فبراير 2015

ما برمجيات تحرير الأصوات الجيدة في لينكس؟

نشره Fahad في

 

سواء كنت موسيقيا هاويا أو مجرد طالب يسجل لأستاذه، تحتاج إلى أن تحرر و تعمل في السجلات الصوتية. ولمدة طويلة ترفد ماكنتوش بهذه المهمة و لكن ذلك الوقت قد انقضى و يستطيع لينكس عمل المهمة. باختصار هنا قائمة غير حصرية ببرمجيات تحرير الأصوات الجيدة و هي مناسبة للمهمات و الاحتياجات المختلفة.

إطلاق راسبيري باي 2 لاعب مهم في عالم الحواسيب الصغيرة مفتوحة المصدر

نشره Fahad في

أعلن ايبين ابتون مؤسس مشروع راسبيري باي عن إطلاق النسخة الثانية من حاسوب راسبيري باي، هذه النسخة أسرع بست مرات الإصدارة الأولى وتحوي على على ضعف الذاكرة، وبنفس سعر النسخة الأولى راسبيري باي 1.

إطلاق إنكسكيب 0.91

نشره Fahad في

بعد أربع سنوات من التطوير المستمر، أطلق مطوروا برنامج الرسومات المتجهة  الحر إنكسكيب الإصدارة 0.91 ، في البداية يجب توضيح أن المطوروين قاموا بتغيير طريقة تسمية الإصدارة فبدلا أن تكون الإصدارة هي 0.49 قاموا بتغييرها إلى 0.91 دلالة على نضوج البرنامج وأنهم على مقربة من الإصدار 1.0.
وكتذكير فإن برنامج إنكسكيب هو برنامج شبيه لبرنامج أدوبي إليستيرتور و CorelDraw و Xara X  ولكنه يركز على معيار W3C للصور المتجهة SVG .
هذه الإصدارة أخذت وقتا طويلا بسبب تغيير محرك تصيير الرسومات الداخلي ونقله إلى مكتبة Cairo ، هذا التغيير جلب تحسينات كبيرة في الأداء ودقة أعلى أثناء الرسم.

إطلاق ليبر أوفيس 4.4

نشره Fahad في

أطلقت مؤسسة المستند الإصدارة 4.4 من الحزمة المكتبية ليبرأوفيس بعد ستة أشهر من التطوير، هذه الإصدارة حصلت على تحسينات كبيرة لواجهة المستخدم وقد أعتبرها المؤسسة أنها أجمل إصدارة لليبرأوفيس صدرت حتى الآن.
هذه الإصدارة جاءت بثلاثة أشياء مهمة جدا وهي تحسين واجهة المستخدم وتحسين دعم ملفات مايكروسوفت أوفيس وتحسين جودة الشفرة المصدرية للبرنامج ككل.
وإليك شرح لهذه المميزات: