مارس 2015

2- SIMPLE FLOATING LOGO الشعار العائم البسيط

نشره Fahad في الاثنين, 2015/03/30 - 2:12م

الهدف من هذا البرنامج التعليمي هو أن أعرض لكم القليل من الأوامر البسيطة ، وبعض المفاهيم من أجل إنشاء الشعار بطريقة تجعله يطفو فوق الخلفية ،مثل هذا:

 

وهذه المفاهيم التي سوف تمرون عليها مرات عديدة خلال عملنا على برنامج معالجة الرسومات ، تستخدم الأقنعة الطبقية لعزل جزء من الصورة ،الأمر الذي يسمح لها أن تطفو على خلفية عشوائية(على سبيل المثال) وكذلك يبدو أن إضافة الظل الهابط(السفلي)سيؤثر بحيث يجعل الكائن يطفو على الخلفية ويتميز عنها(مثال آخر).

1- جمب على السريع

نشره Fahad في الثلاثاء, 2015/03/24 - 3:35م

بحمد الله قمنا بترجمة كامل الدروس التعليمية الرسمية في موقع برنامج الرسم الاحترافي الحرة جمب ، وسنقوم بنشرها تحت تصنيف gimp على دفعات.

 

الهدف

لقد قمت بتثبيت برنامج جمب Gimp على جهاز الحاسوب الخاص بك، تهانينا!  جمب GIMP هو من أقوي برامج معالجة الصور، فلا تدع ذلك يقلقك ؛  حتى لو لم يكن لديك الوقت لتعلم برامج رسومات الحاسوب المتقدمة، يمكن لبرنامج جمب Gimp مساعدتك فهو أداة مفيدة جدا لتعديلات الصور بسرعة.
ويحدوني الأمل في أن هذه الأمثلة القليلة ستساعدك على عمل تلك الإجراءات والتعديلات السريعة الصغيرة التي قد تحتاج إلى تطبيقها على صورة، نأمل أن هذا سوف يؤدي إلى أن تتعلم أكثر عن قوة وقدرة تحرير الصور التي يقوم بها برنامج جمب فإنه قادر على ذلك حقاً.

كيف يمكن للمصادر المفتوحة أن تكون بوابتك إلى عملك القادم

نشره Fahad في الاثنين, 2015/03/23 - 11:18ص

عادةً ما يكون الحصول على الشهادة الجامعية عملاً جيداً، فهو يخبر أصحاب الأعمال أنه بإمكانك المواظبة على شيءٍ ما لعدة سنوات، ومتابعته حتى إكماله. ولكن المشكلة الحقيقية أنه لا يخبرهم بما يمكنك القيام به تماماً. ففي معظم الحالات تكون بيئة العمل مختلفةً جذرياً عن بيئة الدراسة.

عندما تخرجت حاملاً شهادة الهندسة في عام 1991، كان سوق العمل ضعيفاً حينها. وفي الواقع، تلقى ثلاثة منا فقط عروض عمل ضمن المجال الذي اخترناه، وكنت واحداً منهم. وقد قام ثلاثتنا بالالتحاق ببرامج التدريب الصيفية أو ببرامج التعليم التعاوني، حيث قضينا سنة كاملة في ذلك بين إنهاء جامعتنا والبدء بالعمل.

أستطيع تذكر يومي الأول ضمن برنامج التعليم التعاوني. فقد سألت مديري حينها: "ماذا تريد مني أن أفعل؟" فأجابني: "ما يجب عليك القيام به." لم يكن هناك منهج معين للعمل، أو جدول زمني. ضمن مجال الأعمال، تتغير الأمور باستمرار، وكي تكون ناجحاً، عليك أن تتعلم تحديد المشاكل وحلها، وغالباً ما يكون ذلك مبادرةً خاصة بك.

لماذا عليك البدء بتعلم لغة R على الفور

نشره Fahad في الثلاثاء, 2015/03/10 - 2:06م

لقد سمعنا جميعاً خلال حياتنا عمّا يسمى بالبيانات الكبيرة أو الضخمة. وقد قامت العديد من الشركات على مدى السنوات القليلة الماضية بالاستثمار في Hadoop و NoSQL و مخازن البيانات، من أجل جمع وتخزين الكميات الهائلة من البيانات الجديدة التي تزداد كل يوم. وحتى عند الاعتماد على منصات مفتوحة المصدر كمنصة Hadoop، يمكن لهذه الاستثمارات أن تكلف ملايين الدولارات للشركات الكبيرة من أجل الأجهزة الجديدة والموظفين الجدد وعدد الساعات التي يقضيها الموظفون من أجل تنفيذ النظم والإجراءات الجديدة.

وقد حان الوقت الآن لهذه الاستثمارات كي تؤتي ثمارها.

إطلاق Krita 2.9 المدعوم من المجتمع

نشره Fahad في الاثنين, 2015/03/09 - 2:07م

في يوليو 2014م، أطلق مطوروا برنامج الرسم الاحترافي Krita حملة جمع تبرعات جماهيرية لتمويل تطوير مميزات جديدة تحتاج تفرغ تام للتطوير، نجحت الحملة بجمع أكثر من 20 ألف يورو، بزيادة 5 الآلاف يورو عن الهدف هو 15 ألف يورو.
والآن، أعلن مطوروا كريتا عن إطلاق Krita 2.9 والذي يحوي على معظم المميزات التي وعدوا بها في حملة التبرعات، حيث شملت على:

إعادة تسمية مجموعة من الملفات

نشره طريف في الخميس, 2015/03/05 - 9:56م

مَن منّا لم يحتاج في يوم من أيامه إلى إعادة تسمية مجموعة كبيرة من الملفات بشكل جزئيّ أو كليّ، ثم راح يبحث عن السكربتات أو التطبيقات المختلفة لإنجاز ما يريد، بل لعل أحدهم صرف وقتًا في البحث عن الأداة المناسبة، أكثر مما يحتاجه إعادة تسمية عشرين ملف بشكل يدويّ!

يقدم موقع daanav.com أداة بسيطة وعملية للتعامل مع مشكلة من هذا النوع، الأداة تعمل على التوزيعات المبنية على أوبونتو (جربتها على Mint)، وهي