صدور PostgreSQL 12

شعار بوستجريسكل

أعلنت مجموعة تطوير بوستجريسكل العالمية عن الإصدار  12  من قاعدة البيانات المفتوحة المصدر الأكثر تقدماً في العالم بوستجريسكل PostgreSQL.

تشتمل تحسينات PostgreSQL 12 على تحسينات ملحوظة في أداء الاستعلام ، خاصة عبر مجموعات البيانات الأكبر حجماً ، والاستفادة الكلية من المساحة حيث وأنقصت المساحة المستهلك بحوالي 40 بالمائة،  يوفر هذا الإصدار لمطوري التطبيقات إمكانيات جديدة مثل دعم التعبير عن مسار SQL / JSON ، وتحسينات لكيفية تنفيذ استعلامات تعبير  الجدوال (WITH)  والأعمدة المولدة. يواصل مجتمع PostgreSQL في هذه الإصدارة دعم القابلية للتوسعة والمتانة لـ PostgreSQL ، مع مزيد من الإضافات إلى التدويل والمصادقة وتوفير طرق أسهل لإدارة PostgreSQL. يقدم هذا الإصدار أيضًا واجهة تخزين الجدول القابلة للتوصيل ، والتي تتيح للمطورين إنشاء طرقهم الخاصة لتخزين البيانات.

تستفيد قاعدة بيانات بوستجريسكل من أكثر من 20 عامًا من التطوير مفتوح المصدر ، وقد أصبحت  قاعدة البيانات العلائقية مفتوحة المصدر المفضلة للمؤسسات من جميع الأحجام. ويستمر المشروع في الحصول على التقدير في جميع مجالات تطوير التطبيقات ، بما في ذلك ظهوره للعام الثاني على التوالي باعتباره "DBMS of the Year" في عام 2018 من قبل DB-Engines والحصول على جائزة "Lifetime Achievement" مفتوحة المصدر في OSCON 2019.