نقاشات

الوصف

هنا كل المواضيع التي طرحت لتبادل النقاش و الآراء

سلحفاة غنو لينكس!

نشره طريف في الأربعاء, 2014/10/29 - 12:26ص

هذا ليس اسما لأحد البرامج الجديدة القادمة، كما تعودنا من مجتمع البرمجيات الحرّة وتيمنه كثيرًا بأسماء الحيوانات، لكنها محاولة للفت النظر لمشكلة حقيقية تعاني منها معظم البرمجيات الحرّة، لا سيما تلك التي يحتاجها المستخدم في حياته اليومية وتواصله الرقمي مع العالم المحيط، ألا وهي مشكلة البطء الشديد في عملية تطوير تلك البرمجيات، وأرجو تفهم أن كلامي هذا لا يحمل أي تهجم على المجتمع أو جهوده في العمل، بل ه

نقاشات مفيدة على Arabia I/O

نشره Fahad في الخميس, 2013/12/05 - 10:38ص

أنا جهاد العمار. مدون ومؤسس موقع "قيٍّم". إسألني ما تشاء

المدون جهاد العامر حل ضيفاً علينا الأسبوع الماضي في أرابيا وأتاح فرصة لأعضاء المجتمع لسؤاله حول موقع قيم وعالم رياد الأعمال.


من يحترم الخصوصية أكثر mozilla أم google ؟

جوجل محرك البحث العملاق أم موزيلا، من منهم يهتم لخصوصية المستخدم؟ نقاش حار بين أعضاء المجتمع؟

نقاشات مفيدة على Arabia I/O

نشره Fahad في الأربعاء, 2013/10/23 - 11:02ص

قلب لغة برمجة عربية جديدة، ودوران الدائرة

نشره Fahad في السبت, 2013/01/26 - 8:17م

أطلق مبرمج طموح يدعى رمزي ناصر، لغة برمجة عربية جديدة أطلق عليها اسم  " قلب " لتنضم إلى القائمة الطويلة من لغات البرمجة العربية، والتي أظن أن الهدف الرئيسي هو إشباع النقص الداخلي لدى المبرمجين العرب، وشعورهم بأنه يستطيعون أن ينقذوا العالم باختراعهم الجديد.

يعاني غالبية المبرمجون العرب الجدد من عقدة نقص شديدة من عدم الثقة تدفعهم بأن يسلكوا أي طريق يجلب لهم شهرة آنية سرعان ما تزول مع اليوم الثاني من نزول الخبر، وبعد مرور الأيام سيكتشفون حقيقة الإنجاز الذي تغنوا وحلموا به،و أنه ليس إلا وسيلة سريعة لجذب شهرة مؤقتة و طريقة صعبة لاكتساب بعض الخبرة في البرمجة.

شركة Valve: الألعاب تعمل أسرع على لينكس مما تعمل على وندوز

نشره عبدالرحيم الفاخوري في الاثنين, 2012/08/06 - 10:26م

لم يتوقف عمل شركة فالف للبرمجيات Valve Software على نقل لعبة القنص Left 4 Dead 2 إلى لينكس، بل وكانت النتيجة أن اللعبة تعمل على نظام التشغيل مفتوح المصدر [لينُكس] أسرع مما تعمل على وندوز.

الشبكات الاجتماعية قاتلة المنتديات و مفجرة الثورات

نشره يحيى محمد وليد في الخميس, 2012/08/02 - 3:57ص

مقدمة

هذه المقالة ليست دراسة أو بحث ، و إن آمل أن تكون مقدمة لبحث ما ، هذه المقالة عبارة عن مجموعة آراء شخصية و اقتباسات باتجاه نقد و دراسة تأثر الشبكات الاجتماعية على منحى الانترنيت و انعكاسها على الأفراد .