كدي

الوصف

بئية سطح المكتب كدي

صدور كدي بلازما ٥٫١٧

نشره Fahad في الأربعاء, 2019/10/16 - 11:41ص

أعلن فريق تطوير سطح مكتب كدي عن إطلاق إصدارة جديدة  ٥٫١٧ من سطح مكتب كدي بلازما، جاءت هذه الإصدارة في مسار دعم ثبات البرامج وتحسين تجربة الاستخدام الكلية ودعم  مميزات متقدمة.
أبرز مميزات هذه الإصدارة:

صدور كدي بلازما ٥.١٦

نشره Fahad في الخميس, 2019/06/13 - 1:13م

أعلن مجتمع كدي عن إطلاق نسخة ٥٫١٦ من سطح مكتب كدي، في هذه الإصدار كان التركيز على تحسين سطح مكتب كدي وتطوير وتوحيد تجربة الاستخدام في جميع أجزاء النظام. ففي مبادرة بدأت منذ عامين ركز مطورو كدى على قابلية الاستخدام وزيادة اإانتاجية، وأصبح سطح مكتب كدى يتميز بالخفة والسهولة والانسجام.

صدور Kdenlive 19.04

نشره Fahad في الجمعة, 2019/04/26 - 8:16م

مع إطلاق حزمة تطبيقات كدي ١٩.٠٤ أعلن فريق تطوير برنامج كدنلايف لتحرير الفيديو عن إطلاق الإصدارة ١٩.٠٤ وهي إصدارة يطلق عليها في عالم البرمجة "معادة التصنيع refactored" وإعادة التصنيع في عالم البرمجة يعني : "تغيير يصنع في البنيان الداخلي للبرمجية ليجعلها أسهل للفهم وأقل كلفة للتعديل بدون تغيير سلوكه الظاهر" للمزيد حول إعادة التصنيع راجع كتاب "الشفرة الكاملة" الفصل ٢٤. ومن أجل الوصول إلى هذه الإصدارة قضى مطوروا برنامج كدنلايف ثلاث سنوات من العمل المتواصل، في خلال هذه المدة غيروا أكثر من ٦٠٪ من الشفرة المصدرية حيث أضافوا أكثر من ١٤٤ ألف سطر وحذفوا أكثر من ٧٤ ألف سطر.  وتعتبر هذه الإصدارة هي الأكبر لهذا البرنامج حيث جلبت مميزات جديدة وحسنت من استقرار البرنامج وزادت من سرعة البرنامج، والأهم من ذلك جعلت صيانة البرنامج وإصلاح العلل وإضافة مميزات جديدة أسهل.

إطلاق كدي بلازما ٥.١٣

نشره Fahad في الخميس, 2018/06/14 - 2:07م

plasma-5.13.png

بعد أربعة أشهر من العمل المتواصل في التطوير والتحسين أعلن مجتمع كدي عن إطلاق كدي بلازما ٥.١٣، أحد أهداف هذه الإصدارة هو جعل كدي خفيفة وسريعة الاستجابة وتعمل بسرعة، بالإضافة إلى بقائها كاملة الوظائف. حيث قضى المطورون أربعة الأشهر الماضية في تحسين الإقلاع واستهلاك الذاكرة وتقليل مدة تشغيل سطح المكتب بالكامل.

الفيديو التالي يشرح أهم مميزات هذه الإصدارة:

صدور كدي بلازما ٥.١٢

نشره Fahad في الأربعاء, 2018/02/07 - 8:27م

kirigami.jpg

بعد أربعة أشهر من العمل المستمر في التطوير، أعلن مجتمع كدي عن إطلاق كدي بلازما ٥.١٢ طويلة الدعم، وتعتبر هذه النسخة الإصدارة الثانية طويلة الدعم بعد كدي بلازما ٥.٨، جاءت كدي بلازما ٥.١٢ مركزة على سرعة الإقلاع وتحسين تجربة الاستخدام بشكل عام، حيث عكف المطورون على تتبع العلل وإصلاحها في كل أنحاء الشفرة المصدرية.

صدور كدي بلازما ٥.١١

نشره Fahad في الأربعاء, 2017/10/11 - 10:27ص

plasma-5.11.png

أعلن مجتمع سطح المكتب كدي عن إطلاق النسخة بلازما ٥.١١ ، التي أتت بالعديد من المميزات الجديدة من مثل إعادة تصميم تطبيق الإعدادات و تحسين نظام التنبيهات، و إضافة تطبيق "Vault" وهو  تطبيق يسمح للمستخدمين بأن يشفروا مجموعة من الملجدات أو الملفات بطريقة سهلة وآمنة.

صدور كدي بلازما ٥.١٠

نشره admin في الخميس, 2017/06/01 - 1:30م

kdelogo-official.png

أعلن مطوروا سطح المكتب كدي عن إصدار سطح المكتب بلازما ٥.١٠ ، هذه الإصدارة جاءت بالعديد من المميزات الجديدة وحسنت الكثير من الأدوات الموجودة سابقا في سطح المكتب كدي.
أهم مميزات هذه الإصدارة:
١- تحسين لوح مدير المهام، بحيث أصبح بالإمكان تجميع التطبيقات في مجموعة عن طريق الضغط على الزر الوسط في الفأرة.

بلازما 5.9 تبدأ 2017 بأناقة

نشره زايد في الثلاثاء, 2017/02/07 - 6:48م

plasma-5.9.png

سطح مكتب بلازما 5.9

أعلن مجتمع كدي عن إطلاق أول تحديث لسطح المكتب بلازما لهذه السنة 2017 تحت اسم بلازما 5.9 ، و يأتي هذه التحديث بالكثير من الإضافات التي تزيد من الإنتاجية و تحسن بيئة العمل، و يترافق مع هذه الإصدارة مواصلة دعم الإصدارة طويلة الدعم من سطح مكتب بلازما 5.8 لمن يحب أن الاستقرار.