كتاب التحديد فى جمب

نشره زايد في الثلاثاء, 2008/12/30 - 11:05ص
 غلاف الكتاب
أعلن الفاضل أحمد عبدالرحمن عن كتابه الجديد التحديد في جمب ، حيث جاء الإعلان :" حينما عقدنا العزم على أن نولى برامج وأنشطة خدمية تنويرية خلاقة بعيدة عن الأسلوب الرديكالى .. الإهتمام الكبير ، فتشنا عن أهم إحتياجاتنا كمجتمع عربى بحاجة ماسة إلى وثائق وكتب ومواد تعليمية تتحدث بلغتنا ( العربية ) لهذا وضعنا أيادينا على مواضع النقص وكانت كثيرة ورتبنا طاقاتنا لكى نوزع الأدوار عليها ومن ثم يسير المحرك ، وقد كان فخرجت العديد والعديد من المشاريع والمواد والتى ساهم فيها العديد من الأخوة العرب ، وحينما أردنا أن نوظف تلك الطاقات بصورة أكثر دقة ونفرد عليها طابع إحترافى .. حينها تم إنشاء قسم مشاريع المجتمع وكان أن انطلق منه أول مشاريع المجتمع وهو " ترجمة الأسئلة الأكثر شيوعاُ فى إنكسكيب ".
 
واليوم يارفاق نكمل تلك الحلقة المضيئة فى سجل تعاوننا الخلاق ، اذ نطلق اليوم ثانى مشاريع قسم مشاريع مجتمع لينوكس العربى وهو كتاب " التحديد ف جمب " ليكون هذا الكتاب أضخم وأهم مرجع عربى على الإطلاق فى هذا التخصص وبه صممت على ألا أترك شاردة أو ورادة تخص عملية التحديد فى البرنامج إلا وطرحتها بالشرح مع الصور والأمثلة المستوحاة من بيئتنا العربية ، وهنا أود أن أطرق بابكم بمزيدٍ من الأخبار السارة ، فهذا الكتاب هو جزء من سلسلة كتب ستصدر تباعاً لتشمل كل ما يتعلق ببرنامج جمب ، وقد أنجزنا منها جانب كبير ويعمل الأخوة والأخوات فى القسم على الإنتهاء من تلك الأجزاء والتى ستصدر فى طبعتها الأولى بصورة مستقلة كما صدر هذا الكتاب على أن نصدر طبعة ثانية منقحة وجامعة لكامل الأجزاء فيما بعد .
 
وهنا على أن أتقدم بخالص التقدير لكل من ساهم فى هذا المشروع وساعدنى على إتمامه وأخص بالذكر الأخ فهد السعيدى الذى اعتدنا على أن يكون مساهماً رئيسياً فى كل مشاريعنا فقد قام بتنسيق وإخراج الكتاب فى صورته النهائية فله خالص التقدير . والشكر موصول للأخت V I O L E T : لتصميمها غلاف الكتاب وكذا باقى أعضاء المشروع لمساهماتهم بالنقد والتحليل وعلى رأسهم الأخ أبو بدر imksa والأخ زايد السعيدي والأخت الأنوار ..
 
فلهم جميعاً خالص التقدير والتحية ولا أنسى الأخ الفاضل دكتور على الشمرى B!n@ry ومهندس : سامر حداد GreyHunter فرعايتهم للقسم وللمجتمع فاقت الكثير والكثير ووجب على أن أعترف بهذا فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله وهؤلاء جميعاً يستحقوا الشكر والتقدير.  "
 
لتحميل الكتاب من هنا (5 ميجا بايت PDF )