كتاب الرسم في جمب

نشره زايد في الاثنين, 2009/01/26 - 6:32م

Image removed.

أصدرت الفاضلة أنوار سيدام كتابها الرسم في جمب ، و كتبت في مقدمته "أهلًا بكم في عالم جمب الساحر، أحد البرامج الحرّة والمفتوحة المصدر. بحثت عند أول انطلقي في المصادر المفتوحة ، عن برنامج للتصميم يقارب أو يفوق برنامج أدوبي فتوشوب قوّة. فجمب أحد البرامج الحرّة مفتوحة المصدر بالغة القوة والمرونة. وهو يستطيع مساعدتك في إخراج التصاميم ، وتنقية الصور
الفوتوغرافية ، كما يوفر جميع الأدوات والخصائص اللزمة للرسم الرقمي على الحاسوب ؛ كما لو كنت ترسم بأدوات رسم حقيقية ، وكل ما يتعلق بإخراج التصاميم النقطية ثنائية الأبعاد.

Beginning GIMP From Novice to Professional استندت في إخراج هذا العمل على كتاب يدعى وقد كان الكتاب يعتمد في شرحه على نسخة جمب السابقة 2.4 . فقمتُ بتطوير ،Akkana Peck للمؤلفة الكتاب وإعادة إخراجه بما يتلاءم مع التطورات الجديدة للبرنامج ، وبما يتناسب مع المستخدمين العرب. فلقد استخدمتُ الواجهة العربية في جميع شروحات الكتاب ، ولم أتطرق إلى استخدام المصطلحات الانكليزية -إلا عند الضرورة- لدعم أكبر للغتنا العربية.

وهذا الكتاب يشرح طريقة استخدام أدوات الرّسم في جمب بطريقة سهلة وبسيطة ليتناسب مع المبتدئين والمحترفين على حد سواء، والذي سيتبعه -بإذن الله- كتاب آخر عن الرّسم المتقدّم في جمب.

وتستطيع من خلل هذا الكتاب أن تضع أولى خطواتك للطريق في احتراف الرّسم الرّقمي في جمب. لكن هذا لا يعني أن تقتصر على شروحات هذا الكتاب فقط ، فيجب عليك أن تبحث في الأدوات وتجرب وتتدرب ، وتطلع على أعمال محترفي الرّسم الرقمي في كل مكان ، وتحاكيهم حتى تكتسب من خبراتهم وتطور من
مهاراتك ، وبإذن الله ستصل إلى مبتغاك .."

احصل على نستخك من هنا (PDF ، 2.5 مجابيات)

Comments