مايو 2014

موزيلا و القيود الرقمية ، عندما يكون المال أولوية

نشره زايد في الثلاثاء, 2014/05/27 - 3:31م

أعلنت شركة موزيلا أنها ستدعم القيود الرقمية في متصفحها حتى يتمكن مستخدموها من استهلاك الخدمات بث الفيديو عن الطلب ، وقد كانت موزيلا تع

رسميا: جوجل تعلن عن تحديث باندا 4.0

نشره محمد جبر في الخميس, 2014/05/22 - 3:44ص

أعلنت جوجل رسميا عن تحديث باندا الجديد رقم 4 وذلك من خلال تغريدة لرئيس قسم الجودة مات كاتس، ويهدف هذا التحديث لزيادة جودة نتائج البحث من خلال اقصاء الصفحات التي تعتبر جودتها قليلة والابقاء على الصفحات ذات الجودة العالية.

جوجل باندا (بالإنكليزية: Google Panda) هو تعديل على خوارزمية ترتيب نتائج البحث في جوجل وأصدرت أول مرة في فبراير 2011. وتهدف إلى تخفيض ترتيب المواقع ذات المحتوى الضعيف (مثل مواقع الألعاب ) أو مواقع سارقة المحتوى، وإعادة المواقع ذات المحتوى العالي الجودة إلى أعلى نتائج البحث.

لقد قالوا من قبل أن "المحتوي هو الملك"، كذلك يقول موضوع. كوم

نشره محمد جبر في الأحد, 2014/05/11 - 9:31م

يقضي الناس أوقاتاً لا يستهان بها في البحث عن معلومات جديدة بشتى الطرق الممكنة من أجل تثقيف أنفسهم أو إيجاد حلول لمشاكلهم أو حتى قضاء أوقات فراغهم حين البحث. والإنترنت – كونه أحد أهم تلك الوسائل المستخدمة للحصول على المعلومات – يشهد ثورة من نوع جديد يسعى خلالها كل موقع إلى تقديم المحتوي الأفضل كي يأتي إليه من يبحث عن نفس موضوع المحتوي، وسبب هذا الاهتمام البالغ بالمحتوي هو المعلومات التي دفعت الأشخاص للبحث كي يحصلوا عليها.

 وإنه لشيء مُحزن أن تكون نسبة محتوي الإنترنت العربي 3% فقط، في حين أن من يتحدث اللغة العربية يزيد عددهم عن 360 مليون شخص حول العالم، كذلك فإن تلك النسبة هي للعدد وليس الجودة؛ فربما تكون جودة هذا المحتوي ضئيلة جداً وهذا ما يجعل الكثير يلجأ إلى البحث بلغة أخرى غير اللغة العربية ليجدوا المعلومات التي يريدونها.

 طبعاً تمنيت لو أن تقوم بإنشاء موقع وتضع فيه مئات الموضوعات الجيدة، كذلك تمنيت لو أجبرت الكاتبين المحترفين أن يضعوا مقالات غنية بفيتامينات المعلومات داخل هذا الموقع؛ وذلك من أجل إثراء المحتوي العربي بمعلومات قيمة ومفيدة للزوار.

ولكن الفكرة السابقة أصبحت فكرة قديمة، إذ أن موقع موسوعة موضوع أنشئ ذلك الموقع وقسمه إلى العديد من الأقسام المتنوعة والشاملة لكل علم من العلوم، ولكنه لم يجبر أحد على أن يكتب فيه، ولكنه يطلب من المؤلفين البارعين أن يساهموا بوضع مقالاتهم داخله من أجل إثراء المحتوي العربي، فهل من مساهم لإثراء هذا المحتوي؟

إطلاق OpenBSD 5.5

نشره Fahad في الاثنين, 2014/05/05 - 3:06م

أعلن مطوروا نظام التشغيلي OpenBSD عن إطلاق النسخة 5.5 وذلك بعد سبعة أشهر من التطوير والتحسينات، أهم مميزات هذه الإصدارة هي أن قيمة الوقت أصبحت 64 بت وليس 32 بت في جميع المنصات وذلك لتلافي مشكلة Y2K38 وهي بكل بساطة أن التاريخ الحالي يعتمد بنية 32 بت والذي يبلغ أقصى تاريخ يحتمله هو عام 2038م بعدها سيغير التاريخ إلى 1907م. هذه الإصدارة تكفلت بتحديث كامل برامج النظام الأساسية لاعتماد هذه البنية.