البثّ الحيّ والمباشر لمؤتمر LibrePlanet 2016 اليوم وغدًا

نشره طريف في السبت, 2016/03/19 - 12:20م

يُعقد اليوم وغدًا 19-20 آذار مؤتمر LibrePlanet 2016 والذي تنظمه سنويًا مؤسسة البرمجيات الحرّة FSF، وتستضيف فيه عدد من الشخصيات لإلقاء كلمات عن القضايا ذات صلّة بالبرمجيات الحرّة وتشعباتها المختلفة.
يجتمع المؤتمر هذا العام في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في مدينة كامبريدج الأمريكية، ويُدعى إليه أعضاء FSF والراغبين بالانضمام، بالإضافة إلى نقله بشكل حيّ ومباشر عبر الإنترنت .

libreplanet

يستضيف LibrePlanet هذا العام إدوارد سنودن، موظف المخابرات الأمريكية السابق والذي كشف عام 2013 تسريبات ضخمة لبرامج تجسسية تشغّلها وتديرها الولايات المتحدة مع كبرى شركات التقنية والحكومات حول العالم، يلقي سنودن كلمة بعنوان «المنارة الأخيرة؛ البرمجيات الحرّة في العصور المظلمة» وذلك كمحاورة مع دانيال غيلمور من إتحاد الحريات المدنية الأمريكية ACLU.
بالإضافة إلى كلمة لريتشارد ستولمان مؤسس FSF عن التحديات والفرص أمام البرمجيات الحرة، وكلمة لكارين ساندلر المديرة التنفيذيّة لـ SFC والتي ستتحدّث عن إعادة النظر في قائمة المشاريع الحرّة ذات الأولوية القصوى.
كما سيكون من بين المتحدثين نيل ماكغفرن القائد الحالي لمشروع دبيان، ومهندسين ومحامين من ريد هات، ومشاريع أخرى.

تعقد الجلسات اليوم ما بين (13:45 - 22:45 UTC) وغدًا (13:45 - 22:00 UTC)، ويمكن حضور النقل المباشر لها عبر الإنترنت من هنا .