محركات ثلاثية الأبعاد

الوصف

أخبار محركات ثلاثية الأبعاد , GL, DirectX

إطلاق النسخة 2.0 من محرك الألعاب Godot

نشره حمزة في السبت, 2016/02/27 - 6:37م

![godot][godot]

تم الإعلان عن صدور النسخة 2.0 من محرك الألعاب المفتوح المصدر Godot.

Godot تم تطويره بلغة ++c ولغة أخرى قريبة من بايثون، ومثل كل محركات الألعاب يمتلك محرر للمشاهد الثنائية الأبعاد وآخر للمشاهد الثلاتية الأبعاد (مع التلوين والإكمال التلقائي) ومحرر للتعليمات البرمجية.

المحرك يعمل بكل خصائصه على لينكس وويندوز وم

صدور فلم Tears of Steel

نشره زايد في الخميس, 2012/09/27 - 3:52م

أعلن معهد بلندر عن إصداره للفلم القصير الرابع المسمى Tears of Steel ، وهذا الفلم عبارة عن فلم خيال علمي قصير  ، واستخدم في إنتاجه و إخراجه البرمجيات الحرة من الألف إلى الياء ، وهو تحت رخصة الإبداع المشاع بكامل حيث يمكن الاستفادة من مكوناته في أفلام أخرى أو في التدريس.

شركة Valve: الألعاب تعمل أسرع على لينكس مما تعمل على وندوز

نشره عبدالرحيم الفاخوري في الاثنين, 2012/08/06 - 10:26م

لم يتوقف عمل شركة فالف للبرمجيات Valve Software على نقل لعبة القنص Left 4 Dead 2 إلى لينكس، بل وكانت النتيجة أن اللعبة تعمل على نظام التشغيل مفتوح المصدر [لينُكس] أسرع مما تعمل على وندوز.

الدفاع الأسترالية تنفق 1.7 مليون دولار على محاكي طيران يعمل باللينكس

نشره Fahad في الاثنين, 2009/08/31 - 11:50ص

كشفت قوة الدفاع الاسترالية عن أحدث أجهزة محاكاة الطيران والذي يعتمد على منصات جنو/ لينكس ( توزيعة سوز ) وعلى معالجات أي أم دي أبترون ويستخدم منصة رسوميات مفتوحة المصدر.
مركز محاكاة العمليات الجوية التابع لمنظمة علوم وتكنولوجيا الدفاع في ملبورن ، ينشيء عوالم افتراضية تسمح للطيارين باكتساب خبرات في الأوضاع القتالية الحقيقية من دون مغادرة الأرض.

AMD تدعم OpenGL 3.0 بشكل كامل

نشره زايد في الجمعة, 2009/01/30 - 8:41م

أعلنت شركة AMD عن طرحها إصدارة 9.1 من مشغل ATI Catalyst Linux يدعم بشكل كامل مكتبة OpenGL 3.0 بشكل كامل بالإضافة إلى دعم Hybrid CrossFire و Multiview.
وتعتبر OpenGL 3.0 مكتبة متعددة المنصات لدعم البرمجة ثلاثية الأبعاد مسرعة عن طريق العتاد ، و هي تستخدم في العادة لبرمجة الألعاب.