نوفمبر 2018

بلدية عاصمة ألبانيا تنتقل إلى البرمجيات الحرة وتعتمد ليبر أوفيس

أعلنت منظمة المستند المفتوح أن بلدية عاصمة ألبانيا تيرانا بدأت التحول إلى البرمجيات الحرة ومعايير المفتوحة، وقد اعتمدت حزمة ليبر أوفيس المكتبية بعد نجاحها في الانتقال إلى Nextcloud كحل تكنولوجي للتخزين السحابي.
بدأ الانتقال في قسم الموارد البشرية لأن كل استخداماتهم هي المستندات والجداول الإلكترونية وهي خطوة ساعدت على استكشاف العديد من المشاكل وحلها قبل الانتقال إلى التحول الكامل.

كتاب الشفرة الكاملة

بعد عام من العمل و كثير من الجهد و المال، يسرنا أن نعلن عن إصدار كتاب الشفرة الكاملة لمؤلفه ستيف ماكونيل ، وستيفن ماكونيل، مؤلف العديد من كتب هندسة البرمجيات مثل التطوير السريع "Rapid Development "، وتقييم البرمجيات "Software Estimation". ويشار إليه كخبير في هندسة البرمجيات وإدارة المشاريع. حصل ماكونيل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب في كلية ويتمان، واشنطن، ودرجة الماجستير في هندسة البرمجيات من جامعة سياتل. ثم عمل بعد ذلك في مجال صناعة البرمجيات المكتبية، حيث عمل في مايكروسوفت، وبوينغ، ومجموعة راسل للاستثمار والعديد من شركات منطقة سياتل الأخرى. من عام 1996 إلى 1998، كان رئيس تحرير خانة "أفضل الممارسات" في مجلة IEEE Software. ومن 1998 إلى 2002، شغل منصب رئيس تحرير المجلة.