دوت نت

الوصف

منصة الدوت نت ، و شبيهاتها مثل منصة مونو و dotGUN

أيها الفيجوال استوديو: تحيةٌ إلي أيامك الحلوة :)

نشره م. وائل حسن -أ… في الاثنين, 2012/06/18 - 7:08م

رغم أني كففت عن استعمال أي شيءٍ يخص مايكروسوفت منذ فترةٍ طويلة (بدايةً من نظام التشغيل مروراً بالبرمجيات الأخري)، إلا أنه لا يمكنني أن أنسي الفيجوال استوديو Visual Studio أبدا

برنامج الكرة الأرضيّة وولد ويند / الجزء الثاني

نشره عبدالرحيم الفاخوري في الأحد, 2011/05/15 - 6:04م

نتابع اليوم الجزء الثاني من موضوع "برنامج الكرة الأرضيّة وولد ويند" الذي كتبت الجزء الأول منه أمس. تحدثنا في الجزء الأول عن برنامج وولد ويند بشكل عام، ومعلومات عامّة أساسيّة عنه، كتصنيفه ورخصته ومزاياه وأهمّيّته وأماكن الحصول عليه. سنتحدث اليوم في هذا الموضوع (الجزء الثاني) عن الإضافات والملحقات، وعن إصدارة البرنامج المبنيّة على جافا (وولد ويند جافا)، ثم عن النسخ والبرامج التي تفرّعت عنه. وسنختم الموضوع بنبذة موجزة جدًّا عن البيانات المتاحة له عبر الويب.

الموضوع السابق تجدونه هنا.

فلنبدأ ...

 

بورصة لندن تودع الدوت نت باستقبال اللينكس

نشره Fahad في الخميس, 2009/10/08 - 9:07م

أكدت بورصة لندن من أنها ستستبدل نظامها الحالي TradElect المبني على تقنيات مايكروسوفت دوت نت بنظام خليط ما بين أنظمة اللينكس وسولارز. شعار بورصة لندن
النظام السابق طالما تفاخرت به مايكروسوفت في موقعها "احصل على الحقائق " بدى أنه مكلف ولا يعطي تحكم واسع ويحد من قدرات البورصة.

إطلاق Banshee 1.5.0 !

نشره Fahad في الثلاثاء, 2009/06/02 - 5:14م

بعد ستة أشهر من العمل بواسطة أكثر من 30 مشارك ، يسعد فريق تطوير بانشي إطلاق النسخة 1.5 ، وبانشي هو مشغل ملتيمديا مخصص لنظام جنو /لينكس  تطور شركة نوفل ، وهو مبرمج بلغة السي شارب ومنصة مونو وتقنيات جنوم مثل ج-ستريمر ، وهو برنامج حر تحت رخصة MIT/X11، وهذه الإصدارة أضافت:
- يمكنك الآن أن تحدد مكان خاص ومنفصل لكل مكتبة من الصوتيات والموسيقى و الفيديو و نشرات الصوتية.
- تقييم الذاتي ، فعندما تشغل الملف الصوتي فإن بانشي سيقوم بإعطاه تقييم من (0 -100 ) بناء على متى نقرك على زر skip.

إطلاق مونو 2.4

نشره Fahad في الخميس, 2009/04/02 - 7:46م

أطلقت شركة نوفل الإصدارة 2.4 من مشروع مونو ، ومشروع مونو هو عبارة عن بيئة تطويرية مفتوحة المصدر لمنصة .NET  لأنظمة اليونكس و الماكنتوش والويندوز و أنظمة أخرى، مدعومة من شركة نوفل الأمريكية.
تتميز مونو بأنها متعددة المنصات فهي تعمل على أنظمة اللينكس و BSD و الماكنتوش و مايكروسوفت ويندوز ، مع معالجات x86 و x86-64 و ARM وs390 و PowerPC.
وأنها متعددة اللغات فتستطيع أن تطور بها باستخدام C# 3.0 و VB 8 و جافا و بايثون و روبي و Eiffel  و #F، وهي متكاملة مع معايير ECMA الخاصة بالدوت نت.