AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

سبتمبر 2014

كيفية تثبيت حزمة LAMP :Linux - Apache - MySQL - PHP على أوبنتو 14.04

نشره Fahad في الثلاثاء, 2014/09/30 - 3:02م

![حزمة LAMP][حزمة LAMP]

مقدمة

حزمة " LAMP " هي مجموعة من البرمجيات مفتوحة المصدر التي يتم عادة تثبيتها معا لتمكين الخادم من الاستضافة المواقع وتطبيقات الويب الديناميكية. هذا المصطلح هو في الواقع اختصار الذي يمثل نظام التشغيل لينكس (Linux)، مع خادم الويب أباتشي (Apache)و يتم تخزين بيانات الموقع في قاعدة بيانات ( MySQL)، وتتم معالجة المحتوى الديناميكي بواسطة لغة بي اتش بي (PHP) في هذا الدليل، سوف نحصل على حزمة LAMP لمثبتة على أوبونتو 14.04 . حيث يوفر أبونتو تلبية احتياجاتنا الأولى وهي نظام التشغيل لينكس.

ثغرة جديدة تهدد عدد هائل من مواقع الانترنت "Shellshock"

نشره Fahad في الأحد, 2014/09/28 - 12:08م

اكتشفت ثغرة جديدة وخطيرة في صدفة Bash  تسمح للمخترقين بتنفيذ أوامر على أنظمة لينكس ويونكس و ماك OS X ، تعرف هذه الثغرة أيضا Shellshock (صدمة الصدفة) ، وعلى حسب خبراء الأمن فإن المخترقين بدأوا بالفعل في استغلال هذه الثغرة وخصوصا في المواقع التي تستخدم لوحة التحكم .
CPanel.
عمر هذه الثغرة 22 عاما عندما أصدرت النسخة 1.13 من صدفة باش، وهي تتعلق بطريقة التعامل مع متغيرات النظام، في العادة لا يمكن التعامل مع صدفة باش مباشرة ولكن عن طريق التعامل مع ملفات cgi  يمكن للمخترق ارسال التعليمات والأوامر وتنفيذها مباشرة.

صدور جنوم 3.14

نشره Fahad في الخميس, 2014/09/25 - 6:33م

بعد ستة أشهر من العمل المتواصل، أطلق مطورو جنوم الإصدارة 3.14 والتي حوت على العديد من المميزات الجديدة حيث أتت هذه الإصدارة بما يقارب 30 ألف تغيير من 871 مساهم، ولعل أهم المميزات الجديدة هي:

1. إضافة أنماط حركية جديدة في النوافذ حتى تعطي تجربة استخدام جديدة.

2. إعادة تصميم تطبيق الطقس بحيث يعطيك الطقس على حسب موقعك الجغرافي بشكل تلقائي.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.