وادي التقنية

الوصف

االصفحات المتعلقة بوادي التقنية

نظام تعليقات جديد يعتمد على intensedebate

نشره Fahad في الأربعاء, 2011/04/06 - 10:46م

[ تحديث ] الآن تحولنا إلى نظام IntenseDebate  لدعمه اللغة العربية بشكل أفضل. شكرا لمن راسلنا بهذا الاقتراح، ونعتذر إذا فقدت بعض التعليقات ولكن هذه ضريبة الانتقال إلى منصات خارجية.

اليوم وجدت الوقت للعمل قليلا على وادي التقنية، فقمت بإضافة نظام التعليقات Disqus وهو ما اقترحه بعض الأخوة لتسهيل عملية التعليق.

إذا واجهتم مشكلة فأرجو كتابتها هنا حتى نستطيع أن نحلها.

إلى دروبال ٨

نشره Fahad في السبت, 2016/05/07 - 6:18م

بعد انتظار طويل وبعد سهر ساعات طويلة، انتقلنا في وادي التقنية إلى دروبال ٨. هذا الانتقال يعتبر خطوة كبيرة جدا لنا ومرحلة جديدة في تجديد الموقع ليتوافق مع آخر التطورات في عالم التقنية. أهم المميزات التي ستلاحظونها في الموقع الآن:

١- سريع بشكل أكبر وذلك بسبب استخدام إصدارة محدثة من لغة php و دروبال ٨.

٢- توافق أكبر مع الهواتف المحمولة، حيث أن السمة المستخدمة مصممة للتوافق مع الهواتف وأجهزة المكتب والأجهزة اللوحية معا. شكرا لدروبال ٨ على ذلك.

كيف يمكن للمصادر المفتوحة أن تكون بوابتك إلى عملك القادم

نشره Fahad في الاثنين, 2015/03/23 - 11:18ص

عادةً ما يكون الحصول على الشهادة الجامعية عملاً جيداً، فهو يخبر أصحاب الأعمال أنه بإمكانك المواظبة على شيءٍ ما لعدة سنوات، ومتابعته حتى إكماله. ولكن المشكلة الحقيقية أنه لا يخبرهم بما يمكنك القيام به تماماً. ففي معظم الحالات تكون بيئة العمل مختلفةً جذرياً عن بيئة الدراسة.

عندما تخرجت حاملاً شهادة الهندسة في عام 1991، كان سوق العمل ضعيفاً حينها. وفي الواقع، تلقى ثلاثة منا فقط عروض عمل ضمن المجال الذي اخترناه، وكنت واحداً منهم. وقد قام ثلاثتنا بالالتحاق ببرامج التدريب الصيفية أو ببرامج التعليم التعاوني، حيث قضينا سنة كاملة في ذلك بين إنهاء جامعتنا والبدء بالعمل.

أستطيع تذكر يومي الأول ضمن برنامج التعليم التعاوني. فقد سألت مديري حينها: "ماذا تريد مني أن أفعل؟" فأجابني: "ما يجب عليك القيام به." لم يكن هناك منهج معين للعمل، أو جدول زمني. ضمن مجال الأعمال، تتغير الأمور باستمرار، وكي تكون ناجحاً، عليك أن تتعلم تحديد المشاكل وحلها، وغالباً ما يكون ذلك مبادرةً خاصة بك.

وأخيرا فتحنا باب الإعلان في وادي التقنية

نشره Fahad في الجمعة, 2013/01/11 - 11:11ص

يسرني أن أعلن لكم أننا أخيرا فتحنا باب الإعلان على وادي التقنية وذلك لكثرة الرسائل الواردة لنا حول هذا الموضوع. 

فمنذ بداية مواقع وادي التقنية لم يكن الربح هو الهدف الرئيسي للموقع، بكل كان أساسا هو نشر الثقافة التقنية المتخصصة ودعم المشاريع البرمجية العربية، ودعما لهذا المنطلق فإن كل العوائد من الإعلانات ستذهب لهذا المنطلق وهو يشمل تغطية تكاليف الإستضافة و ترجمة المقالات الجديدة و دعم المشاريع الحرة التي تحتاج إلى دعم مادي.

من الناحية التسويقية فإن وادي التقنية يمتلك العديد من القراء التقنيين المتخصصين، لذا العائد الإستثماري سيكون مميزا بإذن الله تعالى. لذا لا تتردوا في دعمنا.

لقراءة لكيفية الإعلان وشروطه يرجى زيارة هذه الصفحة.

فتح باب التعليقات للزوار باستخدام منصة Disqus

نشره Fahad في الجمعة, 2013/01/04 - 7:16م

بعد طلب الكثير من زوار الموقع فتح باب التعليق من الحاجة إلى التسجيل، وبعد البحث في الخيارات المتاحة، وجدنا منصة Disqus للتعليقات مناسبة وخصوصا لشهرتها في المواقع التقنية، وعلى عكس تجربتنا السابقة لها، فإن تكاملها مع منصة دروبال صار بحيث يمكن استيراد كل التعليقات منها إلى دروبال والعكس صحيح.

حلة جديدة لوادي التقنية

نشره admin في الجمعة, 2012/12/28 - 8:59م

بحمد الله قمنا بتركيب حلة جديدة لوادي التقنية، الحلة الجديدة هي حلة Magazeen وهي تقدم دعمي لا بأس به للغة العربية، وهذا في الأساس ما شجعنا إلى الانتقال إليها من باب التغيير.

طبعا قمنا ببعض الإصلاحات الطفيفة من هنا وهناك ولكن تظل هناك الكثير من النواقص نتمنى أن نغطيها في الأيام القادمة.

 

طبعا نستقبل الاقتراحات وخصوصا إذا تبرع أحد المختصين بدروبال بتخصيص هذه السمة حتى تتناسب أكثر مع اللغة العربية. إذا واجهتك مشكلة معينة مع السمة الجديدة فاطرحها هنا.

أنت تسأل ونحن نساعدك على إيجاد الإجابة

نشره زايد في الاثنين, 2011/10/31 - 7:28م

شعار وادي التقنيةاليوم دشنا خدمة جديدة لزوار وادي التقنية ، وهي أنت تسأل ونحن سنساعدك على إيجاد الإجابة عبر عرض السؤال على زوار وادي التقنية الكرام.

الهدف من الخدمة هو تبادل الخبرات ، وسنحاول أن نطرح سؤال أو سؤالين كل أسبوع ، وسنحاول أن نرشح الأسئلة ونضع عملي منها ، ونترك الفلسفي و النظري.

يمكنكم البدء بطرحة الأسئلة عبر هذه الوصلة.

إحصائيات وادي التقنية

نشره زايد في الأحد, 2011/10/02 - 4:11م

الملاحظة المهمة ، على الرغم أن وادي التقنية يهتم كثير بجنو لينكس إلا أنه يشكل نسبة 14% فقط من زوار وادي التقنية ، أترك لكم التعليق.

وادى التقنية على BBC

نشره محمد فارس في الخميس, 2011/06/30 - 3:22م

بالصدفة وأنا أتجول على شبكة الإنترنت وبالتحديد لصفحة برنامج تقنى على فيسبوك ، يعرض على قناة  BBC Arabic ويسمى 4Tech ، ذهبت لأشاهد البرنامج على YouTube ، وفى فقرة مواقع الأسبوع فوجئت بموقع وادى التقنية على الشاشة . أترككم مع الفيديو ...

شاهد الفيديو ( الدقيقة 19 بالتحديد ) :

 

أنصحكم بمشاهدة حلقات البرنامج على Youtube

إغلاق ميزة التنبية بواسطة البريد الالكتروني

نشره Fahad في الخميس, 2011/06/16 - 5:16م

الاخوة الأكارم ، نظرا لأن ميزة التنبية بالبريد الالكتروني والتي كانت تقدم عن طريق مخدم  وادي التقنية تستهلك الكثير من جهد المخدم و تسبب الكثير من المشاكل للموقع، وذلك بشكل مستمر ، وأيضا لتوفر بديل الجيد عن طريق موقع FeeBurner على هذه الوصلة ، فإننا قمنا بتعطيل هذه الميزة من الموقع بشكل نهائي، وقد ستلاحظون أنكم تستلمون مجموعة ضخمة من البريد الالكتروني العالقة بين حين وآخر وذلك لما في هذه الخدمة من مشاكل تقنية.

فإذا رغبتم بميزة التنبية عن طريق البريد الالكتروني فيمكنكم استخدم الصندوق الذي على اليسار لإدخال البريد الالكتروني أو عن طريق هذه الوصلة، ولكم جزيل الشكر.