الوسائط المتعددة

الوصف

الوسائط المتعددة

صدور HandBrake 1.0.0

نشره Fahad في الخميس, 2016/12/29 - 10:15ص

handbrake.jpg

وأخيرا وبعد ١٣ سنة من التطوير صدرت نسخة ١.٠ من برنامج تحويل الملتيميديا الحر HandBrake ، حيث بدأ تطويره عام 2003م  وتطور عبر الأيام ليصبح أفضل البرامج الحرة لتحويل الملتيميديا ، أهم مميزات هذا الإصدارة :
توفير وثائق موجه للمستخدمين غير التقنيين

إطلاق Openshot 2.2 بدعم 4K

نشره Fahad في الثلاثاء, 2016/12/27 - 7:36ص

4k-video-playback.png

أعلن جوناثان توماس مطور محرر الفيديو Openshot الحر عن إصدار النسخة ٢.٢ التي جاءت بالعديد من المميزات الجديدة والتي من أهمها:
- تحسين الأداء بشكل ملحوظ بحيث أصبح أوبن شوت أسرع بعشر مرات في بعض الحالات مقارنة مع أوبن شوت ٢.١ وخصوصا في إضافة الصور أو تحرير الفيديوات ذات الجوة العالية مثل 4k

الاستماع إلى محطّات راديو TuneIn باستخدام VLC

نشره طريف في السبت, 2016/06/11 - 8:23م

يُعتبر VLC واحدًا من أشهر البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر، ويعود ذلك لسببين رئيسين؛ إمكانياته الكبيرة وتوفره على أنظمة تشغيل سطح المكتب والهواتف الذكية بكافة أنواعها.  
تلميحتنا اليوم عن كيفية الاستماع إلى محطات الراديو التي توفرها خدمة TuneIn (والتي تُقدّر بمئة ألف محطة، وأربعة ملايين برنامج إذاعي من مختلف أنحاء العالم) بواسطة مُشغّل الوسائط VLC.  

كيف تستمع إلى بودكاست iTunes على لينكس وأندرويد

نشره طريف في الأحد, 2016/02/21 - 1:40م

إذا كنت ترغب في الاستماع إلى بعض برامج البودكاست المتوفرة حصريًا على iTunes من سطح مكتب لينكس أو باستخدام جهازك الأندرويد فموضوع اليوم موجّهٌ لك.

حيث بإمكانك أن تستمع لسلاسل iTunes الصوتية باستخدام مُشغّل الموسيقى المُفضّل لديك على سطح مكتب لينكس أو أندرويد ودون أيّة إعدادات أو مُلحقات إضافية.

كيف تستمع إلى SoundCloud من سطح مكتب لينكس؟

نشره طريف في السبت, 2016/02/13 - 7:54م

حققت منصة SoundCloud خلال سنواتها الثمانية شعبيةً كبيرة مع أكثر من 175 مليون مستمع في كل شهر.
إلا أن أحد المشاكل التي قد تواجه مستخدمي سطح مكتب لينكس تتمثّل في اعتماد موقع المنصّة على مشغّل فلاش Flash الشهير لتشغيل المقطوعات، مما يعني الاضطرار لتثبيت البرنامج، وهو الخيار الذي لا يُفضّله البعض لمخاطره الأمنية ومشاكله المتعددة.

إصدارات جديدة للبرمجيات الصوتية الحرة

نشره Fahad في الخميس, 2015/04/30 - 1:36م

في الآونة الآخيرة أطلقت إصدارات جديدة من برامج إدارة وتحرير الصوت سنتعرض لها في خبر واحد، وسنبدأ أولا ببرنامج Audacity الموجه للمبتدئين ، ومن ثم برنامج Ardour للمحترفين.

إطلاق Synfig Studio 1.0

نشره Fahad في الأربعاء, 2015/04/29 - 9:38ص

بعد سنوات من التطوير المستمر، أخيرا أعلن مطوروا برنامج التحريك Synfig Studio عن إطلاق الإصدارة الأولى المستقرة.

ما هو Synfig Studio ؟

برنامج ساينفج استيديو هو برنامج تحريك ثنائي الأبعاد للرسوميات المتجهة و النقطية، كتب في البداية عام 2004 كبرنامج تجاري غير حر، ولكنه صدر في عام 2005 كبرنامج حر. البرنامج يعمل على منصة ويندوز ولينكس وماك.
تكمن قوة البرنامج أنك لست بحاجة لرسم كل إطار بل يساعدك على إنتاج فلم 2D بجودة عالية بمصادر وعاملين محدودين.

ما برمجيات تحرير الأصوات الجيدة في لينكس؟

نشره Fahad في الخميس, 2015/02/05 - 10:42ص

 

سواء كنت موسيقيا هاويا أو مجرد طالب يسجل لأستاذه، تحتاج إلى أن تحرر و تعمل في السجلات الصوتية. ولمدة طويلة ترفد ماكنتوش بهذه المهمة و لكن ذلك الوقت قد انقضى و يستطيع لينكس عمل المهمة. باختصار هنا قائمة غير حصرية ببرمجيات تحرير الأصوات الجيدة و هي مناسبة للمهمات و الاحتياجات المختلفة.

إطلاق Natron 1.0 برنامج التركيب الفني الحر لأنظمة لينكس وويندوز و ماك

نشره Fahad في الثلاثاء, 2014/12/23 - 2:00م

صدرت الإصدارة الأولى المستقرة من برنامج Natron للتركيب الفني Compositing ، وكتعريف من ويكيبيديا  " التركيب هو الجمع بين عدد من العناصر البصرية من مصادر مختلفة في صور موحدة، وغالبا لإيهام المشاهد بأن كل تلك العناصر هي جزء من نفس المشهد. "
يهدف مطوروا برنامج Natron إلى توفير برنامج للتركيب الفني يستطيع الطلبة والعلماء والهواة استخدامه من الحاجة لدفع مبالغ مالية ضخمة في برامج التجارية الحالية وذلك لتسهيل الإبداع والابتكار.

موزيلا و القيود الرقمية ، عندما يكون المال أولوية

نشره زايد في الثلاثاء, 2014/05/27 - 3:31م

أعلنت شركة موزيلا أنها ستدعم القيود الرقمية في متصفحها حتى يتمكن مستخدموها من استهلاك الخدمات بث الفيديو عن الطلب ، وقد كانت موزيلا تع