010/08/17 - 11:17ص

شعار كانونيكلأعلنت شركة كانونيكل أنها تطور تقنية لإضافة ميزة اللمس المتعدد إلى نظامها أوبنتو وستبدأ في توفيرها للجميع مع الإصدارة القادمة من أوبنتو 10.10.
عملت كانونيكل بشكل قريب مع مطوري النواة و مجتمع X.org لتحسين تعريفات العتاد وإضافة المميزات الناقصة.
يقول مارك شاتلوورث مؤسس شركة كانونيكال أن ” تقنية تعدد اللمس كانت أحد التقنيات المفقودة في عالم اللينكس، و هي أحد الأمور الضرورية التي كان الجميع يطوق لها علي اللينكس”.
قام مارك بنشر مقال في مدونته الخاصة حول هذا الموضوع، كما يوجد مقال علي مدونة كانونيكال الرسمية، يمكنك الإطلاع عليهم للمزيد من المعلومات حول هذه التقنية.

دبيان يطفئ شمعته السابعة عشر

نشره Osama Khalid في الاثنين, 2010/08/16 - 6:32م

يحتفل مشروع دبيان بعيد ميلاده السابع عشر منذ أن أطلقه آن موردك في 16 أغسطس 1993. نمى دبيان منذ تلك الفترة ليطلق 14 إصدارًا وينظم 11 مؤتمرًا وتبنى عليه عشرات التوزيعات التي يستخدمها ملايين المستخدمين اليوم.

العدد الخامس من مجلة NetworkSet

نشره زايد في الاثنين, 2010/08/16 - 9:56ص

صورة الغلافأعلن فريق موقع NetworkSet  عن إطلاق العدد الخامس من مجلة NetworkSet العربية المتخصصة في مجال الشبكات ، و يحوي هذا العدد على العديد من المقالات الممتعة في مجال الشبكات منها :

-  الشبكات وأنظمة المراقبة

- استخدام أداة PathPing

- تعرف على نظام SCCM 2007 من مايكروسوفت

- خادم الـ LDAP

- طريقك نحو احتراف الشبكات

و غيرها  من المواضيع.


رابط التحميل   : http://www.networkset.net/magazine

أوراكل تتخلى عن أوبن سولاريز

نشره زايد في السبت, 2010/08/14 - 1:02ص

في مذكرة داخلية تسربت مؤخرا ، كشفت أوراكل عن خطتها في تطوير نظام سولاريز ، حيث ترى أن النظام الأول في الأعمال ، و أن مجال التوسع ونمو كبيرة خصوصا مع تكامله مع برامج أوراكل الأخرى.

الخبر الجيد أنها ستستمر في ترخيص نظامها تحت رخصة CDDL ، الخبر السيئ أنها لن تطوره في العلن و لن تطلق الشفرة إلا بعد أن تصدر الإصدار التجاري من سولاريز ، لم تحدد الفترة بما يجعل الباب مفتوح لما تراه مناسب لأغراضها التجارية.

ملخص الأمر أن أوبن سولاريز ذهب أدراج الرياح ، و سولاريز سيطور من قبل شركة واحدة بدون المشاركة مع المجتمع إلا في الحالة التي ترى أن هناك مصلحة لها.

يوم حرية البرمجيات في مكتبة الإسكندرية

نشره زايد في الجمعة, 2010/08/13 - 5:40م

ستحتفل الإسكندرية بيوم حرية البرمجيات العالمي ، و هو احتفال سنوي عالمي يقام في جميع أنحاء العالم بغرض نشر مفاهيم البرمجيات الحرة بالإضافة إلى تشجيع الأفراد على استخدامها و المشاركة في تطويرها.

الاحتفال بيوم حرية البرمجيات سيستمر لمدة ثلاثة أيام ابتداءا من الرابع و العشرين من أغسطس في مكتبة الإسكندرية ، و تستهدف الاحتفالية الأشخاص المهتمين بالبرمجيات الحرة ذات المصدر المفتوح ؛ كما أنها ترحب بمن ليس لديهم معرفة سابقة بالبرمجيات الحرة و يرغبون في التعرف عليها و استخدامها.

سيتم تنفيذ العديد من النشاطات خلال مدة الحدث وهي :
1- محاضرات صغيرة للتعريف بكل ما يختص بالبرمجيات الحرة و مجتمعها و ستتضمن:
           - نظام التشغيل غنولينكس

أوراكل تقاضي غوغل على أندرويد

نشره Osama Khalid في الجمعة, 2010/08/13 - 5:15ص

رفعت أوراكل دعوى قضائية ضد غوغل على خرق الأخيرة لبراءات اختراع وحقوق نشر جافا التي استحوذت عليها أوركل بعد استحواذها صن. قالت أوركل أن غوغل خرقت 7 براءات اختراع تملكها على جافا وأنها قامت "عن دراية وبشكل متكرر بخرق [حقوق نشر وبراءات اختراع] أوركل المتعلقة بجافا".

يذكر أن أندرويد يستخدم جافا كمنصة تطوير أساسية لعمل البرامج؛ وأن مدير غوغل التنفيذي إيرك شمدت قاد سابقًا تطوير جافا عندما عمل في صن مديرًا للتقنية قبل أن ينتقل إلى غوغل.

حكومة نيوزلندا تعتمد رخصة CC-BY

نشره Osama Khalid في الأربعاء, 2010/08/11 - 2:33م

أعلنت حكومة نيوزلندا أنها ستجعل رخصة Creative Commons Attribution الرخصة المبدئية لكل الأعمال التي تنتجها الحكومة ما لم تشمل على معلومات شخصية أو معلومات حساسة. هذا وشجعت الحكومة جميع الوكالات الحكومية على إصدار كافة المعلومات التي يمكن الاستفادة منها على الإنترنت تحت الرخصة الحرة.

يذكر أن رخصة CC-BY أقل رخص Creative Commons متطلبات وقيود إذ تسمح بالنسخ والتعديل لأي غرض شرط نسب العمل إلى مؤلف(ت)ه الأصلي.

صدور أوبن أوفيس 3.3 بيتا 1

نشره Fahad في الأربعاء, 2010/08/11 - 11:35ص

أعلن فريق تطوير أوبن أوفيس عن توفر نسخة تطويرية بيتا للإصدار القادم من مجموعة المكتبية أوبن أوفيس 3.3 والتي يتوقع أن تصدر مع نهاية هذه السنة.
الإصدارة 3.3 تحوي على تغييرات كثير ومهمة والتي من شأنها أن تسهل التعامل مع أوبن أوفيس، فمن أهم التغييرات:
1- إعادة برمجة واجهة برنامج العروض التقديمية إمبرس بحيث أصبح أكثر بساطة وقوة.
2- إضافة ميزة الألسنة الملونة في برنامج الجداول كالك.
3- زيادة عددة الصفوف التي يمكن إنشائها في كالك إلى أكثر من مليون صف.
4- تسهيلات كثيرة في برنامج المعالجة النصوص رايتر من أهمها دمج ميزة المترادفات في القائمة المنبثقة
5- إضافة واجهة جديدة للطباعة بحيث أصبحت ميزة معاينة الصفحة قبل الطباعة أسهل بكثير.

صدور كدي 4.5

نشره زايد في الأربعاء, 2010/08/11 - 12:28ص

أعلن مجتمع كدي عن إصدار مجموعة برامج كدي 4.5 ، بعد ستة أشهر من العمل و التطوير و التحسين ، و جاء التركيز في هذه الإصدارة على الثبات و تحسين تجربة استخدام سطح المكتب ، بلغة الأرقام تم إغلاق 16 ألف علة خلال تلك الأشهر الستة ، مما يعطي فكرة عن عدد الأشخاص الذين يعملون لتسحين برامج كدي.

تحوي مجموعة برامج كدي 4.5 على عدة مجموعات ، سنستعرضها مع ذكر أهم المزايا الجديدة فيها:

1- منصة تطوير كدي ، و هي مجموعة المكتبات البرمجية التي تعتبر الأساس في بناء تطبيقات كدي ، أما المزايا الجديدة فهي كالتالي:
- إضافة محرك WebKit لعرض صفحات الويب ، مما يجعله الخيار الثاني بعد محرك KHTML في متصفح كونكيور.

مايكرسوفت تتخلص من IronPython وIronRuby

نشره Fahad في الاثنين, 2010/08/09 - 12:03م

قامت شركة مايكروسوفت بتسريح جميع الموظفين الذين يعملون على  IronPython و IronRuby ودعمها في منصة دوت النت و بيئة التطوير فيجول استيديو.
مايكرسوفت تدعم العديد من اللغات الدينامكية في منصتها .NET  وقد أضافت دعم للغة بايثون وروبي في منصتها مؤخرا في منتجها فيجوال استديو 2010. بهذه الخطوة يظهر توجه مايكرسوفت واضحا بالتخلي عن دعم الرسمي لبايثون وروبي في منصتها.

فيرفكس 4.0 سيحدث نفسه بصمت

نشره Osama Khalid في الأحد, 2010/08/08 - 1:56م

أعلنت موزيلا أن الإصدار الجديد من متصفحها الحر فيرفكس 4.0 سوف يحدث نفسه بنفسه "بصمت" عند وجود تحديثات أمنية، وهي خاصية تشبه الموجودة في غوغل كروم. ذكرت موزيلا أن هذه الخاصية سوف تتوفر لمستخدمي نسخة ويندوز من فيرفكس فقط وأن مستخدميه -بعكس كروم- سوف يتاح لهم خيار تعطيلها.

يذكر أن التحديثات التي تحتوي مزايا جديدة مثل الانتقال من الإصدار 4.0 إلى 4.1 سوف تتم بعد عرض رسالة التحديث الاعتيادية وبعد موافقة المستخدم.

السعودية تتفق مع RIM: الاطلاع لإباقئه

نشره Osama Khalid في الأحد, 2010/08/08 - 12:34م

توصلت الحكومة السعودية إلى اتفاق مع الشركة المنتجة لبلاكبيري، RIM، يسمح لها بموجبه بالتنصت على رسائل المحادثة الفورية لمن يستخدمه من السعودية لإبقاء الخدمة.

يذكر أن حكومتي الإمارات والهند لم يتواصلا بعد إلى اتفاق كهذا.

نقل ملكية البرمجيات الحرة

نشره زايد في السبت, 2010/08/07 - 10:13م

لقد كانت المسائل المتعلقة بنقل الملكية و البرمجيات الحرة دوما محل نزاع و لعبت دورا مهما في الكثير من اﻹنشقاقات التي حصلت في مشاريع البرمجيات الحرة. إن نقل حقوق الملكية (أو المؤلف أو النسخ) قد يساهم في توحيد مشروع معين تحت ملكية مشتركة و قد يساء استخدامه في التحكم في مشروع ما.

تجميد دبيان 6.0

نشره Osama Khalid في السبت, 2010/08/07 - 4:46م

أعلن مشروع دبيان تجميد الإصدار الذي يحمل الرقم 6.0 من توزيتعه استعدادًا لإطلاقها؛ وتعتبر هذه الإصدارة الحادية عشر منذ إطلاق المشروع عام 1993.

تأتي النسخة الجديدة بنسخ أحدث من البرمجيات مثل الإصدار 2.6.32 من النواة لينكس وكدي 4.4.5 وغنوم 2.30.0 وأبن أوفيس 3.2.1 وبايثون 2.6 و3.1 وبيرل 5.10 وبي إتش بي 5.3.2.

مدير غوغل التنفيذي يقول أن مستقبل الإنترنت لن يكون للسرية

نشره Osama Khalid في الجمعة, 2010/08/06 - 9:31م

ذكرت تقارير إخبارية أن مدير غوغل التنفيذي إيرك شميدت قال في كلمة له أمام مؤتمر Techonomy أن مستقبل الوب لما سماه "الشفافية" وأنه "ليس للسرية" لأن "الحكومات ستطالب بذلك". قال أيضًا "أرنا 14 صورة من صورك وسنتعرف عليك. ألا تظن أن لديك 14 صورة على الإنترنت؟ لديك صور فيسبوك!"

GPL أحرزت انتصارًا تارخيًا في المحكمة

نشره Osama Khalid في الجمعة, 2010/08/06 - 3:45م

حكمت محكمة أمريكية لصالح مجلس حرية البرمجيات في دعوى قضائية رفعها ضد شركة Westinghouse Digital Electronics التي توزع أدوات BusyBox الحرة دون أن تتيح للزبائنها الكود المصدري بعد أن رفضت الشركة الاستجابة إلى المحامين.

غوغل تقطع ويف

نشره Osama Khalid في الخميس, 2010/08/05 - 12:02م

أعلنت غوغل أنها ستوقف خدمتها غوغل ويف التي أعلتنها في مؤتمر Google I/O العام الماضي. كانت غوغل تعزم أن تقوم هذه الخدمة بإعادة اختراع البريد الإلكتروني (الذي بُني على التقنيات التي كانت موجودة قبل أكثر من 40 عامًا) ليستفيد من التقنيات الموجودة اليوم.

تقول غوغل:

رغم تلك النجاحات والمعجبين الأوفياء، إلا أننا لم نلحظ استخدام ويف الذي كنا نطمح إليه. إننا لا نعزم مواصلة تطوير ويف كمنتج مستقل لكننا سوف نواصل العمل على الموقع إلى نهاية السنة على الأقل وسنوسّع التقنية إلى منتجات غوغل الأخرى.

لحسن الحظ، بعض أجزاء غوغل ويف حرة ويمكن توقع استمرار تطويرها وامتداد فائدتها لاحقًا لكن في المقابل معظم أجزائها ليست كذلك.

إطلاق أعجوبة 4

نشره زايد في الخميس, 2010/08/05 - 10:46ص

"بحمد الله وفضله نعلن عن إطلاق الإصدار الرابع النهائي من أعجوبة 4 والتي تحمل اسم الرّياض (وهي جمع روضة أي الأَرض ذات الخُضْرةِ و البُسْتانُ الحَسَنُ والموضِع يجتمع إِليه الماء حيث يَكْثُر نَبْتُه)

تحتوي هذه الإصدارة على دعم معالجات 64-بت الحديثة لأول مرة إلى جانب إصدار 32-بت للأجهزة الأقدم.

كما تحتوي العديد من التحسينات والتحديثات والبرامج الجديدة منها خزنة أعجوبة لتشفير المجلدات

Image removed.

تأخر إطلاق كدي 4.5 أسبوعًا

نشره Osama Khalid في الخميس, 2010/08/05 - 12:47ص

أعلن مطورو سطح المكتب الحر كدي الذي كان مخططًا إصداره اليوم تأخر الإصدار أسبوعًا واحدًا لمراجعة التعديلات التي أضيفت منذ إطلاق الإصدار المرشح الماضي (KDE 4.5 RC3).

إن كنت من متابعي أخبار البرمجيات الحرة فستلحظ أن التأجيل طبيعي، وهو مربوط بالشفافية وتطبيق معايير الجودة المتبعة. آخر التأجيلات كانت تأجيل إصدار غنوم 3.0 لمدة 6 أشهر وإصدار فيدورا 13 لمدة أسبوع.

خدمة تشارك الأكواد عربية

نشره زايد في الأربعاء, 2010/08/04 - 5:29م

 

خدمة عربية جديدة مبدعة ، تقوم على أساس المشاركة للأكواد للمطورين ، أسسها محمد شاطر و عماد أجعيط من المغرب العربي.

Image removed.

جاء في تدشين الخدمة :"خدمة SetCode ظاهرة جيدا ، تتيح لي كمستعمل ( مطور ) حفظ أوامري البرمجية التي أحتاجها يوميا في عملي، دراستي أو أبحاثي .. حيث يمكنني الوصول إليها بسهولة و إدارتها كما يحلو لي ، من حيث تحديد نوع اللغة، كتابة شرح مبسط أو وصف لهذه الأوامر .. و غير ذلك

صدور لينكس 2.6.35

نشره زايد في الاثنين, 2010/08/02 - 11:40ص

بعد شهرين ونصف من الإصدارة السابقة ، أعلن لينوس عن الإصدارة الجديدة 2.6.35 ، و قد جاءت بالعديد من المميزات و الإضافات و التعاريف ، و سنحاول أن نقتطف ما نراه مناسب لقراءنا الأعزاء و يهمهم بالدرجة الأولى كمستخدمين:
- توسيع دعم إدارة الطاقة في بطاقات عرض Radeon من AMD.
- أصبحت بطاقات عرض انتل G45+ تدعم تسريع لأنساق الفيديو H.264 و VC1 .
- أصبح نظام الملفات Btrfs يدعم الإدخال و الإخراج المباشر الذي قد تتطلبه بعض التطبيقات خصوصا قواعد البيانات.
- أدخلت جوجل ميزة توزيع حمل الشبكة على جميع الأنوية بشكل متوازي مما يحسن الأداء بشكل كبير.
- تمت إضافة ميزة Turbo Core لمعالجات AMD ذات ستة أنوية.
- تمت إضافة واجهات تعقب جديدة KVM hypervisor.
- تحسين دعم USB 3.0.

الإمارات توقف خدمة بلاكبيري

نشره Osama Khalid في الأحد, 2010/08/01 - 7:30م

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات أن خدمات بلاكبيري للمحادثة الفورية وتصفح الوب والبريد الإلكتروني سوف تُعلّق في الإمارات ابتداءً من 11 أكتوبر 2010 لتعذر مراقبتها؛ ولأن "خدمات البلاك بيري الوحيدة التي تقوم من خلالها مؤسسة تجارية أجنبية بتصدير معلومات المستخدمين وبياناتهم مباشرة إلى خارج دولة الإمارات وإدارتها. "