Google Earth 6 : شاهد أشجار ثلاثية الأبعاد و مدينتك منذ 50 عام !

إن المميزات الأخيرة التى أضافتها جوجل للنسخة السادسة  لبرنامجها الشهير Google Earth    تعتبر نوع من أنواع الدعابة و خفة الظل . فجوجل قدمت  فى النسخة الرابعة من البرنامج إمكانية رؤية السماء  ، وفى النسخة الخامسة قدمت المحيطات ، وأما هذا الإصدار السادس تستطيع أن ترى به الأشجار !!
نعم ،  فتطوير البرنامج يزداد بشكل خطير و بإمكانك رؤية صور قريبة من الأرض تبدو و كأنها فعلا حقيقية .


جوجل في هذه النسخة أضافت إمكانية رؤية الأشجار ، فقد وضعت جوجل نماذج ثلاثية الأبعاد لأكثر من 50 نوع من الأشجار من بينهم أكثر من 80 مليون شجرة في أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم   بما في ذلك أثينا وبرلين وشيكاغو ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو  .   وتعمل جوجل أيضا مع بعض منظمات الحفاظ على البيئة في تصميم نموذج الغابات المهددة في جميع أنحاء العالم.
إضافة كبيرة أخرى لهذا الإصدار الأخير ألا وهى Street View  ، فقد وضعت نظام Street View فى برنامجها Google Earth 6  منذ عام 2008 كنظام لجعل الصور أنقى . ولكن تم إضافتها بشكل كامل فى البرنامج حيث يمكنك التنقل من الفضاء وصولا إلى الشارع بكافة تفاصيله بكل سهولة ويسر مع هذه الإضافة .

ويمكنك تفعيل خاصية Street View  فى البرنامج عن طريق زر Pegman  الموجود ضمن التحكم فعند الضغط عليه ينقلك إلى وضعية عرض الشارع Street View   

ومن ضمن الإضافات الجديدة فى Google Earth 6 إضافة Historical imagery أو الصور التاريخية وهى إضافة شيقة جدا ومذهلة للغــــــاية حيث يمكنك السفــــر  إلى الزمـــــن الماضي مع الصور التاريخيـــة في Google Earth 6  وعرض المنطقة التي تعيش بها ومدينتك والأماكن المألوفة الأخرى ومشاهدة مدى التغييرات التي طرأت عليها بمرور الزمن !!! 

شاهد  الفيديو :إذا ماذا ستضيف جوجل فى Google Earth 7 ؟

لتحميل Google Earth 6 و مشاهدة المزيد من المعلومات من هنا.