كدي

الوصف

بئية سطح المكتب كدي

إطلاق كدي بلازما ٥.١٣

نشره Fahad في الخميس, 2018/06/14 - 2:07م

plasma-5.13.png

بعد أربعة أشهر من العمل المتواصل في التطوير والتحسين أعلن مجتمع كدي عن إطلاق كدي بلازما ٥.١٣، أحد أهداف هذه الإصدارة هو جعل كدي خفيفة وسريعة الاستجابة وتعمل بسرعة، بالإضافة إلى بقائها كاملة الوظائف. حيث قضى المطورون أربعة الأشهر الماضية في تحسين الإقلاع واستهلاك الذاكرة وتقليل مدة تشغيل سطح المكتب بالكامل.

الفيديو التالي يشرح أهم مميزات هذه الإصدارة:

صدور كدي بلازما ٥.١٢

نشره Fahad في الأربعاء, 2018/02/07 - 8:27م

kirigami.jpg

بعد أربعة أشهر من العمل المستمر في التطوير، أعلن مجتمع كدي عن إطلاق كدي بلازما ٥.١٢ طويلة الدعم، وتعتبر هذه النسخة الإصدارة الثانية طويلة الدعم بعد كدي بلازما ٥.٨، جاءت كدي بلازما ٥.١٢ مركزة على سرعة الإقلاع وتحسين تجربة الاستخدام بشكل عام، حيث عكف المطورون على تتبع العلل وإصلاحها في كل أنحاء الشفرة المصدرية.

صدور كدي بلازما ٥.١١

نشره Fahad في الأربعاء, 2017/10/11 - 10:27ص

plasma-5.11.png

أعلن مجتمع سطح المكتب كدي عن إطلاق النسخة بلازما ٥.١١ ، التي أتت بالعديد من المميزات الجديدة من مثل إعادة تصميم تطبيق الإعدادات و تحسين نظام التنبيهات، و إضافة تطبيق "Vault" وهو  تطبيق يسمح للمستخدمين بأن يشفروا مجموعة من الملجدات أو الملفات بطريقة سهلة وآمنة.

صدور كدي بلازما ٥.١٠

نشره admin في الخميس, 2017/06/01 - 1:30م

kdelogo-official.png

أعلن مطوروا سطح المكتب كدي عن إصدار سطح المكتب بلازما ٥.١٠ ، هذه الإصدارة جاءت بالعديد من المميزات الجديدة وحسنت الكثير من الأدوات الموجودة سابقا في سطح المكتب كدي.
أهم مميزات هذه الإصدارة:
١- تحسين لوح مدير المهام، بحيث أصبح بالإمكان تجميع التطبيقات في مجموعة عن طريق الضغط على الزر الوسط في الفأرة.

بلازما 5.9 تبدأ 2017 بأناقة

نشره زايد في الثلاثاء, 2017/02/07 - 6:48م

plasma-5.9.png

سطح مكتب بلازما 5.9

أعلن مجتمع كدي عن إطلاق أول تحديث لسطح المكتب بلازما لهذه السنة 2017 تحت اسم بلازما 5.9 ، و يأتي هذه التحديث بالكثير من الإضافات التي تزيد من الإنتاجية و تحسن بيئة العمل، و يترافق مع هذه الإصدارة مواصلة دعم الإصدارة طويلة الدعم من سطح مكتب بلازما 5.8 لمن يحب أن الاستقرار.

تجربة تكامل رائعة بين أندرويد و KDE مع KDE Connect

نشره طريف في الأربعاء, 2016/02/17 - 12:12م

يتوفّر لمنصّة أندرويد عدد كبير من البرامج المخصصة للربط فيما بينها وبين أنظمة سطح المكتب (ويندوز، لينكس، وماك)، بهدف تسهيل تبادل الملفات والصور، وميزات أخرى تتفاوت تبعًا للتطبيق المستخدم كإمكانية أخذ نسخة احتياطية عن التطبيقات، الأسماء، تبادل الروابط إلخ.

كيف تستمع إلى SoundCloud من سطح مكتب لينكس؟

نشره طريف في السبت, 2016/02/13 - 7:54م

حققت منصة SoundCloud خلال سنواتها الثمانية شعبيةً كبيرة مع أكثر من 175 مليون مستمع في كل شهر.
إلا أن أحد المشاكل التي قد تواجه مستخدمي سطح مكتب لينكس تتمثّل في اعتماد موقع المنصّة على مشغّل فلاش Flash الشهير لتشغيل المقطوعات، مما يعني الاضطرار لتثبيت البرنامج، وهو الخيار الذي لا يُفضّله البعض لمخاطره الأمنية ومشاكله المتعددة.