نوفمبر 2015

صدور دروبال 8

نشره Fahad في الأحد, 2015/11/22 - 8:02ص


وأخيرا وبعد أربع سنوات من التطوير المستمر ، أعلن مطوروا برنامج إدارة المحتوى دروبال عن الإصدار  8 والتي احتوت على أكثر من 200 ميزة جديدة لعل من أهمها:
- أصبح تخصيص مكونات الموقع والتعامل معها (العروض والقوائم والصناديق وأدوات الإدارة وأكثر) أسهل من أي وقت مضى. تحكم بكيفية عرض المعلومات بدون كتابة أي سطر من الكود. تحكم بهيكلة المحتوى مع المزيد من الحقول وأنواعها، وأضف معانٍ مفهومة لمحركات البحث (SEO) عن طريق ترميز Schema.org. واجعل إنشاء وإدارة المحتوى تجربة رائعة ايضاً.

خط عربي جديد: كوكب مونو

نشره حمزة في الخميس, 2015/11/19 - 5:28م

![mono][mono]

أطلق المبرمج عبد الله عارف (صاحب تطبيق كاتب) خط عربي جديد تحت إسم "كوكب مونو"، وهو خط عربي ثابت عرض المحارف كما عرفه على موقعه:

"كوكب مونو هو خط عربي ثابت عرض المحارف (monospaced typeface) صمم لاستخدامات عديدة تشمل تحرير النصوص البرمجية والنثرية أو عندما يكون ثبات عرض المحرف ضروريًا كم

صدور فيدورا 23

نشره Fahad في الاثنين, 2015/11/09 - 11:51ص

صدرت النسخة 23 من توزريعة فيدورا مؤخرا، وتأتي فيدروا بعدة نكهات على حسب الاستخدام، حيث توجد نسخة مخصصة للاستخدام المكتبي ، ونسخة أخرى للخوادم ، ونسخة خاصة للخدمات السحابية.
ما الجديد في فيدورا 23؟

صدور Tails 1.7

نشره حمزة في الخميس, 2015/11/05 - 5:47م

![tails][tails]

أعلن مطورو نظام التشغيل "تايلز" عن إطلاق إصدار جديد "1.7".

تايلز، التوزيعة الآمنة التي تقوم أساسا على مبدأ فقد الذاكرة وحماية هوية المستخدم.

38- أقنعة اللمعان Luminosity Masks

نشره Fahad في الاثنين, 2015/11/02 - 9:31ص

الهدف

أقنعة السطوع بشكل أساسي هي أقنعة الطبقات الأساسية التي تم إنشاؤها بدرجات محددة في صورة ما. وهي مشتقة من بيانات الصورة نفسها، ومركزة  في نطاق محدد من قيم الدرجة اللونية. الفائدة من استخدام أنواع هذه الأقنعة هي أنه عندما تستهدف نطاقات درجة لونية ، فإن القناع نفسه هو حد متدرج، يساعد على تجنب المشاكل مع الدمج والانتقالات الصعبة.
القدرة على تعديل انتقائي لصورة معينة على أساس نطاقات الدرجة اللونية يمكن أن تكون وسيلة قوية جدا للتحرير. هل تحتاج إلى سطوع الدرجات اللونية المتوسطة في صورة دون إحداث الظلال أو تسليط الضوء ؟ أو تريد تجزئ الدرجات اللونية لصورة بألوان مختلفة ؟ أو تحتاج إلى زيادة التباين في أغمق الظلال؟ كل هذا يصبح سهلا ومسليا بمجرد أن تبدأ النظر إلى صورتك كمجموعة من نطاقات درجات الألوان.