أندرويد

نصائح لحماية جهازك الأندرويد ورفع مستوى أمانه !

نشره محمد جبر في الخميس, 2016/04/21 - 1:26م

تحتوي هواتفنا النقالة على عدد ٍ لابأس به من المعلومات الشخصية التي تتعلق بنا، مثل مواقعنا، وقائمة الأسماء والاتصالات، والهوايات، والمفضلات، والصور، وغيرها الكثير.

لذلك لابد من حماية هذه المعلومات الشخصية؛ لأن أي هاتف نقال معرض للسرقة أو الضياع أو الاختراق، وبالتالي يتم ضياع هذه المعلومات المهمة بالنسبة لنا، ويصبح من الصعب علينا استعادتها خاصة إذا كان الجهاز غير آمناً.

ويمكننا رفع مستوى الأمان على أجهزتنا النقالة من خلال الالتزام بتطبيق الاجراءات التالية، وهي:-

15 من أفضل تطبيقات أندرويد مفتوحة المصدر

نشره طريف في الاثنين, 2016/03/07 - 3:55م

لا يُتيح متجر تطبيقات أندرويد الرسمي Google play معلومات حول رخصة البرامج؛ فيما إذا كانت حرّة أو لا، كما لا يضم إمكانية تصفية نتائج البحث تبعًا لذلك. بكل الأحوال لا يزال أمام مستخدمي المصادر المفتوحة خيار لتجاوز هذه المشكلة عبر استخدام متجر تطبيقات F-droid والذي يحتوي على البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر فقط.

لغة سويفت على نظام الأندرويد؟

نشره حمزة في الأربعاء, 2016/03/02 - 5:13م

![swift][swift]

سويفت هي لغة برمجة انشأت من قبل أبل وجعلوها بعد ذلك مفتوحة المصدر، كما أنها متاحة على لينكس (حاليا فقط على أوبونتو).

مجموعة من المطورين الذين يعملون على ترقية سويفت بدأوا مشروع جديد لتوسيع عمل اللغة لتشمل نظام الأندرويد (الذي مازال غائبا) كذلك مهندسين من أبل مشاركين في المشروع.

المشروع حاليا مجرد [pull-request](https://github.com/apple/swift/pull/14

كيف تستمع إلى بودكاست iTunes على لينكس وأندرويد

نشره طريف في الأحد, 2016/02/21 - 1:40م

إذا كنت ترغب في الاستماع إلى بعض برامج البودكاست المتوفرة حصريًا على iTunes من سطح مكتب لينكس أو باستخدام جهازك الأندرويد فموضوع اليوم موجّهٌ لك.

حيث بإمكانك أن تستمع لسلاسل iTunes الصوتية باستخدام مُشغّل الموسيقى المُفضّل لديك على سطح مكتب لينكس أو أندرويد ودون أيّة إعدادات أو مُلحقات إضافية.

تجربة تكامل رائعة بين أندرويد و KDE مع KDE Connect

نشره طريف في الأربعاء, 2016/02/17 - 12:12م

يتوفّر لمنصّة أندرويد عدد كبير من البرامج المخصصة للربط فيما بينها وبين أنظمة سطح المكتب (ويندوز، لينكس، وماك)، بهدف تسهيل تبادل الملفات والصور، وميزات أخرى تتفاوت تبعًا للتطبيق المستخدم كإمكانية أخذ نسخة احتياطية عن التطبيقات، الأسماء، تبادل الروابط إلخ.

تشغيل Xperia Z بدون تطبيقات غوغل

نشره طريف في الأربعاء, 2015/04/15 - 1:46م

كتبت منذ أكثر من عام دليلًا مبسطًا عن كيفية استخدامي لجهاز Samgung Note 10.1 وتشغيله دون الإعتماد على أيٍ من خدمات غوغل، شمل ذلك تركيب روم سيانوجين مود، ودعم خدمات القلم Spen وأشياء أخرى.

تخليت بعد ذلك عن الحاسب اللوحي لصالح هاتف Xperia Z، وفي هذا الدليل سأشرح بشكل مفصّل كيف انتقلت من الروم الرسمي للهاتف إلى إصدار 4.4.4 من روم سيانوجين مود، مع استخدام الهاتف دون ا

في بيتنا آيفون!

نشره زايد في السبت, 2014/01/18 - 8:15م

آيفون 5اسمن العادات التي أحاول أن أقوم بها بين فترة وأخرى تجربة أشياء لا أحبها خصوصا في عالم التقنية ، هذا الدافع جعلني اقتني جهاز أيفون 5 اس ، دفعت فيها  مبلغا كبيرا نوعا ما ، وها أنا أكتب لكم بعض الأشياء التي لاحظتها مقارنة مع نظام أندرويد ، أشياء جيدة و أخرى لم تعجبني.

الخروج على جوجل

نشره طريف في الخميس, 2014/01/09 - 9:27م

 

كنت قد كتبت مسبقًا دليلًا للراغبين بالتخلي عن خدمات جوجل، بعنوان الرحيل من كوكب جوجل، تبيّن مدى التدخل الذي تمارسه جوجل بحق بياناتك المخزنة على خدماتها المختلفة، وتقترح عددًا من الخدمات البديلة.
منذ ذلك الوقت، تخليت عن استخدام جميع خدمات جوجل تقريبًا، بإستثناء خدمة البحث، التي كنت أحسبها الخطوة الأخيرة للإنعتاق من أسر شركة تسعى لإبتلاع البشرية!
الذي أعاد حساباتي وصول جهاز سامسونج نوت 10.1 (المزوّد بنظام أندرويد) لي - كهديّة -  منذ عدّة أشهر، وما ان انطلقت في استخدام الجهاز ومحاولة استثماره لخدمتي، حتى وجدت نفسي أعود شيئًا فشيئًا إلى حضن الوطن الأم - جوجل، وهذا يعرفه كلّ مستخدم لجهاز أندرويد، أقصد الربط الكبير بين النظام و خدمات جوجل المختلفة.

مميزات أندرويد 4.1 (جيلي بين)

نشره Fahad في الأحد, 2012/07/01 - 12:09م

طرحت غوغل قبل يومين النسخة الأخيرة من نظام التشغيل أندرويد والتي تحمل الرقم 4.1 والإسم Jelly Bean. هذه النسخة هي عبارة عن تحديث فرعي لأندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش)، لكن هذا لا يعني بأنها لم تأتِ بعدد من الميزات بالغة الأهمية والتي تجعل منها إصدارةً مثيرة للاهتمام بالفعل. في هذه الجولة ستتعرف معنا على جميع الميزات الجديدة التي جاءت بها النسخة.

تابع هذا التقرير المفصل على موقع أردرويد حول المميزات الجديدة.

صراع الجبابرة: هواتف رباعية النواة!

نشره زايد في الاثنين, 2012/02/27 - 10:57م

كم هو متوقع ظهرت عدة هواتف رباعية النواة في معرض برشلونة 2012م ،مبشرة بعهد جديد للهواتف الذكية ، فبعد أن كانت مجرد متواضعة الموارد ، أصبحت تضاهي الحواسيب التقليدية في قوة عتادها.