نوفمبر 2016

صدور فيدورا ٢٥

fedora-logo.png

أعلن مشروع فيدورا عن إطلاق الإصدارة ٢٥ من توزيعة لينكس فيدورا.  تأتي توزيعة فيدورا في ثلاث نسخ Fedora 25 Atomic Host المختصة للمخدمات السحابية و فيدورا ٢٥ للمخدمات و فيدورا ٢٥ لسطح المكتب.
ولعل أهم ميزة لفيدورا ٢٥ لسطح المكتب هي الانتقال بشكل رسمي لمخدم ويلاند الجديد والذي استبدل نظام X11  للمزيد حول مخدم ويلاند تابع هذه المقالة التعريفية.

صدور openSUSE Leap 42.2

opensuse_leap_42_2.png

إذا كنت من محبي توزيعة openSUSE الألمانية، فإن هذا الخبر سيسعدك جدا، حيث أعلن مجتمع مشروع أوبن سوز عن الإصدارة الجديدة  openSUSE Leap 42.2 ، هذه الإصدارة تركز على المستخدمين الذين يبحثون عن  الثبات والاستقرارية حيث أن كل إصدارات openSUSE Leap تعتمد مباشرة على حزم SUSE Linux Enterprise (SLE)   مما يعني أن الحزم تتلقى التحديث والدعم لمدة لا تقل عن ٣٦ شهرا.

مايكروسوفت تنضم لمنظمة لينكس

linux-foundation.png

أعلنت منظمة لينكس عن انضمام شركة مايكروسوفت إليها عضو بلاتيني وذلك خلال مؤتمرها للمطورين Connect();  يأتي هذا التطور بعد الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها مايكروسوفت في عالم البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر. حيث قامت مؤخرا بإصدار  منصة دوت نت كنسخة مفتوحة المصدر تحت مسمى .NET Core حيث أصبح بالإمكان الآن تشتغيل مشاريع دوت نت على منصة لينكس.