سولاريز

الوصف

نظام تشغيل سولاريز ، و أوبن سولاريز

فقدان البتات و النسخ الآني الذري: نظرة داخل الجيل المقبل من أنظمة الملفات ( ZFS و Btrfs )

نشره Fahad في الاثنين, 2014/04/28 - 11:07ص

تأليف: جيم سالتر ، ترجمة شركة سبعة للتقنية، مراجعة فهد السعيدي

سننظر إلى الميزات العظيمة لنظام ZFS وBtrfs ولماذا سنحتاج لها.

معظم الناس لا يهتمون كثيراً بأنظمة ملفاتهم، ولكن في نهاية اليوم، يعتبر نظام الملفات أهم جزء في تركيبة نظام التشغيل. ثغرة في النواة ممكن أن تؤدي إلى ضياع ما تعمل عليه حاليا، لكن ثغرة في نظام الملفات قد تمسح كل شيء عملت عليه منذ البداية. وقد تمسح هذه الثغرة كل ملفاتك بطرق لا يتخيلها معظم الناس حتى.

أوراكل تتخلى عن أوبن سولاريز

نشره زايد في السبت, 2010/08/14 - 1:02ص

في مذكرة داخلية تسربت مؤخرا ، كشفت أوراكل عن خطتها في تطوير نظام سولاريز ، حيث ترى أن النظام الأول في الأعمال ، و أن مجال التوسع ونمو كبيرة خصوصا مع تكامله مع برامج أوراكل الأخرى.

الخبر الجيد أنها ستستمر في ترخيص نظامها تحت رخصة CDDL ، الخبر السيئ أنها لن تطوره في العلن و لن تطلق الشفرة إلا بعد أن تصدر الإصدار التجاري من سولاريز ، لم تحدد الفترة بما يجعل الباب مفتوح لما تراه مناسب لأغراضها التجارية.

ملخص الأمر أن أوبن سولاريز ذهب أدراج الرياح ، و سولاريز سيطور من قبل شركة واحدة بدون المشاركة مع المجتمع إلا في الحالة التي ترى أن هناك مصلحة لها.

بورصة لندن تودع الدوت نت باستقبال اللينكس

نشره Fahad في الخميس, 2009/10/08 - 9:07م

أكدت بورصة لندن من أنها ستستبدل نظامها الحالي TradElect المبني على تقنيات مايكروسوفت دوت نت بنظام خليط ما بين أنظمة اللينكس وسولارز. شعار بورصة لندن
النظام السابق طالما تفاخرت به مايكروسوفت في موقعها "احصل على الحقائق " بدى أنه مكلف ولا يعطي تحكم واسع ويحد من قدرات البورصة.

أوراكل تستحوذ على صن بصفقة ضخمة

نشره زائر (لم يتم التحقق) في الاثنين, 2009/04/20 - 7:10م

أعلنت شركة أوراكل وصن اليوم عن صفقة بيع الأخيرة لصالح أوراكل بقيمة 7.4 مليار دولار، وقال لاري إليسون المدير التنفيذي لأوراكل بأن هذه الصفقة ستسمح لأوراكل ببناء أول نظام كامل من التطبيق إلى القرص بتوافقية عالية جداً بين جميع المكونات، وهكذا لن يحتاج العملاء لتجهيز النظام بأنفسهم مما يخفض القيمة الإجمالية ويرفع الأداء العام والأمن لدرجة كبيرة.