كيف تجعل فايرفوكس صديقا للشبكات الاجتماعية ؟

نشره محمد فارس في الأربعاء, 2011/08/31 - 9:27م

مع تزايد الاهتمام بالشبكات الاجتماعية ورغبتنا الجامحة فى التواصل مع الآخرين ، باتت الشبكات الاجتماعية جزاءا لا تجزأ من حياتنا تمامت مثل الطعام و الشراب ، بل وربما أهم لدى البعض :)

نتصفح كل يوم الشبكات الاجتماعية ، لذا نحن نتناول فى هذا الموضوع كيف نجعل هذه العملية أبسط - ولو قليلا - عن طريق متصفح فايرفوكس ، ومن بين آلاف الإضافات رشحنا لكم تلك الإضافات آملين أن تفيدكم :

 

1. Facebook Toolbar

يتيح شريط Facebook العديد من المزايا الرائعة حيث يمكنك من البحث فى فيسبوك بغض النظر عن مكان تصفحك ، كما تتوفر به إمكانية الحصول على التنبيهات لمشاهدة طلبات الصداقة و الرسائل و تحديثات الأصدقاء فور حدوثها ، كما يوفر Facebook Toolbar شريط جانبى لمشاهدة المنشورات و التعليق عليها و التفاعل مع الأصدقاء ، كما يمكنك عمل "مشاركة" لأى محتوى من الويب إلى فيسبوك عن طريق "زر المشاركة" الموجود فى Facebook Toolbar .

إضافة Facebook Toolbar تجعلك على إطلاع بأخر تحديثات قيسبوك فى حين تصفحك للشبكة العنكبوتية .

 


 

2.    Twitter Search
فى بعض الأحيان تود أن تعرف ماذا يجرى لشخص معين أو على "هاش تاج" معين على موقع التواصل الاجتماعى تويتر ، إضافة Twitter Search تسهل عليك تلك المهمة ، فعبر Twitter Search يمكنك البحث بسهولة و بساطة عما تريد ، فقط اذهب إلى شريط العنوان Adress bar الموجود بمتصفحك ، ومن ثم قم بالبحث عن الحساب المطلوب عن طريق كتابة "@" متبوعا باسم الحساب ، أو كتابة "#" متبوعا بالهاش تاج ، قم الضغط على زر Enter من لوحة المفاتيح ، لتأخذك مباشرة إلى الصفحة المطلوبة .

 


3.    HootBar
تسمح لك هذه الإضافة من تحديث حسابك على الشبكات الاجتماعية دون عناء الذهاب إليها ، فقط عبر متصفحك عن طريق الضغط على أيقونة الإضافة الموجودة بشريط العنوان ، ومن ثم كتابة تحديثاتك ، وتدعم الإضافة العديد من الشبكات الاجتماعية على رأسها فيسبوك و تويتر .

 


4.    Google+ Manager
عبر هذه الإضافة تستطيع التحكم فى حسابك على الشبكة الاجتماعية الجديدة GooglePlus ، وتضيف هذه الإضافة زر صغير فى صفحة حسابك على GooglePlus عند الضغط عليه تظهر قائمة تعرض روابط إلى ألبوماتك و إعدادتك و دوائرك ، فضلا عن مزايا أخرى مثل : الترجمة وغيرها .


5.  Yoono
إضافة Yoono واحدة من أهم إضافات فايرفوكس على الإطلاق ، إضافة Yoono توفر إمكانية إدارة حساباتك على الشبكات الاجتماعية ، فهى أداة متعددة المهام تجمع لك شبكاتك الاجتماعية فى آن واحد ، ليسهل السيطرة عليها :) .تدعم إضافة Yoono معظم الشبكات الاجتماعية مثل : فيسبوك و تويتر و فليكر و يوتيوب و "لينكد إن" وغيرها ، كما يدعم بعض خدمات البريد الشهيرة مثل : بريد ياهو و Gmail .
كما يتوفر التطبيق للأنظمة المكتبية (ويندوز - ماك - ليونكس) و أجهزة آيفون ومتصفح كروم  .

 


6.    Shareaholic
فى حالة إن كنت راغبا فى مشاركة المحتوى عبر الشبكات الاجتماعية بصورة سهلة وميسرة و بسيطة ، فإضافة Shareaholic تختصر إليك الطريق و توفر لك الوقت .
تظهر إضافة Shareaholic فى شريط العنوان بالمتصفح و عند الضغط عليها تظهر قائمة منسدلة بها عددا من الشبكات الاجتماعية الشهيرة ، لتختار منها ما شئت .

 



7.    TinyURL Generator
لاشك فى أن عملية تقصير الروابط عملية مهمة - وبخاصة إذا كنت تريد مشاركة شيئا لا يزيد عن 140 حرف كما فى تويتر - لذا توفر إضافة TinyURL Generator إمكانية تقصير الروابط بكل سهولة عن طريق الذهاب إلى الصفحة ثم الضغط على أيقونة الإضافة الموجودة بشريط الحالة فى المتصفح ، فتقوم الإضافة بتقصير الروابط ونسخة فى الحافظة ، وما عليك سوى لصقه مباشرة فى المكان المطلوب .

 


8.    RSS Icon In Awesombar

الملاحظ لإصدارات فايرفوكس من النسخة الرابعة وما بعدها يجد اختفاء أيقونة RSS من شريط العنوان ،  والتى كانت تساعد فى اكتشاف رابط خدمة RSS دون عناء البحث عنه فى الصفحة ، هذه الإضافة تقوم بإظهار هذه الأيقونة فى نسخ فايرفوكس 4 وما فوق .