شاركنا: لماذا تركت نظام ويندوز؟

نقاش هذا الأسبوع سيكون حول لماذا تركت نظام ويندوز؟ طبعا لإثراء الموضوع أنقل لكم مشاركة المدون عمر خرسه حول رأيه في هذا الموضوع. يقول عمر:

" ببساطة :

  1.  لأنني سئمت من الفيروسات و التروجان والديدان (التي تخرب كل شيء) والاختراقات , سئمت من برنامج مضاد الفيروسات ومن تحديثه وتفعيله , سئمت من البحث عن هذه البرامج وشرائها أو البحث عن كراك (يعني سرقتها) لها .شاشة الموت الزرقاء
  2. لأنني سئمت من بطء النظام بعد مرور أشهر على تنصيبه الأول , ومن بطئه بعد عمله لساعات طويلة , ومن بطئه بعد تنصيب الكثير من البرامج .
  3. لأنني سئمت من انعطابه المفاجئ , من عدم استجابته ومن إعادة الإقلاع بعد تنصيب أي شيء, ومن الأخطاء التي لا تعلم سببا لها.
  4. لأنه يقتل الإبداع بسياسة: أغمض عينيك واضغط التالي التالي .... إنهاء (Next ,Next,...Finish) , ويقتل الإبداع بإغلاقه لكل شيء وتحديده لمساحة ضيقة لك لاستخدامها, وﻷنه يمنعك من معرفة كيفية عمل الأشياء فيه.
  5. لأن قناعة تكونت لدي أن استخدام الويندوز المقرصن حرام وكذلك البرامج المقرصنة.
  6. لأنني عانيت كثيرا في صيانته وحل مشاكله.
  7. لأنه يجب استخدام برامج إضافية كثيرة لدعم النظام : مضادات فيروسات , جدران حماية , برامج مكافحة التجسس والإعلانات , برامج تنظيف الملفات المؤقتة , حذف البرامج بشكل نهائي ... تفريغ الذاكرة , إلغاء التجزئة .
  8. ﻷنني لا أعلم سبب ظهور الشاشة الزرقاء (XP) فجأة , ولا سبب عدم استجابة البرامج . 
  9. لأنه نظام غير ثابت فانقطاع الكهرباء قد يؤدي لتلف النظام (XP غالبا) .
  10. لأنني يجب أن أكون موجودا عند دخول أي إصبع ذاكرة( USB Flash) لجهازي خوفا من دخول الفيروسات إن كان المستخدم غير خبير , وكذلك لن أطمئن إن استخدم أحد ما جهازي بعيدا عن ناظري .

هذا يكفي (ذكرني إن نسيت شيئا :)
لست هنا لأحارب عشاق ويندوز (فأنا خبير فيه وعملت عليه أكثر من 7سنوات ولا أزال) بل لأنقل لكم الفائدة التي حصلت عليها .
هل نظام ويندوز سيء لهذا الحد ؟ لا فهنالك مجالات هو الأول فيها .
إلى ماذا انتقلت ؟ إلى نظام لينكس , لماذا ؟ سأخبركم في تدوينة قريبة (علها غدا) بإذن الله .
تحديث :  تدوينة لماذا انتقلت إلى لينكس "

شخصيا سأكتب أسبابي في كتعليق لإثراء الموضوع.