يونيو 2014

حول إعلان أنس نهاية التاريخ

نشره طريف في الثلاثاء, 2014/06/17 - 6:44م

الصديق الجميل أنس معرواي، واحد من أكثر الأصدقاء على الشبكة قربًا إلى قلبي، تعرّفت عليه منذ أعوام طويلة، ومن خلال مدونته الجميلة تعرفت على الكثير في عالم التدوين والتقنية، فهو من ألهمني إفتتاح مدونتي الأولى، وشجعني (مع الكثيرين) على خوض تجربة استخدام نظام التشغيل لينكس...

بدء التسجيل في "صيف عمان للبرمجة 2014"

نشره admin في الأربعاء, 2014/06/04 - 12:22م

صيف عمان للبرمجة 2014

بدأت هيئة تقنية المعلومات تسجيل الراغبين في برنامج (صيف عمان للبرمجة) وهو برنامج موجه للعمانيين من موظفين وطلبة وباحثين عن عمل وهواه، ويهدف البرنامج إلى تشجيع مطوري التطبيقات بشكل عام والتطبيقات المعتمدة على البرمجيات المفتوحة المصدر بشكل خاص على تطوير البرمجيات والتطبيقات المختلفة الموجه لبيئات العمل المختلفة واكتساب الخبرة في تطويعها في بيئة عمل حقيقية، وتوفير فرصة للشباب العماني لإبراز مواهبهم في تطوير التطبيقات وإثراء السوق العماني بهذه الخدمات كمنتج وطني، كما يهدف المشروع إلى إيجاد فرص عمل للشباب من خلال التشغيل الذاتي وتكوين شركات متوسطة وصغيرة ذات منتج وطني وبجودة عالية.

ما هو محاكي الطرفية الجيد في نظام لينوكس؟

نشره Fahad في الثلاثاء, 2014/06/03 - 2:42م

 

محاكي الطرفية الجيد هو سببٌ كافٍ لاختيار نظام التشغيل لينوكس بدلاً من ويندوز أو ماك. أي مستخدم متمكن لنظام لينوكس سوف يكون موافقاً على هذا الكلام. عن طريق الوصول إلى قشرة نظام التشغيل (shell) سيتمكن المستخدم بسهولة من أداء المهام التي من الممكن أن تكون مستحيلة أو المهام ذات التكرار الدائم في أداء البيئات الرسومية. ولكن اختيار محاكي الطرفية الخاص بك يعتبر مهماً جداً لأنّه من الممكن أن يكون التطبيق الوحيد الذي تستخدمه أكثر من غيره. سوف أحاول أن أعطيك قائمة تم تجهيزها بشكلٍ جيدٍ من محاكيات الطرفية الجيدة على لينوكس, ابتداءً من التقليدية إلى الأكثر ندرةً, ولكنها دائماً تكون فعّالة ومبتكرة.

حقائق مثيرة للاهتمام حول رسبري باي (Raspberry Pi)

نشره Fahad في الاثنين, 2014/06/02 - 11:21ص

Raspberry Pi

احتفلت رسبري باي بعيد ميلادها الثاني في الأسبوع الماضي. منذ بدايتها في 29 فبراير 2012م، بشرت رسبري باي بجيل جديد كليّاً من الحواسيب الصغيرة وغير المكلفة وذات اللوحة الواحدة. ظهرت الكثير من مشاريع رسبري باي التي اعتمدت على أفكار التجميع الذاتي في شبكة الأنترنت، وهناك العديد من حالات الاستخدام لرسبري باي كوسائل تعليم منخفضة التكلفة في البلدان النامية. في الاحتفال بعيد ميلاده الثاني، سوف أقوم في هذا المنشور بمشاركة العديد من الحقائق الهامة حول رسبري باي.

إطلاق لينكس منت 17

نشره Fahad في الأحد, 2014/06/01 - 1:14م

أعلن فريق توزيعة لينكس منت الشهيرة عن إطلاق نسخة 17 المبنية على أوبنتو 14.04 ذات الدعم الطويل، بالإضافة إلى مميزات أوبنتو في البنية التحتية، جاءت هذه الإصدارة بمميزات وتحسينات جديدة تجعل من توزيعة لينكس منت مريحة في الاستخدام.
فمن المميزات الجديدة هو تحسين مدير التحديثات حيث أصبح مظهره أفضل ويقدم معلومات أكثر وأصبح يتصرف بذكاء أكثر، ومن التحسينات أيضا هو مدير التعريفات حيث أصبح قادرا على تثبيت التعريفات من دون الحاجة للاتصال بالانترنت حيث سيتطلب منك تحديد ملف التعريف لتثبيته تلقائيا.