الهواتف و الشبكات اللاسلكية

الوصف

الهواتف، و الشبكات اللاسلكية

تغطية أندرويد في معرض CES 2012

نشره زايد في الخميس, 2012/01/12 - 12:57م

قام موقع أردرويد بتغطية ممتازة عن حضور أندرويد في معرض المستهلكين في لاس فيجاس المسمى معرض CES 2012 ، الملفت هو الحضور المكثف للأندرويد ، كذلك التنافس الواضح بين الشركات في عرض أعلى المواصفات بأرخص الأثمان.

إطلاق أول نسخة تجريبية من TIZEN خليفة مشروع ميجو

نشره Fahad في الأربعاء, 2012/01/11 - 11:00ص

شعار مشروع تيزنأعلن مشروع تيزن خليفة مشروع ميجو بعد أن تخلت عنه نوكيا، عن إطلاق نسخة تجريبية من مكتبة التطوير الخاصة به، مشروع تيزن أطلق في سبتمبر الماضي بواسطة منظمة لينكس و إنتل و سامسونج وهو مبني على تقنيات مشروع ميجو.

دراسة: للشبكات اللاسلكية قد تؤثر على خصوبة الرجال

نشره زايد في الثلاثاء, 2011/11/29 - 9:11م

كشفت دراسة علمية قام بها عدة باحثين من الأرجنتين  عن أن الحواسيب المحمولة الموصلة لاسلكيا بالإنترنت التي تكون قريبة من الخصية قد تؤدي إلى انخفاض في خصوبة الذكور ، هذه الدراسة نشرت في ع

أدوبي تتخلى عن فلاش بلير

نشره زايد في الأربعاء, 2011/11/09 - 10:19م

دعوني أصارحكم بأني لا أحب فلاش بلير على الإطلاق ،  على الرغم من أنه يستخدم بكثرة في عرض الفيديو على الويب ؛ إلا أنه يمثل مشكلة  لدى المستخدم النهائي من ناحية تركيبه واستخدامه وأمنه على جميع أنظمة التشغيل بلا استثناء ، وهذا يرجع لكونه برنامجا مغلقا لا يستطيع أحد أن يتعامل معه إلا بترخيص من شركة أدوبي.

إطلاق الجهاز اللوحى Motorola Xoom 2

نشره محمد فارس في الجمعة, 2011/11/04 - 12:18ص

 

أطلقت موتورلا اليوم الجهاز اللوحى Xoom 2 النسخة الجديدة من الجهاز اللوحى Xoom ، كما كشفت عن نسخة الوسائط Xoom 2 Media Edition .

كلتا النسختين يشتركان فى العديد من المواصفات ، فهما يحملان معالج ثنائى النواة بحجم 1.2 هيرتز ، ونظام أندرويد 3.2 ، وذاكرة عشوائية Ram بحجم 1 جيجابايت ، وسعة تخزين 16 جيجابايت ، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل ، وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميجابكسل ، والشاشة مزودة بزجاج الغوريلا Gorilla glass المقاوم للخدش و الكسر .

جوجل وسامسونج تعلنان عن جلاكسي نكسوس

نشره زايد في الأربعاء, 2011/10/19 - 1:14م

يبدو أن هذا الشهر أكثر شهر أعلن فيه عن هواتف ذكية فحتى الآن أبل أعلنت عن أيفون اس4 ، وموتورلا أعلنت عن درويد رزر ، و سامسونج وجوجل أعلنتا عن جلاكسي نكسوس ، ومع نهاية الشهر يتوقع أن تعلن نوكيا عن هواتف ويندوز فون7.

نعود لجلاكسي نكسوس ، فقد كشفت جوجل وسامسونج عن أحدث هواتفهما في سلسلة نكسوس ، والمسمى جلاكسي نكسوس GALAXY Nexus ، وهذا الهاتف هو أول هاتف يأتي بإصدارة أندرويد 4 الملقب بساندويش الأيسكريم ، أما مواصفاته فهي على نفس نسق الهواتف الحديثة:
1- المعالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز OMAP 4460.
2- شاشة عملاقة مقعرة بمقاس 4.65 بوصة ، بدقة 1280x720 من نوع HD Super AMOLED .

فرصة لسامسونج واتش.تي.سي بعد خيبة أمل في اي.فون 4اس

نشره زايد في الأربعاء, 2011/10/05 - 3:02م

هكذا بدأ عنون التقرير الذي أوردته وكالة الأخبار رويترز ، والذي سينشر غدا في العديد من الصحف العربية، نعم إنها خيبة كبيرة لمحبي أبل ، وحتى لكارهيها؛ فلا أحد يتوقع أن تتعثر أبل وتتخلف في سوق هي من أنشئته!

نوكيا تطور نظام هواتف جديد يعتمد على لينكس

نشره زايد في الخميس, 2011/09/29 - 7:50م

أشار تقرير صادر عن صحيفة ول سترت جورنل أن نوكيا تطور نظام تشغيلي جديد للهواتف التقليدية بالاعتماد على نواة لينكس ، و اسم هذا النظام هو Meltemi.

و أشار التقرير على الرغم من وجود سمبيان لهذه الهواتف ، و لكن العملاء في المناطق النامية يتوقعوا من هواتفهم التقليدية تعمل و كأنها هواتف ذكية ، لذا نوكيا تطور نظام Meltemi حتى تلبي هذا الطموح ، ويقول التقرير أن هذا النظام قد يعطي نفس واجهة N9.

وقد ذكر Meltemi أول مرة في مذكرة داخلية بعثها المدير التنفيذي Elop يقترح أن الموظفي ميجو يمكنهم أن ينتقلوا إلى Meltemi .

انتل تنهي ميجو من أجل تزن

نشره زايد في الأربعاء, 2011/09/28 - 2:53م

هكذا حال المشاريع الفاشلة، تقتلها شركاتها في أقرب فرصة، Moblin و liMo و Memo و Maemo ثم Meego كلها مشاريع ألت إلى الموت ، و اليوم تعلن انتل و مؤسسة LiMo و مؤسسة لينكس و سامسونج عن ميلاد مشروع جديد يلغي ما قبله من المشاريع باسم تزن Tizen.

تقول رويترز: " وقالت مؤسسة ليمو ومؤسسة لينكس ان نظام تايزن الجديد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر يدعم عدة أجهزة هي الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي وأجهزة التلفزيون الذكي وأجهزة الانترنت ونظم المعلومات والترفيه داخل السيارات.