AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

إطلاق غنوم 3.2

نشره زايد في الخميس, 2011/09/29 - 7:25م

بعد خمسة أشهر تقريبا من إطلاق الإصدارة 3.0 الثورية بمقاييس غنوم ، أعلن مجتمع غنوم عن الإصدارة الثانية من سلسلة غنوم 3 ، و تحمل رقم 3.2 ، جاءت هذه الإصدارة بإصلاحات و تغييرات شكلية صغيرة كثيرة مما يحسن من تجربة الاستخدام لغنوم 3.

تعتمد غنوم 3.2 على الإصدارة الحديثة من مكتبة GTK+  التي تحمل العديد من التحسينات ، كذلك تم تحسين مدير النوافذ Mutter حتى يتعرف على النوافذ التي تعمل بنمط ملء الشاشة و يتعامل معها بشكل مقبول مما حسن من أداء غنوم عند تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد.

من الأشياء الجديدة التي تقدمها غنوم 3.2 نذكر التالي:

1- مدير حسابات الأنترنت

حيث يقدم هذا البرنامج نقطة تجميع لجميع حسابات الإنترنت للمستخدم ، مما يسهل على التطبيقات مثل تطبيقات المحادثة الفورية و البريد الإلكتروني الوصول إليها .

 

2- تطبيقات الويب

بعض المواقع يمكن أن نعتبر كأنها تطبيقات مستقلة وليس مجرد صفحات ويب مثل بريد جميل ، و صفحة تويتر و صفحة فيسبوك ، لهذا صبح بإمكان متصفح غنوم المسمى Epiphany أن يحولها كتطبيقات مستقلة ، يمكن تشغيلها كأي برنامج عادي.

 

3- دفتر عناوين غنوم

هذا بريمج صغير يركز على الناس ، وظيفته هي عرض جهات الاتصال سواءا كانت في البريد الإلكتروني أو في برنامج المحادثة الفورية.

 

4- مستندات غنوم

الهدف منه هو تسهيل الوصول إلى الملفات في غنوم 3 و تنظيمها.

 

5- تحسين مدير الدخول

تمت دمج مدير الدخول بحيث أصبح جزء من تجربة غنوم 3.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.