جوجل بلس

الوصف

الشبكة الاجتماعية جوجل بلس

رسميا: جوجل تعلن عن تحديث باندا 4.0

نشره محمد جبر في الخميس, 2014/05/22 - 3:44ص

أعلنت جوجل رسميا عن تحديث باندا الجديد رقم 4 وذلك من خلال تغريدة لرئيس قسم الجودة مات كاتس، ويهدف هذا التحديث لزيادة جودة نتائج البحث من خلال اقصاء الصفحات التي تعتبر جودتها قليلة والابقاء على الصفحات ذات الجودة العالية.

جوجل باندا (بالإنكليزية: Google Panda) هو تعديل على خوارزمية ترتيب نتائج البحث في جوجل وأصدرت أول مرة في فبراير 2011. وتهدف إلى تخفيض ترتيب المواقع ذات المحتوى الضعيف (مثل مواقع الألعاب ) أو مواقع سارقة المحتوى، وإعادة المواقع ذات المحتوى العالي الجودة إلى أعلى نتائج البحث.

توقعات : 400 مليون مشترك فى جوجل بلس بنهاية 2012

نشره محمد فارس في الجمعة, 2012/02/03 - 7:40م

صرح أحد المراقبين الإحصائيين لشبكة جوجل الاجتماعية Google Plus أن عدد مستخدميها قد تجاوز حاجز المئة مليون مشترك ، كما توقع أن يصل عدد مشتركى Google Plus بحلول نهاية عام 2012 إلى 400 مليون مشترك ، وهو نصف عدد مشتركى فيسبوك البالغ عددهم 800 مليون مشترك .

جوجل تفتح الباب أمام الصفحات في جوجل+

نشره زايد في الثلاثاء, 2011/11/08 - 8:28ص

كان الجميع يترقب هذه الخطوة خصوصا أولئك الذين لديهم مواقع أو أعمال أو شركات أو جمعيات أو جماعات ويريدوا أن يتحدثوا عنها وليس عن حياتهم الخاصة ، وأخيرا استجابت جوجل لهذا المطلب المهم.

دمج جوجل بلس و يوتيوب

نشره محمد فارس في الجمعة, 2011/11/04 - 1:35ص

 

تستمر جوجل فى دمج شبكتها الاجتماعية جوجل بلس مع خدماتها المختلفة ، فالآن تم دمج جوجل بلس مع أشهر خدمات جوجل على الإطلاق ... بالطبع يوتيوب .

حيث يلاحظ المستخدمون لشبكة جوجل بلس ظهور زر يوتيوب فى أعلى يسار الصفحة ، وعند التمرير بالفأرة يظهر مربع بحث ، للبحث فى موقع يوتيوب ، وعند البحث تظهر نافذة منثقبة تمكنك من مشاهدة مقاطع الفيديو ومشاركتها مباشرة فى جوجل بلس ، إما مشاركة مقطع واحد بصورة منفردة أو مشاركة قائمة تشغيل كاملة .

مزيد من التوغل لجوجل بلس فى خدمات جوجل ، وماذا بعد ؟!

جوجل بلس تفقد 60% من جمهورها

نشره محمد فارس في الثلاثاء, 2011/10/11 - 10:49م

خسرت الشبكة الاجتماعية جوجل بلس 60% من جمهورها وذلك بعد أيام قليلة من الإطلاق الرسمى لها وذلك وفقا لأحد التقارير الصادرة عن أحد الشركات البحثية الأمريكية.

بدأت جوجل بلس منذ أكثر من 3 أشهر وسط ضجة إعلامية كبيرة و توقعات بنجاحات مبهرة ، وكانت مقتصرة على نظام الدعوات ، وعلى الرغم من ذلك حصدت الشبكة الجديدة أكثر من 25 مليون مستخدم فى شهرها الأول ، وتوالى صعود أسهم الشبكة لدى الجماهير ، فوصل عدد المشتركين بها إلى أكثر من 43 مليون مستخدم ،حتى قيل أن جوجل بلس هو الموقع الأسرع نموا فى تاريخ الإنترنت .

أغلى عشر صفقات فى تاريخ جوجل

نشره محمد فارس في الثلاثاء, 2011/09/06 - 6:40ص

على مدار ثلاثة عشر عاما استحوذت شركة جوجل العملاقة على أكثر من 100 شركة ، كان آخرها استحواذها على شركة Motorola Mobility فى صفقة هى الأكبر من نوعها فى تاريخ شركة جوجل ، حيث بلغت نحو 12.5 مليار دولار .

google-birthday

وفى هذا الموضوع نلقى الضوء على أغلى 10 صفقات قامت بها شركة جوجل منذ تأسيسها عام 1998 .


 

10. dMarc Broadcasting - السعر : 102 مليون دولار

جوجل تسمح باستخدام Gmail و Google Doc بدون اتصال بالإنترنت

نشره محمد فارس في الخميس, 2011/09/01 - 7:30م

أطلقت جوجل إضافة لمتصفح كروم تسمح للمستخدم بتصفح بريد Gmail و Google Docs بدون وجود اتصال بالإنترنت .

تقوم الإضافة بعمل مزامنة مع بريد Gmail و Google Docs فى حالة الاتصال بالإنترنت ، وفى حالة فقدان الاتصال يمكنك تصفح قراءة بريد Gmail والرد عليه و أرشفته ، كذلك يمكنك عرض مستندات Google Docs والتعديل عليها ، وعند عودة الإتصال بالإنترنت تقوم الإضافة بعمل مزامنة مرة أخرى ، لتنفذ جميع الأوامر و التعديلات الى قمت بها أثناء فقدان الإتصال .

إضافة Offline Google Mail إضافة مجانية موجودة فقط فى متجر كروم ، لذا تستلزم وجود متصفح كروم لديك ، لكن جوجل وعدت بتوفير الإضافة لباقى المتصفحات .

قصة Google Plus !

نشره محمد فارس في الأحد, 2011/07/10 - 3:19ص

google-road-to-google-plus

بعد سنوات من إطلاق فيسبوك وتويتر ، جاءت جوجل لتطلق Google Plus    التى لم تكن وليدة شهور أو أيام ولم تكن مجرد خطوة من جوجل للحاق بالركب وركوب الموجة ودخول حلبة التواصل الاجتماعى ، وإنما كانت نتاج عمل استمر لأكثر من سبع سنوات بين فشل تفاوتت درجته ونجاح تواضع صداه ،