أغسطس 2015

32- التحويل إلى الأبيض والأسود الرقمي بشكل احترافي

ملاحظة:

يعتبر هذا الدرس من دروس جمب الرائعة والتي تظهر مدى قوته في تحرير الصور وهذا الدرس مترجم وقد غيرت بعض الصور التي لا تتوافق مع قيمنا يمكنكم الاطلاع على الدرس الأصلي من هنا. تابع كل دروس جمب gimp المنشورة سابقة من هنا. وتعلم جمب الآن.

الهدف 

إن التصوير الأبيض والأسود موضوع ضخم يستحق أن يخصص له كتابا يشرح فنونه وأدواته. ولكن في هذا الدرس سنقوم باستكشاف أكثر الطرق استخداما في تحويل ألوان الصور الرقمية إلى أحادية اللون باستخدام برنامج جمب.

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تنتبه لها بخصوص إعداد صورك لتحويلها إلى الأبيض والأسود، حيث يجب أن تدرك بأنه حالما تزيل معلومات الألوان فإن ما يتبقى لك هو بيانات قيم الألوان ( وتراكيبها ) حتى تصل إلى ما تهدف إليه.

إطلاق ليبر أوفيس 5

أعلنت منظمة المستند عن إطلاق الإصدارة الخامسة من الحزمة المكتبية الحرة ليبر أوفيس لتكون الإصدارة الرئيسية العاشرة منذ الإعلان عن مشروع ليبر أوفيس.
تعتبر هذه الإصدارة نقلة نوعية للحزمة المكتبية الحرة، حيث أنها تؤسس النواة الرئيسية لإطلاق حزمة ليبر أوفيس السحابية والنسخة الموجهة للهواتف الذكية.
وحسب إحصائيات منظمة المستند فإن هناك ما يقارب 80 مليون مستخدم لهذه الحزمة حول العالم ويشمل ذلك مؤسسات كبيرة في أوروبا وأمريكا الجنوبية.