صدور أوبنتو ١٩٫١٠

نشره Fahad في الأحد, 2019/10/20 - 8:25ص

أعلنت شركة كانونيكل عن إطلاق أوبنتو ١٩٫١٠ وهي حصيلة ٦ أشهر من التطوير والتحديث والتي تسبق نسخة ذات الدعم الطويل ٢٠٫٠٤ . هذه الإصدارة أطلق عليها اسم (Eoan Ermin) وقد أتت بتحسيات كبيرة في الأداء والموثوقية.
أهم مميزات هذه الإصدارة:

صدور كدي بلازما ٥٫١٧

نشره Fahad في الأربعاء, 2019/10/16 - 11:41ص

أعلن فريق تطوير سطح مكتب كدي عن إطلاق إصدارة جديدة  ٥٫١٧ من سطح مكتب كدي بلازما، جاءت هذه الإصدارة في مسار دعم ثبات البرامج وتحسين تجربة الاستخدام الكلية ودعم  مميزات متقدمة.
أبرز مميزات هذه الإصدارة:

متاجر الكتب العربية الإلكترونية الواقع و الطموح

نشره زايد في الثلاثاء, 2019/10/08 - 8:42م

الكتاب أقل السلع رواجا في وطننا العربي، و هذا الأمر يكاد يجزم به كل من اشتغل في هذا المجال، فعلى الرغم من وجود شريحة من الناس تقتني الكتاب لكنها قليلة ومبعثرة في أرجاء القطر الواحد، فيصل الأمر أن هناك كتب تطبع و تنشر في شمال القطر لا تصل إلى جنوبه! فما بالك أن تصل إلى بلد أخر.
وسبب هذا هو قلة الطلب مما يجعل الناشر يعزف عن الاستثمار في التوزيع ، فلماذا يضع أمواله في بضاعة راكدة في حين يمكنه استثمارها في تجارة رائجة أخرى.
وعلى قلة الدعم الحكومي ما زال يعاني الكتاب المدعوم نفس إشكالية التوزيع، فالحكومة لديها قنوات حكومية للتوزيع ، مما يجعلها غير فاعلة في خارج البلد وحتى ولو وجد الطلب.
وعندما أصبحت الإنترنت متوفرة بزغ فجر المتاجر الإلكترونية التي تقلل من المال المطلوب للاستثمار في مجال توزيع الكتب ، و كان اسم أمازون علما على متجر كتب يمكنك من خلال بضع نقرات أن تشري كتاب من آلاف الناشرين وأنت جالس على كرسيك، يا لها من نقلة.

صدور CentOS Linux 8 وإطلاق مشروع CentOS Streams

نشره Fahad في الأربعاء, 2019/09/25 - 10:57ص

أعلن مطورو توزيعة سنت أوأس عن صدور CentOS Linux 8 المبنية على توزيعة ردهات لينكس ٨ التجارية، هذه الإصدارة تحوي على كل المميزات الجديدة التي صدرت في RHEL8. أهم المميزات في هذه الإصدارة:

كتاب التحريك عبر CSS 1.0.0

نشره Fahad في الأحد, 2019/09/22 - 9:29ص

نشرت أكاديمية حسوب كتابًا شاملًا عن التحريك عبر CSS، ويشرح هذا الكتاب مفهوم الحركة وكيفية تحريك العناصر باستخدام CSS فقط بدءًا من الحركات البسيطة وحتى الحركات المعقَّدة المُتقدِّمة بالإضافة إلى التَطرُّق إلى مناقشة مسألة متى يجب إضافة الحركات ومتى يجب الابتعاد عنها.

صدور جنوم ٣.٣٤ (مرحبا بالعربية في الطرفية)

نشره Fahad في الجمعة, 2019/09/13 - 3:24م

بعد دورة تطوير استمرت ستة أشهر، أعلنت جنوم عن إطلاق سطح مكتب جنوم ٣.٣٤، أهم مميزات هذه الإصدارة تحسينات جمالية لعدد من التطبيقات وسطح المكتب ذاته، بالإضافة إلى تحسين أداء جنوم بشكل عام، وهذه أهم المميزات الجديدة:
١- تسهيل إنشاء مجلد للتطبيقات وترتيبها عن طريق السحب والإفلات، بطريقة مشابهة لنظام أندرويد.

مايكروسوفت تحرر نظام ملفات exFAT

نشره Fahad في الخميس, 2019/08/29 - 9:04ص

بعد تردد طويل، قررت مايكروسوفت دعم نظام الملفات exFAT وإدخاله في نواة لينكس بشكل رسمي، ليس ذلك فحسب بل قررت أيضا توفير توثيق exFAT وإتاحته إلى الجميع وضم كل براءات الاختراعات المتعلقة به تحت مظلة حماية شبكة الابتكار المفتوحة (OIN) التي تهدف إلى الاستحواذ على براءات الاختراع المتعلقة بنظام غنو/لينكس والسماح للشركات وللأفراد بالاستفادة منها شريطة ألا يقاضي أحد على استخدام أو تطوير النظام؛ وإن تم ذلك فإن براءات اختراع الشبكة تستخدم للدفاع عن الضحية.

أفضل الحواسيب المصغرة التي تعمل بنظام تشغيل لينكس مثبت مسبقاً

نشره Fahad في الأحد, 2019/08/25 - 8:28ص

إذا كنت تبحث عن حاسوب صغير الحجم ويعمل بنظام تشغيل لينكس فأنت في المكان الصحيح حيث أننا سوف نقدم لكم تقرير من بوابة التكنولوجيا عن أفضل الحواسيب المصغرة التي تعمل بنظام تشغيل لينكس مثبت مسبقاً ، وبالتالي يمكنك اختبار أحد تلك الأجهزة واستبدال سطح المكتب التقليدي لديك بواحد من تلك الأجهزة الرائعة والتي سوف تأتي بحجم صغير ومضغوط بمقابل أداء قوي وإمكانيات عالية ، حيث أن جهاز الكمبيوتر المكتبي العادي يحتوي على وحدة معالجة مركزية ضخمة والتي بالتأكيد سوف تأخذ مساحة كبيرة بالإضافة إلى مروحة تبريد بالمقابل تأتي أجهزة الكمبيوتر الصغيرة التي سوف نتحدث عنها اليوم بحجم رائع وصغير الحجم ولا تأخذ مساحة كبيرة حيث يمكن وضعها بكل سهولة على أي طاولة بالمنزل أو بالمكتب وليس هذا فقط بل تأتي هذه الأجهزة بدون مروحة ولكن في الحقيقة يمكنك شراء جهاز كمبيوتر مكتبي تقليدي بدون مروحة ولكن سوف يستهلك مساحة كبيرة بالتأكيد وهذه هي المشكلة ، وبالتالي يمكنك الحصول على جهاز كمبيوتر صغير الحجم ومضغوط وبمظهر جذاب ورائع ويمكنه أن يأتي بلوحة واحدة مثل Raspberry Pi ، وستتولى أجهزة الكمبيوتر الصغيرة أجهزة الكمبيوتر المكتبية التقليدية في المستقبل القريب ، في النهاية إذا كنت من الأشخاص غير المهتمين بممارسة الألعاب ولكن ترغب في جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل لينكس وبحجم صغير وأداء قوي جداً فإليك أحد الخيارات الرائعة المدرجة في هذا المقال وإليك تلك الأجهزة التي يمكنك شراؤها اليوم .