AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

مندريفا 2011 تبدأ انطلاقة جديدة

نشره زايد في الثلاثاء, 2011/08/30 - 12:17م

بعد أن كانت مندريفا على شفا الإفلاس جاءها الفرج ؛ باستثمارات روسية بمقدار  3 ملايين يورو عن طريق شركة NGI ، بعد هذه الانتكاسة الخطيرة في مسيرة الشركة الفرنسية ، قررت أن تغير الكثير و تبدأ بداية جديدة.


أول التغييرات هي أن الشركة ستصدر إصدارة واحدة في السنة مع دعم لمدة سنة و نصف ، بالإضافة إلى إصدارات ستكون طويلة الدعم لمدة ثلاث سنوات.

ثاني التغييرات هو التركيز على بيئة سطح المكتب كدي فقط ، مع ترك بقية الأسطح للمجتمع ، بحيث تريد أن تصبح ماندريفا أفضل توزيعة كدي على الإطلاق في عالم المصادر الحرة.

من ناحية التطبيقات ، قررت مندريفا العمل بمقولة " هدف واحد ، تطبيق واحد" بحيث تقدم لك أفضل تطبيق في مجاله بدون تكرار و تشتيت للجهود ، بالطبع يمكنك أن تركب تطبيقات أخرى ولكن تلك العملية تعتمد على الميول الشخصية للمستخدم.

في المثبت ، تمت إعادة كتابته و تصميمه بحيث يمكنك تثبيت التوزيعة من القرص الحي ، مع تبسيط و تسهيل المثبت .

Installing Mandriva Desktop 2011 Installing Mandriva Desktop 2011 Installing Mandriva Desktop 2011 Installing Mandriva Desktop 2011

و أهم تغيير هو تدشين سمة رسومية جديد من برنامج الإقلاع إلى التطبيقات سواءا كانت مكتوبة ب كيوت أو GTK+ ، اسم هذه سمة هو ROSA .

Загрузка KDE Общий вид, графические эффекты включены Общий вид, графические эффекты отключены Графическая тема иконок для Mandriva Desktop 2011


كذلك مدير الدخول KDM حصل على حظه من التطوير و التجميل حيث أضيف إليه مؤشر للمفاتيح الكبيرة و نوع لوحة المفاتيح ، مع جعل التركيز على خانة كلمة السر للتسهيل .

KDE Display Manager


و حتى تتميز ماندريفا 2011 استبدل قائمة التطبيقات بقائمة جديدة باسم SimpleWelcome ، و هي من تطوير مخبر ROSA الروسي ، هذه القائمة شبيه بما هو موجود في الأجهزة اللوحية.

SimpleWelcome, "Welcome" tab SimpleWelcome, "Applications" tab


الأداة الثانية للتميز هي TimeFrame التي تمكنك أن تعثر على ملفات بيسر و سهولة بدون الحاجة إلى تذكر أين حفظتها ، كل ما تحتجه هو متى قمت بإنشاء ملفك فقط.

TimeFrame TimeFrame, video TimeFrame, photo TimeFrame], docs


الأداة الثالثة من تطوير مختبر ROSA هي تطبيق StackFolder التي تتيح لك وصول سريع للمجلدات التي تستخدمها بكثرة.

StackFolder

ومن الأشياء الجديدة هو اللوح الجديد RocketBar المصمم خصيصا لمندريفا ، حيث أنه مقسم إلى ثلاثة أقسام ، في القسم الأيسر يمكنك أن تضع التطبيقات التي تستخدمها بكثرة ، ولكن عندما تشغلها لن تظهر في القسم الأوسط المخصص للتطبيقات التي تكون غير موجودة في القسم الأيسر.

RocketBar, effects enabled RocketBar, effects disabled


و وحتى تلحق بالركب قامت ماندريفا بإنشاء خدمة سحابية لتخزين الملفات خاصة بها باسم MandrivaSync حيث تتيح للمستخدم مساحة 2 جيجا مع إمكانية للوصول عن طريق ماندريفا أو متصفح الويب.

و أخيرا لم تنسى ماندريفا أهمية الدعم الفني ، فطورت برنامج Sphere للدعم الفني وهو متوفر باللغة الإنجليزية و طبعا اللغة الروسية .

يمكنكم تنزيل ماندريفا 2011 من هنا.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.