AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

فيسبوك ينهى الحرب مع Google و يلغى دعم Gmail

نشره محمد فارس في الخميس, 2010/11/25 - 8:35م

Google VS Facebook.jpg

يبدو أن فيسبوك قد فاض به الكيل من جوجل ،  ويبدو أي ضا الحرب بينها حول استيراد جهات  الاتصال من بريد  Gmail أوشكت  على الانتهاء وذلك بعد أن أزال فيسبوك Gmail  من قائمتها لاستيراد جهات الاتصال ( الأصدقاء ) وهذا يعنى أن مستخدمى  G mail  لن يسطيعوا إضافة أى أصدقاء من بريد Gmail .

 

شاهد صفحة ( البحث عن الأصدقاء ) فى فيس بوك ( لاحظ حذف Gmail ) :

facebook_friends_gmail.jpg

والجدير بالذكر أن جوجل هى من بدأت الحرب  و ذلك عندما حظرت قيس بوك من الوصول إلى البيانات عن طريق بريدها Gmail  وإعادة تغيير شروط الخدمة ، فسعى فيسبوك إلى تجاوز تلك القيود عبر تحويل المستخدمين إلى خيار "تنزيل جهات الاتصال" الذي يوفره Gmail والعودة بهم وبالبيانات إلى خوادم فيسبوك.

وردا على ذلك وضعت رسالة تحذيرية يحذر المستخدمين من فيسبوك ويحثهم على تسجيل شكوى ضده ، كما وصفه بالمحتكر  !!

وتعقيبا على ما حدث يأتى تساؤل ألا وهو : ما هدف جوجل من هذه البلبلة مع فيسبوك  ؟

الهدف منها على الأرجح أن جوجل هو الأخر كان يريد الوصول إلى بيانات مستخدمى فيسبوك ولكن بعد الرفض المتوقع من فيسبوك تم هذا الخلاف بعدما أنهى فيسبوك الخلاف بإزالة الدعم كاملا جوجل ، ولا يوجد حل أمام مستخدمى Gmail  سوى إضافة أصدقائهم يدويا إلا أن تنتهى هذه الأزمة .

عندما يتنافس العملاقة فالمستفيد الأول هو المستخدم ، ولكن عندما يتحول الأمر إلى حرب و مشاحنات فالجميع خاسرون ، وطبعا بما فيهم نحن المستخدمين .

المصدر

محمد فارس 

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.