AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

سبتمبر 2016

إصدار جنوم ٣.٢٢

نشره Fahad في الأحد, 2016/09/25 - 9:39ص

بعد ستة أشهر من التطوير ، أطلقت مؤسسة جنوم الإصدارة ٣.٢٢ تحت مسمى Karlsruhe ، أهمم مميزات هذه الإصدارة هي:


١- التكامل مع Flatpak : لمن لا يعرف فلاتباك فهو نظام جديد لتوزيع البرمجيات على أنظمة لينكس تهدف إلى تسهيل توزيع البرمجيات وذلك بتضمين كل متطلبات البرنامج في حزمة واحدة وتكون معزولة عن النظام ويمكن تحديثها من دون الحاجة لكلمة المرور الجذر.

رازبيري باي يصل إلى رقم ١٠ مليون

نشره Fahad في الأحد, 2016/09/25 - 8:58ص

raspberrypi_starter_kit.jpg

احتفلت مؤسسة رازبيري ببيع أكثر من ١٠ مليون وحدة من حاسوبها الصغير المسمى رازبيري باي، هذا الحاسوب الصغير يستخدم في أغلب الأحيان في أغراض التعليم والتجارب والابتكارات، حتى أن وكالة ناسا استخدمته في مشروع Astro Pi .

بعد طول انتظار، انطلقت Loki 0.4 من توزيعة elementary

نشره Fahad في الاثنين, 2016/09/19 - 7:41ص

loki-04.png

أعلن فريق  إلمنتري عن إطلاق الإصدارة ٠.٤ من توزيعة لينكس إلمنتري تحت مسمى لوكي ، هذه الإصدارة جاءت بعد قرابة سنة ونصف من إطلاق النسخة ٠.٣ والتي بلغ عدد تنزيلها ما يقارب ١.٢ مليون نسخة. ومنذ الإصدارة السابقة قام الفريق بحل وإغلاق ١٠٠٠ علة وتطوير أكثر من ٢٠ ميزة. تتميز إصدارة لوكي ٠.٤ بتحسين الثبات والأمان والاهتمام الكبير بدعم اللغات الدولية.
أهم مميزات ٠.٤ :

وأخيرا إطلاق لينكس منت ١٨ بواجهة كدي

نشره Fahad في الجمعة, 2016/09/09 - 11:35م

linuxmint18-kde.png

بعد تأخر دام شهرين، صدرت لينكس منت ١٨ بواجهة كدي هذه الإصدارة ذات دعم طويل والتى ستظل مدعومة حتى ٢٠٢١م، أهم مميزات هذه الإصدارة أنها جاءت بإصدارة مستقرة من واجهة كدي بلازما ٥.٦ والتي تعتبر الأولى في مسيرة واجهة كدي ٥. 

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.