AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

بنك الأفكار الخاص: برنامج إدارةٍ لحسابات مواقع التخزين السحابي

نشره م. وائل حسن -أ… في الأحد, 2012/07/22 - 8:31م

تنبيه: هذا المقال تطبيقٌ لفكرة صناعة بنك أفكارٍ خاص التي تحدثنا عنها سابقاً، لذا يُرجي قراءة ذلك المقال أولاً قبل قراءة هذا.


وجود أكثر من حسابٍ لك علي مواقع التخزين السحابي cloud storage service مثل موقع mediafire و غيره يفيد في زيادة المساحة التي تمتلكها بعيداً عن حاسوبك الشخصي. و بالتالي تتمكن من تخزين كمٍ أكبر من ملفاتك الهامة التي ترغب في عدم فقدها إذا ما حدث أي ضررٍ لقرص حاسوبك الشخصي الصلب (لا قدر الله).و كذلك وجود تلك الملفات علي الشبكة يتيح للآخرين الوصول إليها بمنتهي البساطة، و هذا يفيد للغاية في حالة رغبتك في نشر كتابٍ إليكترونيٍ أو كود برنامجٍ أو ما شابه و إتاحة الوصول له بمنتهي السهولة و في أي وقت.
 لكن لو كان لديك أكثر من حسابٍ فسيكون من الصعب جداً أن تنظم رفع الملفات إليها، و أن تقارن النسخ المختلفة للملفات التي تم رفعها بالأصل الموجود علي حاسوبك الشخصي، و سيكون من الرائع أن يوجد برنامجٌ تستطيع إعطاءه أسماء حساباتك الشخصية و كلمات سرها، ثم تخبره أنك ترغب في عمل مزامنةٍ synchronization لمجلداتٍ أو ملفاتٍ معينةٍ من أي مكانٍ علي قرصك الصلب ليتابعها، و إذا ما حدث تغييرٌ في أي واحدٍ منها في أي وقتٍ قام برفعه للمكان المناسب له.
فكرتي أنه ينبغي للبرنامج أن يقوم بالوظائف التالية:

  • تخبره أنك ترغب في عمل مزامنةٍ لمجلداتٍ أو ملفاتٍ معينةٍ من أي مكانٍ علي قرصك الصلب ليتابعها، و إذا ما حدث تغييرٌ في أي واحدٍ منها قام برفعه للمكان المناسب له.
  • يمكنك من خلاله تحديد ملفٍ أو مجلدٍ للرفع علي أي موقع مشاركةٍ ترغب في رفعه عليه بشكلٍ مباشر.
  • يمكنك من خلاله تحديد أي ملفٍ أو مجلدٍ قمت برفعه علي أي موقع مشاركةٍ و ترغب في تنزيله إلي حاسوبك من جديد.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.