إطلاق لينكس منت 12 " ليزا " رسميا

أطلق مطوروا توزيعة لينكس منت والتي سرقت الأضواء عن أوبنتو الإصدارة 12 والتي هي مبنية على أوبنتو 11.10، هذا وقد  قامت العديد من المواقع بأخذ النسخة النهائية من لينكس منت 12 التي ظهرت في مخدمات المرايا كإشارة على أنها أعلنت رسميا، ولكن قامت لاحقا بإزالتها ليتسنى الإعلان عنها رسميا في الموقع الرئيسي.لينكس منت 12
ما الجديد في هذه التوزيعة:
- جعل محرك البحث DuckDuckGo هو الافتراضي وذلك بعد التوقيع اتفاقية مع مطوريه، لتشارك الأرباح وتمويل مشروع لينكس منت، الجدير بالذكر أن هذا المحرك يحافظ على الخصوصية ولا يقوم بتسجيل آثار البحث عنك، كذلك يعتمد على البرمجيات الحرة ويقوم بتبرعات للمشاريع البرمجيات الحرة بين فترة وأخرى.
-  جنوم 3.2 مع إضافة MGSE  وهي اختصار لـ Mint Gnome Shell Extensions وهي طبقة فوق جنوم 3 تجعل من الممكن استخدام جنوم 3 بالطريقة التقليدية جنوم 2، وكذلك يمكنك إلغاء تفعليها لتعطيك تجربة جنوم 3. طبعا هذه الميزة لمحبي جنوم 2 والذين لم تعجبهم طريقة التعامل مع جنوم 3. وأهم مميزات MGSE:
    - لوحة السفلية.
    - قائمة التطبيقات.
    - قائمة النوافذ.
    - أيقونات صينية النظام ظاهرة.

قائمة البرامج في لينكس منت 12


- سطح مكتب MATE
MATE عبارة عن انشقاق عن سطح مكتب جنوم 2 ومتكامل مع جنوم 3، بحيث يمكنك تشغيل كل النسختين من جنوم الثانية والثالثة على نفس النظام.

سطح مكتب MATE


وهذا سطح المكتب مضمن في قرص الدي في دي أو تثبيته عن طريق مدير البرمجيات. للعلم أن هذا المشروع لا يعتبر مستقرا لحداثة فكرته.
- كل مميزات أوبنتو 11.10 و نواة اللينكس 3.0 و جنوم 3.2
لتنزيل هذه الإصدارة من هذا الرابط، كذلك يسعدني قراءة تعليقاتكم حول هذه الإصدارة و انطباعكم إذا كنتم تستخدمونها الآن.