يوليو 2015

دراسة : 0.89% نسبة المحتوى العربي على الانترنت

نشره محمد جبر في
أشارت دراسة صدرت مؤخراً لموسوعة موضوع العربية الإلكترونية أنه قد بلغ عدد صفحات الأنترنت العربية 660 مليون صفحة منذ تأسيس شبكة الأنترنت وحتى اليوم ،حيث أظهرت نتائج الدراسة التي أعلنتها الموسوعة، أن نسب

لونوفو ستبدأ ببيع حواسيب أوبنتو في الهند

نشره Fahad في

تستعد لونوفو Lenovo لبيع حواسيب محملة بنظام لينكس أوبنتو في الهند، وسيكون أول حاسوب هو Lenovo Thinkpad L450 ويحمل خيارين من المعالجات فقط في الوقت الحالي، ولكن يمكن أن يتوسع في المستقبل ويتوسع أيضا ليشمل بلادن جديدة.

منظمة لينكس تطلق مشروع Census لترتيب البرمجيات مفتوحة المصدر التي في خطر

نشره Fahad في

أطلقت مبادرة البنية التحتية الأساسية  Core Infrastructure Initiative - وهي مبادرة من منظمة لينكس لتوفير دعم لتطوير بروتوكولات الانترنت الأساسية - مشروع الإحصاء Census. يهدف هذا المشروع لترتيب ومعرفة مشاريع البرمجيات التي تحتاج إلى دعم الآن، بدلا عن الانتظار حتى تتوقف، مثلما حصل مع مشروع OpenSSL .

صدور Oracle VM VirtualBox 5.0

نشره Fahad في

أطلقت شركة أوراكل الإصدارة الخامسة من برنامج محاكاة مفتوح المصدر VirtualBox والذي يعتبر من أداة رئيسية للمطورين والمستخدمين لإنشاء بيئة افتراضية لتشغيل أنظمة التشغيل أو اختبار تطبيقات معينة أو تجربة منتجات جديدة  على الأجهزة المحمولة أو المكتبية.

6 نصائح لتعليم الأطفال كيفية البرمجة

نشره Fahad في

البرمجة نشاط إبداعي يمكن لأي طفل الانخراط فيه، وقد يكون ابنك غير مهتم بكتابة خوارزميات معالجة البيانات، ولكنه قد يستمتع بخلق الألعاب، وبرمجة الموسيقى، وتصميم المواقع الإلكترونية، أو مجرد اللعب بالرموز.

لقد ألّفتُ العديد من الكتب لتعليم المبتدئين من جميع الأعمار كيفية البرمجة، وأعرف من خلال التجربة أنك لا تحتاج إلى أن تكون فنياً أو "جيداً في الرياضيات" للتعلم. في الواقع، فإن الصغار في كثير من الأحيان يمكنهم أن يتعلموا البرمجة أسرع من البالغين، وذلك تحديداً، لأنهم لا يعرفون كم من المفترض أن تكون البرمجة "صعبة".