أبريل 2012

أبونتو 12.04 وصلت

نشره زايد في

أعلنت شركة كونكيل عن إطلاق توزيعة أبونتو 12.04 ذات الدعم الطويل ، وهذه الإصدارة ينتظراها الكثيرون حيث أن شركة كونكيل قامت بتغيير سياسة دعم التوزيعة للحواسيب الشخصية لتصل إلى خمس سنوات بدل ثلاث سنوات.

شركة Valve تعمل على نقل منصة الألعاب Steam إلى لينكس

نشره زايد في

 

بعد زيارة قام بها مؤسس موقع Phoronix (المهتم بالرسوميات والألعاب على منصة لينكس) لمكاتب شركة Valve ، قام بتأكيد خبر أن شركة الألعاب الشهيرة Valve تعكف على نقل منصة توزيع الألعاب Steam و محرك الألعاب Source Engine  إلى النظام التشغيلي جنولينكس.

نتائج انتخاب قائد مشروع دبيان 2012

نشره debian في

فاز ستيفانو زاشيرولي Stefano Zacchiroli بمنصب قائد مشروع دبيان (DPL Debian Project Leader) للمرة الثّالثة على التوالي من خلال الانتخابات التي يُجريها المشروع بداية شهر أبريل من كل سنة. سيبدأ زاك فترة ولايته الجديدة في السابع عشر من هذا الشهر.

نظرة على : الكتب الإلكترونية

نشره محمد فارس في

E-Book

عرف العالم الكتابة منذ الآلاف السنين على يد فراعنة مصر الذين ابتكروا الأبجدية الهيروغليفية ومن يومها والبشر يقومون بالكتابة والقراءة ، وقديما كانت الكتابات عبارة عن مخطوطات ثم تطورت ليظهر الكتاب الذى كان ينشر عن طريق النسخ اليدوى ، ثم حدثت ثورة فى مجال نشر الكتب فى القرن الخامس عشر باختراع الألماني يوهان غوتنبرج لآلة الطباعة ، ومنذ القرن الخامس عشر إلى الآن لم يتغير الكثير فى مجال نشر الكتب ، فطریقة النشر منذ القرن الخامس عشر ھي في أساسھا تلك المستخدمة الیوم ، ألا أننا فى السنوات القليلة الماضية لاحظنا تغيرا فى الأمر خاصة مع ظهور ما يعرف بالكتاب الإلكتروني .

صدور Calligra 2.4

نشره Fahad في

كالجرابعد انفصالهم عن مشروع Koffice  قبل سنة ونصف، أعلن مطورو الحزمة المكتبية Calligra عن الإصدار المستقر 2.4، هذه الإصدارة عبارة عن الأساس الذي ستبنى عليه المميزات الجديدة التي ستضاف إلى الحزمة في كل أربعة أشهر على حسب ما يخطط له المطورون.

مدينة ميونخ توفر 4 ملايين يورو حتى الآن من الانتقال إلى لينكس

نشره Fahad في

البرمجيات الحرة في ميونخفي آخر التقارير الصادرة حول انتقال مدينة ميونخ إلى جنو/لينكس أظهر أن عملية الانتقال وفرت ما يقارب عن 4 ملايين يورو حتى الآن، كما أن عدد المشاكل التقنية التي تواجه فريق الدعم الفني انخفض من 70 تذكرة دعم إلى 46 تذكرة بالشهر. تفاصيل التوفير جاءت من 2.8 مليون يورو من قيمة التراخيص و 1.2 مليون يورو من قيمة العتاد حيث أن نظام جنو/لينكس لا يتطلب مواصفات عتاد عالية.
عملية الانتقال إلى منصة لينكس وأوبن أوفيس لم تكتمل بعد و يخطط أن تنتهي مع نهاية هذا العام.