صدور كدي بلازما ٥.١١

نشره Fahad في الأربعاء, 2017/10/11 - 10:27ص

plasma-5.11.png

أعلن مجتمع سطح المكتب كدي عن إطلاق النسخة بلازما ٥.١١ ، التي أتت بالعديد من المميزات الجديدة من مثل إعادة تصميم تطبيق الإعدادات و تحسين نظام التنبيهات، و إضافة تطبيق "Vault" وهو  تطبيق يسمح للمستخدمين بأن يشفروا مجموعة من الملجدات أو الملفات بطريقة سهلة وآمنة.


أهم المميزات في بلازما ٥.١١


إعادة تصميم تطبيق الإعدادات


أعيد تصميم تطبيق إعدادات النظام ليسمح بالوصول السهل لأكثر الإعدادات استخداما، كذلك أضيفت ميزة تفعيل التصميم القديم لمن يحبه.

تحسين نظام التنبيهات


بعد الطلب العالي على إضافة ميزة حفظ التنبيهات القديمة ، فقد سعى الفريق ضمن جهوده لتحديث نظام التنبيهات في بلازما إلى إضافة هذه الميزة ، بحيث يمكنك الآن رؤية التنبيهات المنتهية في خانة التاريخ.

تحسين مدير المهام


أضيفت العديد من المميزات إلى مدير المهام في هذه الإصدارة ولعل أهمها  إضافة إمكانية الوصول إلى الوظائف الداخلية للتطبيقات بحيث يمكن مثلا فتح آخر الملفات المفتوحة لتطبيق المحرر النصي من خلال مدير المهام.

خزانة بلازما


للمستخدمين الذين يتعاملون مع معلومات حساسة أو سرية، فإن التطبيق الجديد خزانة بلازما Plasma Vault  تطبيق سهل وعملي لتشفير الملفات ، بحيث يتيح لك قفل وتشفير مجموعة من الملفات وإخفاءها عن المتجسسين، ويتيح أيضا فتح الملفات بطريقة سهلة عن طريق صينية النظام.