ديسمبر 2016

صدور HandBrake 1.0.0

نشره Fahad في

handbrake.jpg

وأخيرا وبعد ١٣ سنة من التطوير صدرت نسخة ١.٠ من برنامج تحويل الملتيميديا الحر HandBrake ، حيث بدأ تطويره عام 2003م  وتطور عبر الأيام ليصبح أفضل البرامج الحرة لتحويل الملتيميديا ، أهم مميزات هذا الإصدارة :
توفير وثائق موجه للمستخدمين غير التقنيين

صدور Krita 3.1

نشره Fahad في

krita-3.0.png

إذا كنت من محبي الرسم والتصميم الرسومي فإن هذا الخبر سيعجبك، حيث صدرت الإصدارة ٣.١ من أشهر وأحسن برامج الرسومات الحرة هذه الإصدارة جاءت هذه الإصدارة نتيجة جهد تطوير مكثف لمدة نصف عام . هذه الإصدارة جاءت بدعم رسمي لنظام OSX  و مميزات جديدة وتحسينات في الأداء.
أهم المميزات في هذا الإصدار:

إطلاق Openshot 2.2 بدعم 4K

نشره Fahad في

4k-video-playback.png

أعلن جوناثان توماس مطور محرر الفيديو Openshot الحر عن إصدار النسخة ٢.٢ التي جاءت بالعديد من المميزات الجديدة والتي من أهمها:
- تحسين الأداء بشكل ملحوظ بحيث أصبح أوبن شوت أسرع بعشر مرات في بعض الحالات مقارنة مع أوبن شوت ٢.١ وخصوصا في إضافة الصور أو تحرير الفيديوات ذات الجوة العالية مثل 4k

إصدار بايثون ٣.٦

نشره Fahad في

python-logo.png

أعلن مجتمع تطوير لغة بايثون عن إطلاق بايثون ٣.٦ حيث حملت العديد من المزايا الجديدة وتحسينات في السرعة.
أهم المميزات الجديدة:
- إعادة كتابة نوع dict  ليشابه مثيله في PyPy dict  ونتج عن هذا انخفاض استهلاك الذاكرة بما يقارب ٢٠٪ إلى ٢٥٪ مقارنة مع بايثون ٣.٥
- إضافة ميزة جديدة لتهيئة النصوص وهي النصوص الحرفية بحيث يضاف قبلها حرف 'f' وتحوي  الحقول التي ستسبدل قوس معقوف. انظر المثال التالي: