يونيو 2019

إطلاق رازبيري ٤

أطلقت النسخة الرابعة من الحاسوب الكفي رازبيري، هذه الإصدارة جاءت بمعالج  ARM سرعة ١.٥ جيجاهرتز ودعم منفذين HDMI بقدرة عرض 4K وبطاقة شبكة بسعة جيجا ومنافذ USB3 السريعة، وخيارات ذاكرة متعددة تصل إلى ٤ جيجا.
تعتبر هذه الإصدارة من رازبيري حاسوب قوي على شريحة واحدة وتبدأ الأسعار من ٣٥ دولار لذاكرة بسعة ١ جيجا وبسعر ٤٥ دولار لنسخة ٢ جيجا و٥٥ دولار لنسخة ٤ جيجا.

صدور كدي بلازما ٥.١٦

أعلن مجتمع كدي عن إطلاق نسخة ٥٫١٦ من سطح مكتب كدي، في هذه الإصدار كان التركيز على تحسين سطح مكتب كدي وتطوير وتوحيد تجربة الاستخدام في جميع أجزاء النظام. ففي مبادرة بدأت منذ عامين ركز مطورو كدى على قابلية الاستخدام وزيادة اإانتاجية، وأصبح سطح مكتب كدى يتميز بالخفة والسهولة والانسجام.

صدرو Krita 4.2.0

أطلق فريق تطوير برنامج الرسم الاحترافي كريتا الإصدار ٤.٢ ، تعتبر هذه الإصدارة ضخمة حيث قام الفريق بحل أكثر من 1000 علة في البرنامج، مما يجعله من أفضل برامج الرسم الحاسوبي المتوفرة الآن في السوق.
البداية انطلقت عندما أعلن الفريق عن إطلاق حملة تبرعات السنة الماضية هدفها الوصول ببرنامج كريتا إلى صفر علة. كان هذا حلما كبيرا بالنسبة لهم، وبعد نجاح الحملة بدأ العمل، وتعتبر هذه الإصدارة هي ثمرة هذه الحملة.