ديسمبر 2015

40- خريطة الصورة Image Map

نشره Fahad في

imap-table1-1-0.png  dialog-imagemap-t.png

برأيي من الصعب أن تجد برنامج مناسب يعالج خريطة الصورة ،العديد من البرامج على شبكة الإنترنت تبالغ في ذلك ،ومع ذلك فإن محاكاة GIMP تبدو المكان الأمثل لهذه الأداة القوية على شبكة الإنترنت.

الصورة اليسارية هي من الدرس السابق ،حيث قمنا في الدرس بالتشريح ،ولكن منذ أن بدأ GIMP في خريطة الصورة واستخدمها لتحديد الإحداثيات العامة للصورة فيمكننا استخدام طريقة أبسط من ذلك.

39- تقطيع الصور للوب باستخدام جمب gimp

نشره Fahad في

لقد صممت خريطة مميزة ومرتبة لموقعي الإلكتروني وهذه الدروس الثلاث تتضمن اللغة GIMP html التي صممت بها الموقع.
في درسنا الأول سأقوم بشرح كيفية تشغيل Slice وسأقوم بشرح كيف تستطيع فتح Slice مرتين لتستطيع تقطيع الصور مع إضافة بعض الجداول المتداخلة.
عندما صممت صفحتي ظهر لدي مربع حوار visibone2 المحدد في اللوحة وهذه لقطة من مربع الحوار.

صدور كدي بلازما 5.5

نشره Fahad في

أعلن مطوروا سطح المكتب كدي عن إطلاق النسخة 5.5 من كدي بلازما ، تأتي هذه الإصدارة في اتجاه تحسين الأداء وقابلية الاستخدام ، حيث أعلنوا عن إغلاق أكثر من 1000 علة بعد صدرو 5.4 . وعلى العموم هذه الإصدارة جاءت بالعديد من المميزات الجديدة أهمها:

ZeroDB: قاعدة بيانات مفتوحة ومشفرة

نشره حمزة في
ZeroBD هي قاعدة بيانات مفتوحة المصدر تعمل بمبدأ «zero knowlegde» يعني مشفرة كليا من أقصاها إلى أقصاها، كتبت بلغة البايثون ومبنية على ZODB (Zope Object DataBase). ZeroDB تجعل من برمجة التطبيقات أمرا سه

موزيلا توقف تطوير Firefox OS و Thunsderbird

نشره Fahad في

في خطوة تهدف إلى إعادة التركيز على ما هو أهم، أعلنت مؤسسة موزيلا عن توقيف تطوير نظامها للهواتف الجديد Firefox OS  و عميل البريد الالكتروني ثاندربرد.
أعلنت موزيلا عن نظام Firefox OS في عام 2013م ، كان يسعى إلى تقديم هواتف رخيصة للدول النامية، وقد أطلقت منه بالفعل عدة هواتف في البرازيل والهند، ولكنه للأسف فشل في جذب الانتباه نظرا للمنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية.

صدور php 7

نشره Fahad في

تتويجا لعمل دام سنتين من التطوير المستمر ، أعلن مطوروا لغة بي اتش بي عن إطلاق الإصدار 7 ، يأتي هذا الإصدار بتطويرات وتحسينات كبيرة في سرعة الأداء واستهلاك الذاكرة. وهذه أهم المميزات: