AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

خمسة أشياء تجعلك تستخدم دِبيان غنو/لينكس

نشره debian في السبت, 2010/11/27 - 7:43م

السلام عليكم

الاستقرار: الحزم في  توزيعة دِبيان تمر عبر عدة مراحل (تجريبية > غير مستقرة > إختبارية > مستقرة) تمتد على سنتين تقريبا قبل أن تصل إلى مرحلة الاستقرار و تكون بذالك قد أخدت وقتها الكافي من التجربة و إصلاح الأخطاء للحصول على توزيعة مستقرة.

الأمن: مسألة الأمن من أولويات مشروع دِبيان ولا شك أن دورة التطوير الممتدة على مدى سنتين تعطي الوقت الكافي لاكتشاف ثغرات النظام و البرامج وإصلاحها وتوفير التحديثات في فترة زمنية معقولة.

عدد كبير من البرامج: دِبيان معروفة بكثرة وتنوع برامجها أكثر من 25000 حزمة متوفرة على 11 معمارية عبر العديد من المستودعات.

مدير الحزم apt: يسهل apt عملية تنصيب وحذف وتحديث الحزم بكل سهولة وتعد synaptic من أشهر واجهات apt الرسومية استعمالا على كافة التوزيعات الدبيانية.

سياسة واضحة: مشروع دِبيان غير ربحي و دون أهداف خلفية يتم تطوير التوزيعة عبر العديد من المطورين و المساهمين المتطوعين وسياسة المشروع واضحة ويتم تعيين قائد للمشروع عن طريق التصويت.

بالطبع هناك سلبيات للتوزيعة فالكمال لله وحده، يعيب البعض على دبيان أن برامجها قديمة، صحيح لكن هناك بعض الحلول كاستعمال مستودعات backports أو يمكنك تنصيب الإصدار الإختباري أو حتى الغير المستقر لتحصل على آخر نسخ من البرامج.
شخصيا أجد الشيء الأكثر سلبي في مشروع دِبيان هو توفير برامج غير حرة على الأقراص والمستودعات رغم أنها لا تحظى بدعم رسمي من المشروع ولك الاختيار في إضافته أو لا.

دمتم بود.

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.