أبريل 2016

إطلاق Ubuntu 16.04

نشره Fahad في السبت, 2016/04/23 - 2:44م

وأخيرا أعلنت شركة كانونيكال عن إطلاق سادس إصدارة طويلة الدعم من نظامها أوبنتو.جاءت أوبنتو 16.04 بالعديد من المميزات الجديدة والتي تركز في أغلبها نحو تقنيات الخوادم و الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء.

نصائح لحماية جهازك الأندرويد ورفع مستوى أمانه !

نشره محمد جبر في الخميس, 2016/04/21 - 1:26م

تحتوي هواتفنا النقالة على عدد ٍ لابأس به من المعلومات الشخصية التي تتعلق بنا، مثل مواقعنا، وقائمة الأسماء والاتصالات، والهوايات، والمفضلات، والصور، وغيرها الكثير.

لذلك لابد من حماية هذه المعلومات الشخصية؛ لأن أي هاتف نقال معرض للسرقة أو الضياع أو الاختراق، وبالتالي يتم ضياع هذه المعلومات المهمة بالنسبة لنا، ويصبح من الصعب علينا استعادتها خاصة إذا كان الجهاز غير آمناً.

ويمكننا رفع مستوى الأمان على أجهزتنا النقالة من خلال الالتزام بتطبيق الاجراءات التالية، وهي:-

إصدار كتاب مدخل إلى تجربة المستخدم (User Experience - UX)

نشره Fahad في الخميس, 2016/04/14 - 1:46م

بالتعاون مع أكاديمية حسوب، قام محمد فواز عرابي بترجمة كتاب User Experience UX وتوفيره للتنزيل مجانا.
“ يضع هذا الكتاب المُوجز القارئ على أعتاب عالم تصميم تجربة المُستخدمين UX، وهو علم له قواعده وأصوله وأدواته، ويهدف إلى تعريف القارئ المُبتدئ بأساس هذا العلم وكيف يُطبّق على المُنتجات الرّقمية من مواقع ويب خدميّة وتطبيقات على الأجهزة الذّكية وصولًا إلى التّصميم الأمثل الّذي يُوفِّق بين هدف المُستخدم أوّلًا وهدف الخدمة التّجاريّ، الأمر الّذي يعني منتجًا ناجحًا.  “

بناء برنامج سكريبس بدعم اللغة العربية

نشره زايد في الثلاثاء, 2016/04/12 - 12:21ص

منذ فترة هناك جهود حثيثه يقوم بها مطورون عرب لدعم اللغة العربية  في برنامج النشر المكتبي سكريبس، وقد قطع شوط كبير لوضع لبنات دعم معايير يونكود في أساسات البرنامج ،ومن ثم إضافة دعم اللغة العربية ، وأخيرا في دعم معظم اللغات الآسيوية.

بدأ هذا المشروع بدعم من هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان لمدة ستة أشهر، و الآن مستمر بجهود المتطوعين، والمشروع بحاجة لمزيد من المتطوعين للاختبار دعم اللغة العربية و المساعدة في حل علل التي تظهر.

ختام مؤتمر ويكي عربية لسنة 2016

نشره Fahad في الثلاثاء, 2016/04/05 - 7:44ص

مع اختتام مؤتمر ويكي عربية الثاني كتب عبَّاد ديرانية تقرير  أحد منظمي الحدث تقريرا ممتعا عن هذه التجربة حيث يقول في بدايته:

" انتهى مؤتمر ويكي عربية الثاني المُقام في مدينة عمَّان بالأردن يوم السبت الفائت، بعد ثلاثة أيام من النشاطات المُكثَّفة التي جمعت أكثر من 70 ويكيبيديٍّ من المنطقة العربية، فضلاً عن عددٍ من الدول الأجنبية. كانت المٌشاركة في ويكي عربية، كمراقبٍ ومُنظِّم، واحدة من أفضل التجارب التي حظيت بها في حياتي، فمع أنَّ المؤتمر قد لا يكون الأعلى نشاطاً أو الأكثر ازدحاماً بالفعاليات، إلا أنَّه – بنظري – يُؤدِّي دوراً مُهماً جداً في هذا الوقت بالنسبة لمنطقتنا، ويُمهِّد لولادة مُجتمعٍ ويكيبيدي نشط ومُنظَّم على امتداد الدول العربيَّة.