AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

الوسائط المتعددة

الوصف

الوسائط المتعددة

صدور Kdenlive 19.04

نشره Fahad في الجمعة, 2019/04/26 - 8:16م

مع إطلاق حزمة تطبيقات كدي ١٩.٠٤ أعلن فريق تطوير برنامج كدنلايف لتحرير الفيديو عن إطلاق الإصدارة ١٩.٠٤ وهي إصدارة يطلق عليها في عالم البرمجة "معادة التصنيع refactored" وإعادة التصنيع في عالم البرمجة يعني : "تغيير يصنع في البنيان الداخلي للبرمجية ليجعلها أسهل للفهم وأقل كلفة للتعديل بدون تغيير سلوكه الظاهر" للمزيد حول إعادة التصنيع راجع كتاب "الشفرة الكاملة" الفصل ٢٤. ومن أجل الوصول إلى هذه الإصدارة قضى مطوروا برنامج كدنلايف ثلاث سنوات من العمل المتواصل، في خلال هذه المدة غيروا أكثر من ٦٠٪ من الشفرة المصدرية حيث أضافوا أكثر من ١٤٤ ألف سطر وحذفوا أكثر من ٧٤ ألف سطر.  وتعتبر هذه الإصدارة هي الأكبر لهذا البرنامج حيث جلبت مميزات جديدة وحسنت من استقرار البرنامج وزادت من سرعة البرنامج، والأهم من ذلك جعلت صيانة البرنامج وإصلاح العلل وإضافة مميزات جديدة أسهل.

كودي 17.0

نشره زايد في الأربعاء, 2017/02/08 - 7:55م

Kodi171.png

يسر فريق كودي Kodi إطلاق الإصدارة 17 من البرنامج مركز الوسائط الشهير كودي ، تحت اسم كربتون Krypton ، و كودي لمن لا يعرفه هو مركز وسائط يشغل الفيديو و الموسيقى و الصور والألعاب و التلفاز ، و كودي يمكن أن يحول التلفاز إلى منصة متصلة بالإنترنت تعطي الكثير من المتعة و الترفيه من القنوات الفضائية.

صدور HandBrake 1.0.0

نشره Fahad في الخميس, 2016/12/29 - 10:15ص

handbrake.jpg

وأخيرا وبعد ١٣ سنة من التطوير صدرت نسخة ١.٠ من برنامج تحويل الملتيميديا الحر HandBrake ، حيث بدأ تطويره عام 2003م  وتطور عبر الأيام ليصبح أفضل البرامج الحرة لتحويل الملتيميديا ، أهم مميزات هذا الإصدارة :
توفير وثائق موجه للمستخدمين غير التقنيين

إطلاق Openshot 2.2 بدعم 4K

نشره Fahad في الثلاثاء, 2016/12/27 - 7:36ص

4k-video-playback.png

أعلن جوناثان توماس مطور محرر الفيديو Openshot الحر عن إصدار النسخة ٢.٢ التي جاءت بالعديد من المميزات الجديدة والتي من أهمها:
- تحسين الأداء بشكل ملحوظ بحيث أصبح أوبن شوت أسرع بعشر مرات في بعض الحالات مقارنة مع أوبن شوت ٢.١ وخصوصا في إضافة الصور أو تحرير الفيديوات ذات الجوة العالية مثل 4k

الاستماع إلى محطّات راديو TuneIn باستخدام VLC

نشره طريف في السبت, 2016/06/11 - 8:23م

يُعتبر VLC واحدًا من أشهر البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر، ويعود ذلك لسببين رئيسين؛ إمكانياته الكبيرة وتوفره على أنظمة تشغيل سطح المكتب والهواتف الذكية بكافة أنواعها.  
تلميحتنا اليوم عن كيفية الاستماع إلى محطات الراديو التي توفرها خدمة TuneIn (والتي تُقدّر بمئة ألف محطة، وأربعة ملايين برنامج إذاعي من مختلف أنحاء العالم) بواسطة مُشغّل الوسائط VLC.  

كيف تستمع إلى بودكاست iTunes على لينكس وأندرويد

نشره طريف في الأحد, 2016/02/21 - 1:40م

إذا كنت ترغب في الاستماع إلى بعض برامج البودكاست المتوفرة حصريًا على iTunes من سطح مكتب لينكس أو باستخدام جهازك الأندرويد فموضوع اليوم موجّهٌ لك.

حيث بإمكانك أن تستمع لسلاسل iTunes الصوتية باستخدام مُشغّل الموسيقى المُفضّل لديك على سطح مكتب لينكس أو أندرويد ودون أيّة إعدادات أو مُلحقات إضافية.

كيف تستمع إلى SoundCloud من سطح مكتب لينكس؟

نشره طريف في السبت, 2016/02/13 - 7:54م

حققت منصة SoundCloud خلال سنواتها الثمانية شعبيةً كبيرة مع أكثر من 175 مليون مستمع في كل شهر.
إلا أن أحد المشاكل التي قد تواجه مستخدمي سطح مكتب لينكس تتمثّل في اعتماد موقع المنصّة على مشغّل فلاش Flash الشهير لتشغيل المقطوعات، مما يعني الاضطرار لتثبيت البرنامج، وهو الخيار الذي لا يُفضّله البعض لمخاطره الأمنية ومشاكله المتعددة.

إصدارات جديدة للبرمجيات الصوتية الحرة

نشره Fahad في الخميس, 2015/04/30 - 1:36م

في الآونة الآخيرة أطلقت إصدارات جديدة من برامج إدارة وتحرير الصوت سنتعرض لها في خبر واحد، وسنبدأ أولا ببرنامج Audacity الموجه للمبتدئين ، ومن ثم برنامج Ardour للمحترفين.

إطلاق Synfig Studio 1.0

نشره Fahad في الأربعاء, 2015/04/29 - 9:38ص

بعد سنوات من التطوير المستمر، أخيرا أعلن مطوروا برنامج التحريك Synfig Studio عن إطلاق الإصدارة الأولى المستقرة.

ما هو Synfig Studio ؟

برنامج ساينفج استيديو هو برنامج تحريك ثنائي الأبعاد للرسوميات المتجهة و النقطية، كتب في البداية عام 2004 كبرنامج تجاري غير حر، ولكنه صدر في عام 2005 كبرنامج حر. البرنامج يعمل على منصة ويندوز ولينكس وماك.
تكمن قوة البرنامج أنك لست بحاجة لرسم كل إطار بل يساعدك على إنتاج فلم 2D بجودة عالية بمصادر وعاملين محدودين.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.