أغسطس 2015

إطلاق GO 1.5

نشره حمزة في
أعلنت شركة جوجل عن إطلاق النسخة المستقرة الثامنة من لغتها البرمحية GO، هذا الإصدار الأخير (1.5) يضم دفعة كبيرة من التغييرات الهندسية الرئيسية من ناحيةالتطبيق. ولا شك أن أكبر تغيير أجرته جوجل في هذا ال

32- التحويل إلى الأبيض والأسود الرقمي بشكل احترافي

نشره Fahad في

ملاحظة:

يعتبر هذا الدرس من دروس جمب الرائعة والتي تظهر مدى قوته في تحرير الصور وهذا الدرس مترجم وقد غيرت بعض الصور التي لا تتوافق مع قيمنا يمكنكم الاطلاع على الدرس الأصلي من هنا. تابع كل دروس جمب gimp المنشورة سابقة من هنا. وتعلم جمب الآن.

الهدف 

إن التصوير الأبيض والأسود موضوع ضخم يستحق أن يخصص له كتابا يشرح فنونه وأدواته. ولكن في هذا الدرس سنقوم باستكشاف أكثر الطرق استخداما في تحويل ألوان الصور الرقمية إلى أحادية اللون باستخدام برنامج جمب.

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تنتبه لها بخصوص إعداد صورك لتحويلها إلى الأبيض والأسود، حيث يجب أن تدرك بأنه حالما تزيل معلومات الألوان فإن ما يتبقى لك هو بيانات قيم الألوان ( وتراكيبها ) حتى تصل إلى ما تهدف إليه.

إطلاق نسخة محدثة من OpenDVD

نشره Fahad في

OpenDVD

صدرت نسخة محدثة من موقع OpenDVD ، يهدف مشروع أوبن ديفيدي إلى توفير أهم البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر المخصصة لنظام مايكروسوفت ويندوز، بالإضافة إلى توفير فرصة لمن يحب تجربة نظام جنو لينكس.

إطلاق ليبر أوفيس 5

نشره Fahad في

أعلنت منظمة المستند عن إطلاق الإصدارة الخامسة من الحزمة المكتبية الحرة ليبر أوفيس لتكون الإصدارة الرئيسية العاشرة منذ الإعلان عن مشروع ليبر أوفيس.
تعتبر هذه الإصدارة نقلة نوعية للحزمة المكتبية الحرة، حيث أنها تؤسس النواة الرئيسية لإطلاق حزمة ليبر أوفيس السحابية والنسخة الموجهة للهواتف الذكية.
وحسب إحصائيات منظمة المستند فإن هناك ما يقارب 80 مليون مستخدم لهذه الحزمة حول العالم ويشمل ذلك مؤسسات كبيرة في أوروبا وأمريكا الجنوبية.