إطلاق كتاب تعلم البرمجة مع بيثون 3 بالعربي

نشره admin في الأربعاء, 2013/05/08 - 3:24م

وأخيرا صدرت النسخة العربية من كتاب تعلم البرمجة مع بيثون 3  تأليف جِرار سوينُ ، وترجمة  هشام رزق الله وآخرون، الكتاب يعتبر الأفضل في تعلم البرمجة باستخدام لغة بايثون الإصدارة 3، الترجمة العربية جاءت مكملة لمسيرة الكتب العربية التي تشرح لغة بايثون والتي تسعى لإثراء المكتبة العربية.

جاء في مقدمة المترجم: " نحمد الله على منته وفضله في إنجاح هذا العمل، ونرجو أن يكون خالصاً لوجهه الكريم. ونشكر مجتمع لينكس العربي الذي كان المظلة التي عمل تحتها مشروع ترجمة هذا الكتاب، والمنصة التي انطلق منها هذا العمل، والحاضنة التي احتضنت هذا الكتاب. ونتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم معنا في ترجمة أو تنقيح ومراجعة أو تنسيق أو إخراج هذا الكتاب، أو دعمه مادياً أو معنوياً. وإلى كل من كان عوناً لنا بدعمنا معنوياً أو إبداء ملاحظات ساهمت على تحسين سير العمل. ولا ننسى أيضاً أن نتقدم بالشكر لمجتمع البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر لتوفيرهم الأدوات التي اعتمدنا عليها في تحرير هذا الكتاب. ونأمل أن يكون هذا الكتاب منارة تنير درب السالكين في طريق البرمجة، وبالأخص البرمجة بلغة بيثون،  التي تعد لغة هامة للمبرمجين في بيئة نظام التشغيل جنو/لينكس وفي إدارة الخوادم خاصة، وفي أنظمة الحاسوب عامة، وأن يشكل إضافة قيمة إلى المحتوى العربيّ التقني.

لقد اخترنا كتاب Aprendre à programmer avec Python 3 لما رأيناه من جودة هذا الكتاب، وللمنهجية التي اتبعها المؤلف في ترتيبه، ولغناه بالأمثلة والتمارين العملية على كل موضوع، ولجودة هذه الأمثلة وواقعيتها، ولتسلسله النطقي، وبساطة شرحه. لقد حاولنا قدر استطاعتنا أن نخرج بترجمة ذات جودة عالية قدر المستطاع، ومع هذا يبقى عملاً بشرياً يحتمل النقص، فإذا كانت لديك أية ملاحظات حول حول هذا الكتاب، فلا تتردد بمراسلتنا عبر مجتمع لينكس العربي على http://LinuxAC.org، أو بمراسلة المترجم على بريده <hichemraz[at]gmail.com>. "

لتنزيل الكتاب بصيغة PDF من هنا، للحصول على صيغة المصدرية ونسخ أخرى راجع هذه الوصلة.