رد هات

الوصف

توزيعة رد هات

مقدمة إلى Ansible

نشره زايد في السبت, 2017/01/28 - 8:58م

"أنسبل هو أداة أتمتة وأركسة ونشر. لحظة! لحظة! أداة ماذا؟ وماذا؟ وماذا؟ الأتمتة Automation تعني القيام بالأشياء بطريقة ذاتية حيث تصف المهام اللازم إتمامها لإنجاز المطلوب ويتم ذلك بطريقة آلية دون تدخل unattended. وهي تسهل إدارة عدد كبير جدا من الخوادم ووضعها في الحالة المطلوبة.

أما الأركسة orchestration فهي من الأوركسترا حيث تكون أنت الموسيقار/المايسترو الذي يتنسق آلاف العازفين دفعة واحدة وبالتتالي ويشير لهم ماذا يفعلون ومتى وينقل اللحن من جهة لآخرى."

تابعوا الأستاذ مؤيد السعدي في هذه المقدمة حول أداة انسبل.

صدور CentOS 7

نشره Fahad في الثلاثاء, 2014/07/08 - 5:43م

بعد شهر من إطلاق ردهات 7 ، أصدر مطوري توزيعة سنت اوس الإصدارة السابعة والتي جاءت مشابهة تماما لتوزيعة ردهات التجارية ولكنها من دون دعم مدفوع من ردهات والتي تحوي على نواة لينكس 3.10 و دعم الحاويات و OpenJDK-7 و الانتقال إلى تقنيات systemd لإدارة الخدمات و firewalld كجدار ناري و GRUB2  وجنوم 3 كسطح مكتب افتراضي، مع وضع نظام الملفات XFS هو الافتراضي، كما تدعم هذه الإصدارة الترقية من سنت أوس 6.5 مباشرة. للمزيد حول هذه الإصدارة تابع هذه الوصلة.

ردهات أول شركة مفتوحة المصدر تتجاوز عوائدها مليار دولار

نشره Fahad في السبت, 2012/03/31 - 2:36م

شركة ردهاتأعلنت شركة ردهات عن تجاوز عوائدها السنوية حاجز مليار دولار، لتغدو أول شركة تعتمد على البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر تحقق هذه المستوى من العوائد.
وبلغت عوائد ردهات للسنة المنصرمة 1.13 مليار دولار مرتفعة 25% عن السنة التي قبلها. وتأتي أرباح شركة ردهات من بيع اشتراكات الدعم الفني وخدمات التدريب، وهي تعتمد بشكل أساسي على مبدأ البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر بالكامل في جميع منتجاتها تقريبا.

ريدهات : لولا وجود لينكس لما رأينا جوجل أو فيسبوك !

نشره محمد فارس في الجمعة, 2011/08/19 - 4:11م

red_hatقال الرئيس التنفيذي لشركة ريدهات "جيم وايت هورست" إن لينكس هو المسؤول الأول و المباشر لنجاح كبرى شركات الويب 2.0 بما في ذلك جوجل و فيسبوك و أمازون .

كما أضاف قائلا :"إن لينكس وما يقدمه من برمجيات غير مكلفة ، ورخص مفتوحة ، ونماذج أعمال ، مكنت العديد من الشركات من الصعود و الانتشار على المستوى العالمي ، وشركات مثل فيسبوك وجوجل مدينة بجزء كبير من نجاحها للينكس و المصادر و المفتوحة! "

وأوضح "جيم وايت" أن لولا وجود لينكس لما وجد جوجل أو فيسبوك ! ، فمحرك البحث جوجل تمت كتابته بلغتي جافا و بايثون على نظام لينكس ، كذلك لم يكن بمقدور "مارك زوكربيرج" إنشاء وتصميم فيسبوك دون استخدام لينكس .

صدور CentOS 6.0

نشره Fahad في الثلاثاء, 2011/07/12 - 2:17م

centos 6بعد طول انتظار، صدرت النسخة السادسة من توزيعة سنت أوس المبنية على ردهات إنتربرايز لينكس 6. وتوزيعة سنت أوس هي التوزيعة الثالثة التي تعتبر متوافقة بالكامل مع توزيعة ردهات إنتربرايز لينكس 6، حيث كانت التوزيعة الاولى هي أوركل لينكس 6.0 والتي صدرت في فبراير الماضي، ثم توزيعة Scientific Linux الحرة والتي صدرت في مارس الماضي.
هذا وقد صدرت ردهات تحديث الاول لتوزيعتها في بداية يونيو الماضي، وبينما يحاول مطوري Scientific Linux لإصدار النسخة 6.1 من توزيعتهم، فإن مطوري سنت أوس لم يحددوا موعدا لهذه التحديث.

صدور ريدهات إنتربرايز لينكس 6.1

نشره Fahad في الأحد, 2011/05/22 - 10:45ص

شعار ردهاتأعلنت شركة ردهات عن صدور النسخة 6.1 من توزيعتها ريدهات إنتربرايز لينكس ، وهي التحديث الاول للإصدارة السادسة منذ صدورها في نوفمبر 2010، يأتي هذا التحديث لزيادة الأداء وقابلية التوسع والجودة والثبات بالإضافة إلى التحديثات الأمنية.
والملاحظ أن توزيعة المجتمع من ريدهات وأعني CentOS لم تصدر الإصدارة السادسة بعد، وهو أمر يدعو للأسف حقا.

إطلاق CentOS 5.6

نشره Fahad في السبت, 2011/04/09 - 11:31ص

شعار centosصدرت النسخة 5.6 من توزيعة سنت أو أس النسخة المجانية من ردهات إنتربرايز، وتعتبر هذه النسخة هي التحديث السادس للإصدار الخامس، وتحوي على العديد من الإصلاحات والتحديثات، ينصح بقراءة ملاحظات الإصدارة قبل الترقية، لتنزيل هذه الإصدارة من هنا.

ردهات في طريقها لمليار دولار في المبيعات

نشره Fahad في الخميس, 2011/03/24 - 11:50م

زادت نسبة المبيعات في الربع الأخير من السنة الماضية لشركة ردهات الموزع نظام جنو/ لينكس للخوادم ردهات و الشركة المطورة ذات الحصة الأكبر بين الشركات في تطوير البرمجيات الحرة.
ارتفعت المبيعات من 196 مليون إلى 245 مليون دولار وارتفعت العوائد من المشتركين في الدعم الفني من 169 مليون دولار إلى 209 مليون، والخدمات من 26.7 مليون إلى 35.5 مليون. ليكون الإجمال الدخل السنوي لشركة ردهات هو 909 مليون دولار وهو رقم قريب مما توقعه الكثير من المحللين.

إطلاق RHEL 6

نشره Osama Khalid في الخميس, 2010/11/11 - 10:08ص

أطلقت شركة ردهات المهتمة بالبرمجيات الحرة الإصدار 6 من توزيعتها المبنية على غنو/لينكس التي تستهدف القطاعات التجارية والتي تحمل شعار "أكثر اعتمادية. أكثر انفتاحًا. أكثر شمولية".

يأتي هذا الإصدار بأحدث مزايا نظام غنو/لينكس منذ أطلق آخر إصدار من التوزيعة في 30 مارس 2010 وعملت الشركة منذ ذلك الوقت على إضافة 1800 ميزة وإصلاح 14000 علة وتركز ردهات جهودها على الحوسبة التخيلية.

صدور بيتا Red Hat Enterprise Linux 6

نشره Fahad في السبت, 2010/04/24 - 9:46ص

شعار ردهاتأصدرت شركة ردهات نسخة بيتا من منصتها Red Hat Enterprise Linux 6، وتعتبر توزيعة ردهات من أشهر توزيعات اللينكس الموجه إلى بيئات الأعمال والشركات. كانت آخر نسخة وهي Red Hat Enterprise Linux 5 صدرت عام 2007م.
ما الجديد الذي تنوي ردهات أن تقدمه في الإصدارة السادسة؟ حنسا، يوجد الكثير، ولعل أهمها قدرات متكاملة لإدارة الطاقة وجهد المعالج وكذلك عملت ردهات مع فريق تطوير النواة لينكس بشكل مميز لتحسن الأداء حيث أعادت كتابة مجدول المهام لتوزيعها بشكل منظم ودقيق على قدرات المعالج.