مايكروسوفت

الوصف

أخبار شركة مايكروسوفت

مايكروسوفت تنضم لمنظمة لينكس

نشره Fahad في الخميس, 2016/11/17 - 8:12ص

linux-foundation.png

أعلنت منظمة لينكس عن انضمام شركة مايكروسوفت إليها عضو بلاتيني وذلك خلال مؤتمرها للمطورين Connect();  يأتي هذا التطور بعد الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها مايكروسوفت في عالم البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر. حيث قامت مؤخرا بإصدار  منصة دوت نت كنسخة مفتوحة المصدر تحت مسمى .NET Core حيث أصبح بالإمكان الآن تشتغيل مشاريع دوت نت على منصة لينكس.

VM Depot تجلب المزيد من البرمجيات المفتوحة المصدر لمنصة مايكروسوفت أزور

نشره Fahad في الجمعة, 2013/01/11 - 5:31م

أعلنت شركة Microsoft Open Technologies ، وهي شركة تابعة لمايكرسوفت مهتمة بالبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر، عن إطلاق مستودع VM Depot وهو عبارة عن مخزن صور لبيئات تخيلية للبرمجيات الحرة جاهزة للعمل على منصة Windows Azure. وتعتقد الشركة أن هذه الخطوة ستسهل لمطوري البرمجيات الحرة و مستخدمي لينكس استخدام منصة مايكروسوفت السحابية ويسهل إنشاء تطبيقات مفتوحة عليها.

شركة Valve: الألعاب تعمل أسرع على لينكس مما تعمل على وندوز

نشره عبدالرحيم الفاخوري في الاثنين, 2012/08/06 - 10:26م

لم يتوقف عمل شركة فالف للبرمجيات Valve Software على نقل لعبة القنص Left 4 Dead 2 إلى لينكس، بل وكانت النتيجة أن اللعبة تعمل على نظام التشغيل مفتوح المصدر [لينُكس] أسرع مما تعمل على وندوز.

تفرض Kogan ضريبة على Internet Explorer 7

نشره عبدالرحيم الفاخوري في الجمعة, 2012/06/15 - 7:07م

من المتصفحات ما يدعم المعايير القياسيّة، ويعمل بشكل متوقّع، بحيث يريح مطوري المواقع ويسهل عليهم تعديل موقعهم ليناسب المتصفح، فالموقع الذي يظهر بشكل جيد على Konqueror يظهر جيداً على سفاري، وما يظهر جيداً على سفاري، يظهر جيداً على أوبرا وكروميوم وغيرها ...، لكن تأبى بعض الشركات إلا أن يكون لها طابعها الخاص، بحيث يكون للمطور أن يدعم متصفحها أو غيره، لكن ليس هو وغيره معاً إلا بجهد م

عقبة جديدة لتطوير البرمجيات الحرة في ويندوز 8

نشره Fahad في الأحد, 2012/05/27 - 10:09ص

نشرت مايكروسوفت خطتها لبيئتها التطويرية فيجوال استيديو 11 ، حيث أن مايكروسوفت تخطط  لإسقاط دعم تطوير التطبيقات من نمط سطح المكتب من نسخة فيجوال استيديو إكسبرس، مما يعني فقط إمكانية تطوير تطبيقات ميترو ( الواجهة الجديدة لويندوز 8 ) فقط. ومن يرغب بتطوير تطبيقات بواجهة سطح المكتب التقليدية يتوجب شراء نسخة فيجوال استيديو 11 بقيمة 499 دولار. وحتى تتأكد من عدم تحايل المطورين فقد أزالت مايكروسوفت بنية المترجم بالكامل من حزمة Windows 8 SDK.

مايكروسوفت تدفع 250مليون دولار لنوكيا حتى تستخدم ويندوز فون

نشره زايد في الجمعة, 2012/01/27 - 12:04ص

الكثير منا استغرب الارتماء الغريب لنوكيا في أحضان مايكروسوفت ، و تصميمها الغريب على استعمال نظام ويندوز فون في أجهزتها الجديدة ، و اليوم اكتشفنا السبب ، ففي تقرير نوكيا المالي لأخر ربع من عام

Windows 8 : تقنية Hyper-V - إنشاء الأجهزة الوهمية دون برامج

نشره speedoXunil في الأربعاء, 2012/01/04 - 11:29م

 سنتحدث عن الخاصية الجديدة التي أضيفت إلى Windows 8 و التي هي المحاكات الوهمية (virtualization) و قد تم إصدارها أساسا في Windows server و قد أثبتت نجاحها و شهرتها, و السبب الرئيسي لإضافتها هو عندما يضطرالمستخدمين المحترفين إلى إستعمال أجهزة وهمية: مثل مطوري البرامج للتأكد من توافق برامجهم مع أنظمة التشغيل المتعددة و محترفي تقنية المعلومات عندما يريدون إدارة أجهزة و خوادم وهمية بطريقة سلسة أو من باب الفضول بالنسبة للمستخدمين العاديين.

Windows 8 : القدرة على الولوج إلى ملفات iso و VHD بدون برامج

نشره speedoXunil في الأربعاء, 2012/01/04 - 8:00م

ملف Iso هو ملف مضغوط مأخوذ غالبا عن قرص مدمج, و يتكون من جميع البيانات من كل جزء مكتوب من القرص, و كذلك ملف نظام القرص, و هذه الملفات تستعمل أيضا في الحرق. و أحيانا عندما نقوم بتحميل بعض الملفات مثل البرامج و الألعاب تكون بإمتداد iso مما يفرض علينا إستعمال برامج لوضعها في أقراص وهمية.

Windows 8 : تعديل المستكشف Explorer

نشره speedoXunil في الاثنين, 2011/12/19 - 5:09م

المستكشف هو من أهم الأجزاء التي تكون نظام ويندوز وقد مر بالعديد من المراحل حتى يصبح كما هو في ويندوز 7 و في كل مرحلة يتم إضافة العديد من التحسينات لجعل استخدامه أفضل من حيث السهولة و السرعة و المظهر... و سأضع اليوم بإذن الله في هذا الموضوع أهم التعديلات التي حدثت عليه في النظام الجديد ويندوز 8.